تليجرام تريند الخليج
منوعات

موعد صلاة الكسوف غدا في البحرين الساعة كم

ما هو موعد صلاة الكسوف غدا في البحرين الساعة كم، تساؤل تساؤل بالنسبة للمناسبات التي في التضرع إلى الله سبحانه وتعالى في هذا الوقت الذي يعد بمثابة تذكير للمسلمين على قدرة الله وعظمته ، ومن خلال موقع تريند الخليج نوضح لكم ما هو موعد صلاة الكسوف بحراسة في البحرين، وغيرها الكثير من المعلومات المتعلقة بصلاة الكسوف.

كسوف الشمس 2022

تظهر الأحداث من الأرض. ويجدر الإشارة إلى أنه يشهد عدد كبير من دول العالم هذه الحادثة الكونية المميزة ، مثل أوروبا ، ودول الشرق الأوسط وغرب آسيا شرق إفريقيا ، ويعد الكسوف كسوفًا جزئيًا حيث يتم حجب 64 ٪ من سطح الشمس كحد أقصى. يتسبب في حدوث مشكلة في شكل “هلال”.[1]

موعد صلاة الكسوف غدا في السعودية الساعة كم

صلاة الكسوف

صلاة الكسوف هي “سنة مؤكدة” عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، على أن الصلاة ليست واجبة ، إلا أن الصلاة موصى بها ، فعن عن ابن عمر عن النبي قال: “إِن والقمر لا يخسفانِ الشمس أَحد ولا لحياته ، ولكنهما آيتانِ من آيات اللّه فإِذا رأَ وعرضوها فصلوا”.[2] وهي عبارة عن مجموعة من العمليات التي تكون قد أعدت في الفترة اليومية.

موعد صلاة الكسوف غدا في البحرين الساعة كم

المقرر أن يكون موعد صلاة الكسوف في البحرين في تمام الساعة “01:32 مساءً” وحتى الساعة “03:50 مساءً”، ويجدر الإشارة إلى أنه في حال بدأ الإنسان صلاته ، ولم ينهيها في وقت انتهاء موعد الصلاة ، فلا بد له أن ينهي صلاته على أكمل وجه.

طريقة أداء صلاة الكسوف

فيما يلي سنوضح لكم الطريقة المتبعة لصلاة الكسوف كسنة النبوية الشريفة:

  • اقرأ تكبير الإحرام وابدأ الصلاة.
  • تلاوة سورة الفاتحة ، تليها تلاوة مطولة لأي سورة من سورة القرآن الكريم.
  • الإطالة لأطول فترة ممكنة.
  • اقرأ الفاتحة مرة أخرى ، تليها
  • التحديث مرة أخرى ، ولكن ليس النفقات الأولى.
  • قم بالسجود مرتين. أن تكون السجدتان مطولتين وكذلك مدة الجلوس بينهما.
  • كرر الخطوات السابقة للركعة الثانية.

كم باقي على صلاة كسوف الشمس في البحرين 2022

موعد ، موعد الكسوف كما أسلفنا يوم الثلاثاء ، الموافق لتاريخ 25- 10- 2022 م ، يلي سيوضح لكم المؤقت التالي العد التنازلي على موعد صلاة الكسوف في البحرين لعام 2022 م:

كم باقي على صلاة كسوف الشمس في البحرين 2022

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي أوضحنا فيه موعد صلاة الكسوف غدا في البحرين الساعة كم، وتحدثنا فيه عن صلاة الكسوف ، كسب القيام بها ، وذكرنا أيضًا كافة التفاصيل المتعلقة بكشوف الشمس في البحرين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى