تليجرام تريند الخليج
منوعات

فواكه خالية من السكر .. ما هي الفاكهة الخالية من السكر ؟

لا شك أن ما جعلك تصل إلى هذا المقال أنك مهتم بموضوع فواكه خالية من السكر و بمعرفة ما هي الفاكهة الخالية من السكر ؟ .. تابع معنا

بالإضافة إلى كونها لذيذة ، فإن للفاكهة العديد من الفوائد الصحية لاحتوائها على عناصر غذائية وفيتامينات مهمة ، ويمكن أن تختلف الفاكهة في محتوى السكر ، فبعضها يحتوي على نسبة عالية من السكر وبعضها منخفض السكر ، لذلك إذا كنت امرأة تحب الفاكهة ولكنها تخشى من محتواها العالي من السكر ستقدم لك هذه المقالة مجموعة من الفواكه الخالية من السكر أو تحتوي على نسبة منخفضة من السكر ، وهو أمر مفيد للغاية للنساء اللواتي يرغبن في تناول الفاكهة. اتبع نظامًا غذائيًا يحد من تناول السكر يوميًا أو إذا كنت مصابًا بداء السكري وتشعر بالقلق من تأثير الفاكهة على نسبة السكر في الدم.

فواكه خالية من السكر

إن تناول الفاكهة مغذي للغاية لجسمنا ويعزز مناعتنا بشكل كبير ، لذلك فهي من أهم المكونات في أي نظام غذائي ، ولكن عندما تكون المرأة مصابة بداء السكري أو السمنة قبل تناول الفاكهة فإنها تقلق من محتوى السكر في الفاكهة ، لذلك نقدم لكم فواكه ذات محتوى سكر منخفض للغاية وتقريباً منعدمة ، لذا يمكنكم تناولها بكل ثقة:

  1. الليمون: فاكهة غنية بفيتامين سي يمكنك إضافتها بسهولة إلى نظامك الغذائي أو عصرها في الماء أو حتى وضعها في السلطات. الفرق بين الليمون والحمضيات هو أنها تحتوي على كميات ضئيلة من السكر ، حيث يحتوي الليمون على حوالي جرام واحد فقط من السكر.
  2. الخوخ: فاكهة حلوة منخفضة السكر وغنية بفيتامين سي ، وتحتوي خوخ متوسط ​​الحجم على حوالي 13 جرامًا فقط من السكر.
  3. الفراولة: فاكهة حلوة ، لذيذة ، غنية بالألياف ومنخفضة السكر بشكل مدهش. كوب واحد من الفراولة الطازجة يحتوي على حوالي 7 جرامات من السكر وهو مصدر ممتاز لفيتامين سي.
  4. التوت: فاكهة غنية بالألياف ذات خصائص مضادة للأكسدة ، يحتوي كوب التوت على 7 جرامات فقط من السكر ، ويجب أن نلاحظ أن التوت البري يحتوي على ضعف كمية السكر الموجودة في التوت الأسود.
  5. الكيوي: فاكهة غنية بفيتامين C ، وهي من أهم الفواكه لتعزيز المناعة ويمكن تناولها على مدار السنة ، وتحتوي حبة واحدة من الكيوي على 9 جرامات فقط من السكر.
  6. الشمام: فاكهة برتقالية حلوة ومميزة تحتوي على كمية جيدة من فيتامين أ ، كوب من الكنتالوب يحتوي على أقل من 13 جرامًا من السكر.
  7. الجريب فروت: على الرغم من أن الجريب فروت ليس حلوًا ، إلا أنه فاكهة قليلة السكر ، حيث يحتوي نصف ثمرة جريب فروت متوسطة الحجم على حوالي 11 جرامًا من السكر فقط.
  8. الأفوكادو: مصدر جيد للدهون والألياف الصحية ، مما يعطي الشعور بالشبع. الأفوكادو عبارة عن فاكهة خالية من السكر تقريبًا ، وتحتوي الفاكهة الكاملة على حوالي جرام واحد فقط من السكر.
  9. البطيخ: فاكهة صيفية فريدة ولذيذة غنية بالبوتاسيوم وفيتامين ج والحديد ، البطيخ منخفض السكر ، أي شريحة من البطيخ تحتوي فقط على حوالي 11 جرامًا من السكر القابل للهضم.
  10. البرتقال: مصدر غني بفيتامين سي ، وجبة خفيفة مثالية خالية من السعرات الحرارية لإرضاء آلام الجوع ، برتقالة متوسطة الحجم تحتوي على حوالي 14 جرامًا من السكر القابل للهضم.

أفضل وقت لتناول الفاكهة الخالية من السكر

من الأفضل تناول الفاكهة الخالية من السكر بين الوجبات ، أي بعد ساعتين على الأقل من الوجبة ، أو كوجبة مسائية أو كوجبة إفطار في الصباح.

هل السكر الموجود في الفاكهة ضار؟

ينصح خبراء التغذية بعدم تناول الكثير من السكر ، لكنهم يحثون على تناول المزيد من الفاكهة ، ونعلم جميعًا أن معظم الفواكه غنية بالسكر ،

كثير من النساء مرتبكات حول التمييز بين مؤشر نسبة السكر في الدم في الفاكهة عن تلك الموجودة في الأطعمة الأخرى لأنهن يعتقدن أن كل السكر في الطعام سيء.

هل هناك توصيات متضاربة من اختصاصي تغذية؟ هل السكر الموجود في الفاكهة سيء كما تعتقد؟ وهذا ما سنشرح لك في النقاط التالية:

تحتوي الفاكهة عمومًا على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يعني أن السكر الذي تحصل عليه من الفاكهة لا يمكن أن يصل إلى مجرى الدم إلا ببطء لأنه يتم تخزينه داخل خلايا الفاكهة ويجب هضمه أولاً ثم إطلاقه.

أظهرت الأبحاث العلمية أن الأضرار الصحية التي يسببها السكر ، مثل تسوس الأسنان وزيادة الوزن غير الصحية ، تأتي من تناول كميات كبيرة من السكريات الحرة في النظام الغذائي ، وليس من السكريات الموجودة بشكل طبيعي في تناول الفاكهة.

تحتوي العصائر والمشروبات الغازية والبسكويت والمثلجات على سكريات حرة وهي عمومًا عالية السعرات الحرارية ومنخفضة القيمة الغذائية مقارنة بالفواكه الطازجة.

الفواكه غير المحلاة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف ، وكلها ضرورية لصحتك الجيدة ، مما يضمن أهمية تناولها واختيارها على الحلويات كمصدر للسعرات الحرارية.

تعمل الألياف على إبطاء هضم الطعام ، مما يعني أن نسبة السكر في الدم لا ترتفع بسرعة بعد تناول الفاكهة الغنية بالألياف.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى