تليجرام تريند الخليج
منوعات

موعد صلاة الكسوف اليوم في قطر الساعة كم

ما هو موعد صلاة الكسوف اليوم في قطر الساعة كم، الثلاثاء ، الموافق 25 / أكتوبر / 2022 ، الموافق الثلاثاء الموافق 25 / أكتوبر / 2022 ، حيث سيكون هناك كسوف للقمر والشمس في الولايات المتحدة الأمريكية ، مع الإشارة إلى الإشارة إلى ذلك. ما هو موعد صلاة الكسوف اليوم في قطر لعام 2022 م.

الكسوف في قطر

كان الشمس مغطاة أو جزئيًا. عند النظر من فوق سطح الأرض. ويجدر الإشارة إلى هذه الظاهرة الكونية سيشهدها عدد كبير من البلدان في الوطن العربي والعالم.

صلاة الكسوف جهرية أم سرية

في أي ساعة الكسوف في قطر

سوف تكون ساعة الكسوف في قطر كسوة من الساعة 1:35 في الظهيرة بتوقيت الدوحة ، وسيصل ذروته في الساعة “2:47” مساءً ، ومن ثَم سينتهي في تمام الساعة 3:52 مساءً. حيث ستكون مدة الخسوف في جميع مراحله فوق سماء قطر “ساعتين و 17 دقيقة” من بدايته حتى نهايته. سيحجب القمر 38٪ من قرص الشمس بالكامل في وقت ذروة الخسوف.

هل يجوز صلاة الخسوف والكسوف منفردا

صلاة الكسوف

إن “صلاة الكُسَوف” سنة مقدَّاة بإجماع أهل العلم ، والدليل على ذلك السنة التي نقلت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. فلما خسفت الشمس في عهد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- خرج مهرولاً إلى المسجد متوترًا يجر رداءه من ورائه ويصلي بالناس. وأخبرهم أن الخسوف آية من آيات الله تعالى التي يرهب بها عباده ، إلا أنها قد تكون سبباً في عذاب الناس. وعليه أمر النبي الكريم المسلمين عند “الكسوف” ، بالصلاة والدعاء والاستغفار والقيام بالأعمال الصالحة الأخرى.[1]

موعد صلاة الكسوف اليوم في قطر الساعة كم

إن “صلاة الخسوف” تقترن بموعد بدء وانتهاء الخسوف لكل دولة وموقعها من كوكب الأرض ، حيث تبدأ الصلاة في تمام الساعة “01:35 ″ ظهرًا وحتى الساعة “03:52 ″ ، اليوم الثلاثاء ، 25 – 10- 2022 م ، الموافق لتاريخ 29- ربيع الأول – 1444 هـ.

طريقة أداء صلاة الكسوف

الطريقة التي يتم بها أداء “صلاة الكسوف” هي كما يلي:

  • يقرأ المرء تكبير الإحرام ودعاء الاستفتاح والاستعاذة بالله.
  • يقرأ سورة الفاتحة تليها تلاوة مطولة. انحناء فيطول.
  • ثم القيام من الركوع فيقول: “سمع الله لمن حمده ، ربنا ولك الحمد”.
  • قراءة سورة الفاتحة مرة أخرى ، ثم تلاها مطولة أخرى ، ولكن ليس أطول من القراءة الأولى.
  • جعلها طويلة ، وجعلها طويلة الأولى.
  • النهوض من الركوع وقول والمكوث طويلاً.
  • السجود مرتين ، ويطول كل سجدة ، ومن ثَم يجلس بين السجدتين مدة طويلة.
  • ثم يقوم إلى الركعة الثانية ، وتكرار الخطوات ولكن بمدة الأولى. ثم يقطع النص والتسليم.

صفة صلاة الخسوف ابن باز

كم باقي على صلاة الكسوف في قطر 2022

دولة قطر واحدة من البلدان التي تشهد استمرارًا جزئيًا ، حيث توجد هذه الظاهرة الكونية بقارة إفريقيا ، وأوروبا ، وعليه ما تقوم به من أعمال مستمرة ، وهذا ما أدخله في الوقت الحالي:

كم باقي على صلاة الكسوف في قطر 2022

إلى هنا نصل بكم إلى ختام المقال الذي أوضحنا فيه موعد صلاة الكسوف غدا في قطر الساعة كم، وذكرنا أيضًا موعد الكسوف في قطر ، وانتقلنا لنشرح كيفية أداء صلاة الكسوف ، مشاهدة تعد واحدة من أهم ما أمرنا به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى