تليجرام تريند الخليج
منوعات

اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان pdf جاهزة للطباعة

إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان pdf جاهزة للطباعة فموضوع تجديد البيعة هو الشغل الشاغل للسعوديين الشرفاء ، من عشّاق الوطن ورموزه وقادته ، فحب الوطن وساسته وسام نسم بهنا ، موقع تريند الخليج سيقدم بما يأتي اذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان وأجمل انشودة عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 ، في ظل الاحتفالات بتجديد البيعة .

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

بسملاة الله والحَـمد والشّكر لله أفكار الصّّ والسّلام على خير الخلق محمّدٍ رسول الله ، أحبتي في الله ؛ أيها الحضور الكريم أحييكم بالتحيّة التي أمرنا خير المرسلين أن نفشيها بيننا ، أمّا بعد:

لم تعد هذه الرسالة من وجهة هذه الرسالة ، إلا أنه يمثل هذه الرسالة في هذه الرسالة. الحرمين الشريفين أدام الله عزّه وعزّة الوطن وحكمه الوطن ، اجتمع اليوم بحصبتكم أيها الحضور والمشاعر الوطنيّة الجيّاشة تفيض من حدود وجداننا ، بالتزامن مع باقتراب موعد تجديد البيعة ، ونفوسنا تتطلّع لأداء واجب الولاء والطاعة لسيد الوطن ؛ كل الشكر والامتنان لك سيدي سلمان ، دمتم ودام الوطن برعاية وحفظ الله ، والسلام عليكم ورحمة الله.

ننتقل في هذه اللحظات لكر القرآن الكريم وهي من تأدية الطالب النجيب (فلان) فليتفضل مشكوراً.

سؤال وجواب عن الوطن للاذاعة المدرسية pdf doc

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

السلام عليكم ؛ أشكر منظم الحفل بإذاعة اليوم ، يقول تعالى في كتابه الكريم بعد أعوذ بالله من الشّيطان الرّجيم بسمِ الله الرّحمن الرّحيم:

  • {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِذَا كَانُوا مَعَهُ عَلَىٰ أَمْرٍ جَامِعٍ لَّمْ يَذْهَبُوا حَتَّىٰ يَسْتَأْذِنُوهُ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَأْذِنُونَكَ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ۚ فَإِذَا اسْتَأْذَنُوكَ لِبَعْضِ شَأْنِهِمْ فَأْذَن لِّمَن شِئْتَ مِنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمُ اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ}[1] صدق الله العظيم.

فقرة حديث شريف للاذاعة المدرسية

نشكر الطالب (فلان) على ما قدمه من تلاوةٍ عطرة ، وننتقل الآن لرياض النبي الكريم نستقي من تعاليمه وسنته النبوية ، في فقرة الحديث النبوي الشريف ، وهي من وتقديم الطالب الخلوق (اسم) ، ومنّا منصّة راديو مع الشّكر والاحترام:

أخبرنا سليمان ابن حـرب ، كما حدَّثنا حَمَّاد ابن زيد عن أيّوب عن نـافِـع الذي قال:

أعَدّا خلع أهل المديـنة يـزيد ابن معاويـة جـمع ابن عُمر حَشْمه وولَده ، فقال: إن سّيَمعت الله – صلى الله عليه وسلم – يقول: يُنْصَبُ لِكُلِّ غادِرٍ لِواءٌ يَومَ القِيامَةِ ، وإنَّه قدْلَ بايَجى الرَّسْم – يقول: يُنْصَبُ لِكُلِّ غادِرٍ لِواءٌ يَومَ القِيامَةِ ، وإنَّه قدْ لاى بايظْنا هذا الرَّحَجْ الرَسَقِ – يقول: يُنْصَبُ لِكُلِّ غادِرٍ لِواءٌ يَومَ القِيامَةِ ، وإنَّه قدْبَهْ بايَجْ الرَّبْ. مِن أنْباي يَُعَ رَجُلٌ علَى بَيْعِ اللَّهِ ورَسولِهِ ثُمَّ يُنْصَبُ له القِتالُ ، وإنِّي لا أعْلَمُ أحَدًا مِنكُم خَلَعَهُ ، ولاَعَ في هذا الأمْرِ ، إلَّا كان بايَتِ الفْصَيْ “[2].

نشكر الطالب (اسم الطالب) ما أعده وقدمه لنا من روضة النبي الكريم ، كلمة المدرسة الصباحيةها السيد المدير المحترم ، فليتفضل مع الشكر:

كلمة الصباح عن تجديد البيعة للاذاعة المدرسية

السلام عليكم ورحمة الله ، أحمد الله صاحب الفضل والمِنّة وأشكره على جزيل نعمه ، إنّ تجدد لقائي وأنتم بخير في كل صباح كهذا الصباح ؛ وأفضل ما أُنْقُطَ عليهُ من أكبر وأفضل النتائج.

تتوحد المشاعر في احتفالية اليوم ، وتتقد نوراً وتفوح عبيراً بجنبات المكان ، إنّ الوطن وإعلان الولاء والطاعة لقادته واجب مقدس ، لقد أُمرنا أن نحترم ساستنا وفق تعاليم ديننا ، على أن تكون طاعة يندنا الحنيف ، والملك سلمان حفظه الله ، ورعاه حمل أمانة الوطن بعد ما نهل حبه من مدرسة والده الملك المؤسس ؛ عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه ، فتعلّم منه إيثار مصلحة عامةّة على المصالح الشخصية ، منتهجاً ما نهجه من سبقوه من إخوته ملوك السعودية ببراءة خلفاء الملك عبد العزيز ، أعزائي الطلبة ؛ نحن نجتمع لنتحفل بالذكرى الثامنة لتجديد البيعة ، اكتفِ بما قيل وأتاح لكم المجال للاستفادة مما سيقال ، طبتم وطاب يومكم متجدداً بحب الوطن وقادته.

أمّا الآن ؛ فالوقت متاح للتلميذ (اسمه وكنيته) ، الذي سيقدم لنا فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسيّة عن تجديد البيعة لقائد الوطن:

هل تعلم تجديد البيعة للملك سلمان

أشكر منحني فرصةً للمشاركة ببرنامج تجديد البيعة ، وهو ما يتسابق إليه الجميع ، لكونه فرصة للتعبير عن حجم الولاء لملكنا المفدّى ، أقدم لكم فقرة هل تعلم وأتمنى أن تكون عند حسن الظن :

  • هلْ تـعلَم عزيـزي المستمع ؛ أنّنا اليوم نحتفل بمرور سبع سنوات من العطاء بظل الملك سلمان حفظه الله وأدام عزّم ، ونتحضّر لتجديد الولاء في البيعة الثامنة.
  • هلْ تـعلَم عزيـزي المستمع ؛ أن الملك سَلمان هو الحاكـم الـ 20 بين حكّـام آل سعود ، والسابع بين ملوك المملكة العربية السعودية.
  • هلْ تـعلَم عزيـزي المستمع ؛ الملك سَلمان هو الابن الـ 25 بالترتيب بين أبناء الملك عبد العزيز طيب الله ثراه ، وهو من المملوك السديريين نسبةً لوالدته حصة ابنة أحمـد السّديري.
  • هلْ تـعلَم عزيـزي المستمع ؛ خادم الحرمين الملك سلمان هو ثالث حملة اللقب بعد الملك فهد والملك عبد الله ..
  • هلْ تـعلَم عزيـزي المستمع ؛ أن الملك سلمان حكم إمارة الرياض خمسين عاماً ، قبل أن يصبح ولياً سنة 2012 مـ.

سؤال وجواب عن تجديد البيعة للملك سلمان

فقرة سؤال وجواب حول البيعة للملك سلمان ، وهي إعداد الطلبة (…. و…. و….) وإشراف الأستاذ (….) ، ويلقيها على مسامعنا الطالب (،،،،،) ، فليتفضل مع الشكر والتقدير

  • السؤال: كم عمر الملك سلمان أعزه الله؟
    الجواب: يبلغ القائد المفدى الملك سلمان من العمر 86 سنة ، من مواليد العاصمة بتاريخ 26 ديسمبر سنة 1935 مـ.
  • السؤال: كم عمر الملك سلمان عندما استلم إمارة الرياض ؟.
    الجواب: كان بعمر الـ 19 سنة ، حيث استلم الإمارة خلال الـ 18 من أبريل سنة 1955 مـ.
  • السؤال: متى استلم الملك سَـلمان ابن عبد العـزيز المملكة المملكة العربية السعودية؟
    الجواب: استلم الحكم منذ الـ 23 من يناير / كانون الثاني سنة 2015 – حتى يومنا هذا.

شعر عن الملك سلمان قصير

وأخيراً نحتتم إذاعتنا ب مرفقات الأدب والشعر ، الذي يلقيه على مسامعنا التلميذ (….):

السلام عليكم ، يقول الشاعر:

“قبلكم العرب كلها ** ماضي ولا نقدر نجيب الجدايد

والحين صار العز والفعل سلمان ** شيبت للتاريخ بيدك وقايد “

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي pdf

خاتمة اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان

نكتفِ بهذا القدر ؛ لطالما أرجو منكم دوام الولاء للوطن وقادته ، وفقنا في تقديم وفق ما وفقنا في وصف الحياة في الختام.

اذاعة مدرسية عن حب الوطن السعودي فقط

إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان pdf جاهزة للطباعة

رؤية المملكة 2030 يمكن “من هنا” تحميل ملف pdf لإذاعة كاملة مع تجديد البيعة للملك سلمان ، كاملـة الفقـرات مكتـوبة وجاهِـزة للطّباعة ، وهو من أمضت السعودية في رؤية المملكة 2030 ، التي ستضع مدن المملكة في مقدمة مدن العالم.

اذاعة عن البيعة والولاء كاملة 1444

إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان doc جاهزة للطباعة

العنوان: http://www.al-music.com.

هكذا ؛ نختتم من فقراته إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان pdf جاهزة للطباعة ، وأتحنا إمكانية تحميلها بملفات متعددة الصياغة تناسب حاجات لبيعها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى