تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب جفاف الأظافر في فصل الشتاء

أسباب جفاف الأظافر في فصل الشتاء، لدرجات الحرارة المنخفضة في الشتاء تأثير كبير على صحة الأظافر ، فهي سهلة الكسر، وهشة ، لذلك سنتعرف فيما يلي على أسباب الأظافر الجافة والمتشققة وطرق الحماية.

ما هي أسباب مشاكل الأظافر الشتوية؟

أكدت العديد من الدراسات العلمية أن جميع مشاكل الأظافر ناتجة عن ما يعرف باسم فطار الأظافر الانقسام ، وهو انقسام أفقي في طبقة الظفر الداخلية. تسمى هذه الحالة بمتلازمة انقسام الأظافر ، وهي ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك:

متلازمة الأظافر الهشة

عندما يكون الطقس باردًا ، تصبح الأظافر جافة وبيضاء وذات نهايات متقصفة وحواف مكسورة. وهي هشة جدًا. عند تطبيق طلاء الأظافر ، يمكنك رؤيته بوضوح لأنه سيتلاشى ويتغير لونه ، ولكن من الأفضل ضع طلاء أظافر لمنعه – عامل وقائي ضد التشقق والجفاف. في هذه الحالة ، من الأفضل استخدام مزيل طلاء أظافر خالٍ من الأسيتون لمنعه من الجفاف.

أسباب جفاف الأظافر في فصل الشتاء: تغيير لون الأظافر

من المشاكل التي يسببها البرد عدم كفاية وصول الدم إلى أظافر اليدين والقدمين ، فيتغير لونها من الأحمر أو الوردي إلى الأزرق أو الأبيض ، وغالباً ما يكون مصحوباً بألم. في هذه الحالة ، ارتدي قفازات لتدفئة أصابعك وتدليك يديك بكريم مرطب لزيادة معدل الدورة الدموية.

عدوى فطرية للأظافر

تعتبر الالتهابات الفطرية أيضًا من الأعراض الشتوية التي تصيب الأظافر في المنطقة المحيطة بالأظافر وأسفلها ، لذلك من الأفضل تقصيرها كثيرًا في هذه الحالة ، ضع في اعتبارك أن الالتهابات الفطرية عادة ما تصيب أصابع القدم أكثر من اليدين ، لأن من ارتداء الأحذية لفترة طويلة في الشتاء ، حتى إذا كنت تشك في إصابتك بعدوى فطرية ، يجب عليك أيضًا الذهاب إلى الطبيب للعثور على الدواء المناسب. نصائح بسيطة وموثوقة لتقوية الأظافر.

أسباب جفاف الأظافر في فصل الشتاء: عدوى بكتيرية في الأظافر

تنمو الأظافر بشكل أبطأ في الشتاء وتصبح أكثر سمكًا من المعتاد ، وهي ليست مشكلة على الإطلاق ، ولكن للأسف في هذه الحالة تصبح أكثر عرضة للبكتيريا والفطريات ، ويمكن أن تؤثر الالتهابات البكتيرية على لون الأظافر وتتسبب في تحولها إلى اللون الأخضر. وعادة ما تأتي العدوى من جيب هوائي أسفل الظفر الأمامي ، وفي هذه الحالة سيكون عليك أيضًا الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية لتعقيم الظفر وإعطائك العلاج المناسب ، وأحيانًا المضادات الحيوية.

أظافر منتفخة وحمراء
تشمل الأعراض المؤلمة أيضًا الاحمرار والتورم في المنطقة المحيطة بالظفر ، والذي قد يكون بسبب جفاف الجلد في المنطقة أو أحد أعراض العدوى الفطرية ، في الحالة الأولى ، سيقلل التطبيق اليومي لكريم الأساس المرطب وتدليك المنطقة. الجفاف ويختفي الاحمرار تدريجيًا ، إذا استمر ، يجب مراجعة طبيب الأمراض الجلدية للعلاج.

 

الأخطاء التي تسبب مشاكل الأظافر

لا تغمري يديك في الماء لفترة طويلة

عندما تنقعي أظافرك في الماء لأي سبب من الأسباب ، سواء كان ذلك في الحمام ، أو حتى عندما تنظفي أظافرك وتستعدي لتطبيق طلاء الأظافر ، فسوف تنتفخ أصابعك قليلاً من الماء ، مما قد يؤدي إلى الكثير من الانتفاخ. ضرر على صحة أظافرك. بينما يتبخر الماء من سطح الظفر خلال 30 دقيقة إلى ساعة واحدة ، تتسبب هذه العملية في فقدان الظفر لجميع الزيوت الطبيعية التي تحمي الظفر وتمنعه ​​من التشقق.

استخدام الأدوات المناسبة لقص الأظافر

قصي أظافرك بالأداة الصحيحةاعتني بأظافرك عند قص أظافرك. حاولي استخدام الأدوات المناسبة لقص أظافرك بشكل صحيح وعناية. عند تدليك أظافرك وتنظيفها بشكل صحيح ، حاولي تجنب قص المنطقة بين الظفر والجلد.

حاولي تجنب استخدام الأسيتون

إذا كنتِ تحاولين إزالة طلاء الأظافر ، لا تستخدمي الأسيتون إلا إذا كنتِ تستخدمين طلاءًا جديدًا للون. خاصة وأن الأسيتون أحد الأسباب الأساسية لجفاف الأظافر. هناك أيضًا مزيلات طلاء أظافر خالية من الأسيتون ومنظفات قطنية للمساعدة في الحفاظ على ترطيب أظافرك وترطيبها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى