تليجرام تريند الخليج
منوعات

علاج السعال المصاحب للبلغم، وأهم المعلومات حول السعال المصاحب للبلغم

 

علاج السعال المصاحب للبلغم، فعندما تعاني من السعال المصاحب للبلغم فإنك غالبًا ما تبحث عن طريقة لتهدئة السعال وتتغاضى عن البلغم. إليك مجموعة من الطرق لعلاج السعال المصاحب للبلغم في ما يأتي:

هل لاحظت أنك عندما تعاني من السعال المصاحب للبلغم ينتابك إحساس بعدم الراحة من وقت لآخر، وفي هذه  المرحلة فإنك لا تكترث أبدًا ما هو مصدر هذا الإحساس، أو ما هي مسبباته.

علاج السعال المصاحب للبلغم

وكل ما تحتاج إليه الأن هو اتباع مجموعة من الطرق لعلاج السعال المصاحب للبلغم المزعج، غير أن معرفة مسبباته ستساعدك أكثر في التعامل معه بطريقة صحيحة.

علاج السعال المصاحب للبلغم

الاحساس بعدم الراحة، أو الانزعاج، أو الضيق هي فقط بعض الكلمات التي تتبادر إلى الذهن وذلك عند معاناتك من السعال المصاحب للبلغم سواءً كان ذلك في يوم عمل مرهق، أو أثناء النوم في الليل.

فما هي أهم طرق علَاجْ السُعَالْ المُصَاحبْ للبَلْغَمْ التي ينبغي عليك القيام بها، لنتعرف على العلاجات الخمسة المسكنة والفعالة فيما يأتي:

  1. تناول السوائل

تناول كمية من السوائل بشكل منتظم يعد فكرة جيدة بشكل عام عندما تعاني من السعال.

لذلك يجب تناولها باستمرار لأنها تساعد في جعل المخاط أكثر ليونة وجعل السعال أكثر إنتاجية، مما قد يسهل إخراجه من المجاري التنفسية، وهذا يعني أنك سف تكون في طريقك للتخلص من العدوى.

  1. تناول الزنجبيل مع العسل

كان أجدادنا يحرصون دائماً على الاحتفاظ بالزنجبيل والعسل دومًا في المطبخ. حيث أن الزنجبيل له خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في التخلص من العدوى بشكل طبيعي. في حين يساعد العسل في التعقيم وتسريع الشفاء.

  1. الغرغرة بالماء والملح

ماذا سنفعل إذا لم يكن لدينا الزنجبيل والعسل لعلَاجْ السُعَالْ المُصَاحبْ للبَلْغَمْ. في هذه الحالة تكون المياه المالحة هي البديل الأنسب. فهي من أقدم الطرق للعلاج المنزلي وربما أكثرها فعالية.

حيث تساعد الغرغرة بالماء والملح في جعل المخاط أقل كثافة، كما تخفف من انسداد الأنف.

  1. الاستحمام بالماء الدافئ لعلاج السعال المصاحب للبلغم

من بين طرق علَاجْ السُعَالْ المُصَاحبْ للبَلْغَمْ الاستحمام بالماء الساخن. لذلك قم بتشغيل سخان المياه ثم أغلق النوافذ وجميع منافذ التهوية، فبخار الماء يمكنه أن يكون أسوأ عدو للسعال. ولهذا سيكون أفضل صديق لك لأنه يلطف الشعب الهوائية ويخفف كذلك من الاحتقان والبلغم بالحلق والرئتين.

  1. تجرّبة الأدوية الطاردة البلغم

هو دواء يمكن شراءه بدون الحاجة لوصفة طبيب (OTC). وهذا الدواء يساعد في التخلص من المخاط ، والمواد الأخرى الموجودة داخل الرئتين، والشعب الهوائية، والقصبة الهوائية.

وسوف تكون النتيجة التنفس بكل سهولة وراحة.

علاج السعال المصاحب للبلغم وأهم المعلومات حوله

يمكن القول بأن السعال المصاحب للبلغم أو السعال المنتج للبلغم هو يحدث نتيجة عدوى تتسبب في التهاب الغشاء المخاطي داخل الشعب الهوائية مما يؤدي إلى إنتاج مخاط لزج، وسميك. سوف يتسبب هذا المخاط في انسداد أو تضيَق المسالك الهوائية، ولا يمكن للشص التخلص من هذا الانسداد بالطريقة العادية، مثل الكحة الخفيفة، أو البصق.

قد ينتج السعال المصاحب للبلغم عن الإصابة بأحد الأمراض الآتية:

  • التهابات الجهاز التنفسي العلوي والذي ينتج عن الإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا، و يتطور كلاهما بسبب الفيروسات.
  • التهابات الجهاز التنفسي السفلي وهو يصيب الرئتين، أو الشعب الهوائية، مثل: الالتهاب الرئوي، أو التهاب الشعب الهوائية.
  • الإصابة بتوسع القصبات المزمن حيث تتوسع الممرات التنفسية، وتمتلئ بالمخاط الزائد.
  • الإصابة بمرض الجزر المعدي المريئي.

إلى هنا نكون قد وصلنا بكم لنهاية هذا المقال بعد أن تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات حول السعال المصاحب للبلغم. حيث عرضنا لكم طرق علاجه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى