تليجرام تريند الخليج
صحة

للنباتيين أطعمة بديلة للحوم .. ما هو بديل اللحم للنباتيين؟

للنباتيين أطعمة بديلة للحوم .. ما هو بديل اللحم للنباتيين؟، فالبدائل النباتية للأطعمة الحيوانية ليست ظاهرة جديدة ، حيث كان يُنظر إليها على أنها بدائل للحوم لعدة قرون. في العقود الأخيرة ، عالجت شركات الأغذية فول الصويا والبقوليات الأخرى والحبوب ومزيجًا من النباتات المختلفة في البرغر وقطع الدجاج والنقانق ومنتجات اللحوم الأخرى. غالبًا ما تستهدف هذه الإبداعات الجمهور النباتي ، وعلى الرغم من مظهرها ، إلا أنها لا تهدف بالضرورة إلى إعادة تكوين مذاق نظيراتها القائمة على اللحوم.

للنباتيين أطعمة بديلة للحوم .. ما هو بديل اللحم للنباتيين؟

قد تكون المنتجات النباتية المعبأة مثل لحم الضأن ولحم البقر والدجاج بدائل ملائمة 1: 1 لوقت الطهي التالي ، ولكن هناك العديد من البروتينات النباتية الأخرى التي يمكن دمجها بسهولة في نظامك الغذائي اليومي. ضع في اعتبارك وصفات استبدال اللحوم:

التوفو:

إنه مصنوع من فول الصويا الكامل (وليس المستخلص) ويعتبر بروتينًا كاملاً. اختر نوعًا غير معدّل وراثيًا أو عضويًا وأضفه إلى القلي السريع أو قطعه إلى شرائح في الفرن.

للنباتيين أطعمة بديلة للحوم .. ما هو بديل اللحم للنباتيين؟ فول الصويا:

إذا كنت لا تحب الملمس الناعم للتوفو ، توصي سكودا بتجربة التمبيه. كما أنه مصنوع من فول الصويا الكامل ، ولكن له فائدة إضافية تتمثل في التخمر ، والذي قد يساعد في هضم وامتصاص العناصر الغذائية. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين بشكل عام مقارنة بالتوفو ويوفر كمية كبيرة من الكالسيوم والحديد والمنغنيز.

للنباتيين أطعمة بديلة للحوم .. ما هو بديل اللحم للنباتيين؟ الفاصوليا والعدس:

الفاصوليا مصدر كبير للألياف والمواد المغذية. قدّميها على السلطات أو في الحساء أو البطاطس المقلية. يمكنك أيضًا صنع برجر نباتي من الفول في المنزل. ومع ذلك ، إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات ، فاعلم أن الفاصوليا تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات.

بروتين نباتي أم بروتين حيواني؟

في حين أن العديد من بدائل اللحوم المعبأة مصنوعة من بروتينات ومكونات نباتية صحية كاملة الغذاء ، إلا أنها ليست كلها. لهذا السبب من المهم قلب الصندوق لمعرفة ما بداخله قبل الشراء. قبل أن تشتري هذا النقانق الخالية من اللحم ، توصي بالنظر في احتياجاتك الغذائية الفردية والنظر في:

ما هو مصدر البروتين؟

تصنع بعض بدائل اللحوم من البازلاء أو بروتين الصويا ، وهو جيد ، والبعض الآخر مصنوع من بروتين الصويا المعزول (شكل معالج من فول الصويا) أو جلوتين القمح. هذا ما تريد تجنبه.
هل يحتوي على مكونات بسيطة؟ تحتوي بعض منتجات اللحوم الاصطناعية الأحدث على مكونات يصعب نطقها مثل ميثيل سلولوز (عامل تثخين) وليغيموغلوبين الصويا (بروتين معدل وراثيًا). للحصول على أكثر الخيارات صحية ، ابحث عن ملصقات المكونات التي تحتوي غالبًا على أطعمة كاملة يمكن التعرف عليها.

ما هي كمية البروتين التي تحتوي عليها؟

من الناحية المثالية ، تريد أن تستهلك حوالي 20 جرامًا من البروتين لكل وجبة ، كما توصي سكودا. “فإذا كنت ستستخدم هذا المنتج بديلا للبروتين ، فابحث عن منتج يمدك ما لا يقل عن 10 إلى 15 جرام من البروتين ، على افتراض أنك تقوم بإقرانه ببعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعدك أيضًا في الوصول إلى 20 جرامًا.

ما هي الدهون المشبعة ومحتوى الصوديوم؟

في حين أن بدائل اللحوم بشكل عام خالية من الكوليسترول ، إلا أن بعض اللحوم تحتوي على نسبة أعلى من الصوديوم والدهون المشبعة مقارنة باللحوم. توصي الإرشادات الغذائية ألا يستهلك البالغون أكثر من 2300 مجم من الصوديوم يوميًا وأقل من 10 في المائة من السعرات الحرارية اليومية من الدهون المشبعة ، وهذا البديل هو نظام غذائي صحي للفتيات يمكن أن يساعدك في الحصول على البروتين دون أي ضرر. العديد من الأمراض الأخرى.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى