تليجرام تريند الخليج
منوعات

جدول تنظيم الحمل للمتزوجين .. كيف اسوي جدول الحمل و جدول منع الحمل

سنعرض في هذه المقالة الهامة إلى موضوع جدول تنظيم الحمل للمتزوجين وسنجيبك عن سؤال كيف اسوي جدول الحمل و جدول منع الحمل .. تابعوا معنا..

إذا كنتِ لا ترغبين في الحمل ، فهناك العديد من طرق تحديد النسل للاختيار من بينها ، ولا توجد طريقة واحدة هي الأفضل للجميع ، فبعض الطرق أكثر فعالية من غيرها في منع الحمل.

لا تحب بعض النساء استخدام وسائل تحديد النسل ، لكن حاولي الاعتماد على الأساليب الطبيعية لتنظيم أطفالهن وتجنب المشاكل التي تسببها طرق منع الحمل الأخرى.

تتمثل إحدى الطرق في حساب الأيام لمعرفة أيام خصوبتك وتجنب العلاقة الحميمة في ذلك الوقت.

جدول تنظيم الحمل للمتزوجين ( كيف اسوي جدول الحمل )

تعد خطة منع الحمل المحسوبة طريقة غير مكلفة وآمنة لمساعدتك في التخطيط للحمل من خلال تتبع الأوقات الأكثر ملاءمة للأشهر التي من المحتمل أن تصبحي فيها حاملاً. هذه الطريقة ليس لها مخاطر فورية ، لكنها واحدة من أقل أشكال تحديد النسل فعالية. وتختلف آثارها من زوجين إلى زوجين ، ولكن بشكل عام ، فإن ما يصل إلى 24 امرأة من كل 100 امرأة تستخدم وسائل منع الحمل الطبيعية ستحمل في عامها الأول.

لتتمكن من استخدام طريقة منع الحمل هذه اتبعي الخطوات التالية:

  1. استخدمي تقويمًا لمتابعة مدة دورتك الشهرية (6 إلى 12 مرة متتابعة). اكتبي عدد الأيام في كل دورة شهرية ، بدءًا من اليوم الأول من دورتك الشهرية وحتى اليوم الأول من دورتك التالية.
  2. حددي مدة أقصر دورة لديك واطرحي 18 يومًا من إجمالي عدد الأيام في أقصر دورة. يعتبر هذا الرقم هو أول يوم خصوبة في دورتك. على سبيل المثال ، إذا كان الحد الأدنى للدورة 26 يومًا ، اطرح 18 من 26 لتساوي 8. في هذا المثال ، اليوم الأول من دورتك هو أول دورة شهرية ، واليوم الثامن من دورتك هو يوم الحمل الأول.
  3. حددي طول أطول دورة طمث واطرح 11 من إجمالي عدد الأيام في أطول دورة شهرية. يمثل هذا الرقم آخر يوم للخصوبة في دورتك. على سبيل المثال ، إذا كانت أطول فترة لديك هي 32 يومًا ، فقم بطرح 11 من 32 لتساوي 21. في هذا المثال ، اليوم الأول من الدورة هو اليوم الأول من الحيض ، واليوم الحادي والعشرين من الدورة هو آخر يوم للحمل والإباضة.
  4. تجنبي الجنس غير المحمي في أيام الخصوبة التي تحسبينها.
  5. قومي بتحديث حساباتك شهريًا وتتبع طول دورتك الشهرية للتأكد من تحديد أيام الخصوبة بشكل صحيح.

هل يمكن للأعشاب أن تمنع الحمل؟

تم استخدام النباتات طبيًا لعدة قرون ، وعلى الرغم من وصف المكملات العشبية بأنها طبيعية ، إلا أن بعضها ينتج تأثيرات شبيهة بالعقاقير. لذلك ، فإن تناول بعض المكملات يحمل مخاطر. من المهم أن تفهم أنه على الرغم من أنك قد ترى العديد من المكملات العشبية على أرفف متجر البقالة المحلي أو الصيدلية ، إلا أن معظمها لم تتم الموافقة عليه و إجازته بعد من قِبل هيئة الغذاء والدواء (FDA).

قد يستخدم البعض منهم العلاجات العشبية لتحديد النسل ، ولكن في الواقع ، لا يوجد الكثير من المعلومات حول فعاليتها وسلامتها من مصادر طبية معروفة وموثوقة. قد تحتوي بعض الأعشاب على عقاقير تسبب الإجهاض ، وبعضها قد يؤثر على الجسم ويسبب نفس الآثار الجانبية مثل موانع الحمل الهرمونية. لا توجد علاجات عشبية فعالة بنسبة 100٪ ، وقد يشكل استخدامها خطرًا على الجنين إذا أصبحت حاملاً.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى