تليجرام تريند الخليج
صحة

أضرار الكعب العالي على الجسم .. يؤثر على العمود الفقرى و الرحم

أضرار الكعب العالي على الجسم يعد من أهم الموضوعات حيث تقوم كل النساء فى مختلف أنحاء العالم بارتداء الكعب العالى بشكل مستمر وفى كل خروجات، مما يؤثر ذلك بشكل سلبى على الجسم والإصابة بالعديد من الأضرار،كما أن الهدف لبس من الأحذية التي ننتعلها هو حماية والسلامة أكف القدمين وتتمتع بمشية سليمة، من ثم تظهر العديد من المشكلات والتشوهات في أكف القدمين شائعة لدى النساء بشكل خاص، كما يحدث ذلك نتيجة لعدم اختيار النساء لنوع الحذاء، كما النساء ترتدي الأحذية الضيقة مع الكعب العالي، أما بالنسبة للرجال فهم يرتدون الأحذية المسطحة والواسعة، وهي الأفضل لكف القدم،لذلك نقدم لكم فى هذا المقال أضرار لبس الكعب العالي على الجسم

أضرار لبس الكعب العالي على الجسم .. ما هي أضرار الكعب العالي؟

يعتبر ارتداء الكعب العالي موضة وعادة شائعة عند كل النساء حيث تستطيع النساء لبس الكعب العالى ولكن ليس بشكل مستمر نظرًا لأنه يسبب أضرار كثيرة للجسم

ومن أكثر الأضرار لبس الكعب العالى هى الإصابة بالجروح والثآليل في أصابع كف القدم

كما يسبب الشعور بالحرقان في أصابع القدمين وهي يطلق عليها ظاهرة عصبية، نتيجة للضغط المستمر للحذاء على الأصابع.

يزيد من احتمالية الإصابة بالكسور والالتواءات الناتجة عن السقوط نظرًا لعدم الاتزان.

يؤثر على العمود الفقرى حيث يحدث تغير تشريحي ووظائفي للعمود الفقري، الناتج عن التوزيع غير الصحيح لوزن الجسم وإمالة الجسم بشكل غير طبيعي.

زيادة حدة التقوس في العمود الفقري، حيث يعتبر جسم المرأة مقوس بطبيعته، حيث عند ارتداء الكعب العالي يؤدى إلى ارتفاع الجزء الخلفي من الأرداف ومن ثم مركز الثقل يتحرك إلى الأمام لتظهر آلام الظهر.

يزيد من فرص خطر الإصابة بالانزلاق الغضروفي.

يزيد من احتمالية حدوث تآكل غضروف الركبة، نظرًا لأن الوزن الكبير الذي تحمله الكعب ينتج عنه تقسيم غير المتوازن لوزن الجسم.

لبس الكعب يسبب قصر في الأنسجة، مثل: وتر أخيل، على الرغم من أن الساق تكون أطول فإن وتر أخيل، وعضلات الساق، والأنسجة في الجزء الخلفي من الركبة، ومقدمة الفخذ تقصر.

يسبب حدوث تشوهات مختلفة فى بناء عظام أصابع أكف القدمين.

كما يضرر بالرحم نظرًا لتضييق الزاوية بين الفخذ والحوض، حيث يزيد من الإصابة بالنزيف أثناء الحيض، كما يزيد من ظهور أعراض ما قبل الحيض.

من أضرار الكعب العالى حدوث تشوه فى كف القدم

من المشاكل التى تنتج عن لبس الكعب العالي في مجال العظام حيث يطلق عليه إبهام القدم الأروح وهو حدوث تشوه ينحرف فيه إبهام القدم إلى الخارج،كما يظهر نسيج عظمي حول مفصل الإبهام إلى الخارج ليدفع بأصابع الإبهام نحو الأصبع المجاور له، كما من الممكن حدوث استدارة لأصبع الإبهام ويدفعه فوق أو تحت الأصبع المجاور، كما يسبب تشوهات في العظام والأصابع نفسها إلى جانب حدوث انتفاخ نحو الخارج في قاعدة أصبع الابهام.

1. أسباب تشوه كف القدم

هناك عدة أسباب تؤدى إلى حدوث تشوه فى كف القدم ، ومنها الآتي:

  • وجود الاستعداد الوراثي.
  • وجود اضطرابات في المبنى التشريحي، مثل: الأقدام المسطحة.
  • المرونة الزائدة فى أشرطة كف القدم.
  • حدوث مشكلات عصبية أو مشكلات عصبية عضلية، مثل: التصلب المتعدد، أو الشلل الدماغي، أو التهاب المفاصل.
  • لبس الأحذية الضيقة من الأمام ذات الكعب العالي، على المدى القصير يسبب الضرر لا يمكن ملاحظته والجسم يتكيف مع الظروف الجديدة، ولكن على المدى الطويل يسبب تشوه فى كف القدم

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى