تليجرام تريند الخليج
منوعات

علامات الدجاج الفاسد و كيفية معرفة الدجاج الفاسد، مدة حفظ الدجاج بالفريزر

علامات الدجاج الفاسد و كيفية معرفة الدجاج الفاسد من الأمور الهامة للأمهات في البيوت، و أيضا معرفة مدة حفظ الدجاج بالفريزر.. سنشرح في هذا المقال كل ماتحتاجينه بخصوص هذا الموضوع..

فهناك بالفعل عدة طرق لمعرفة ما إذا كان الدجاج قد فسد أم لا ، وتعلم كيفية معرفة ما قد تلف منها.  وكيفية تخزين الدجاج في الثلاجة ، ومدة الاحتفاظ به ، لتساعدك في الحفاظ عليه لفترة طويلة دون إفساد ، والحفاظ عليه طازجًا وقادرًا على الطهي بالطريقة الصحيحة والسليمة لصحة الإنسان.

علامات الدجاج الفاسد و كيفية معرفة الدجاج الفاسد

في بعض الأحيان يكون من الواضح أن طعم الدجاج ليس جيدًا ، ولكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر مزيدًا من العمل لمعرفة ذلك ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الجمع بين معرفة المدة التي قضاها الدجاج (سواء كان مقطعًا أو كاملاً) في الثلاجة وبين ملاحظة التغيرات التي قد تطرأ عليه ،

يمكنك اتباع هذه التعليمات لمعرفة ما إذا كان الدجاج قد تعرض للتلف:

تعرف على مدة الصلاحية: وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء ، كقاعدة عامة ، يجب ألا تحتفظ بالدجاج النيئ في الثلاجة لأكثر من يومين ، إذا تم تجميد الدجاج أولاً ، فسيتم تطبيق هذا الجدول بعد ذوبان اللحم تمامًا. إذا تجاوزت هذا التاريخ ، فقد لا يكون الدجاج آمنًا للأكل.

تحقق من لون الدجاج: إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الدجاج قد تعرض للتلف ، فاستخدم الإشارات المرئية لمساعدتك. كيف تبدو الدجاجة؟ هل ما زال ورديًا ، أم أنه بدأ يتحول إلى اللون الرمادي الباهت؟ عندما يفسد الدجاج ، يتحول من اللون الوردي إلى الرمادي الداكن. إذا كان لون الدجاج رماديًا ، فمن الأفضل عدم استخدامه.

شم رائحة الدجاج: يعتبر اختبار الرائحة أيضًا أداة مفيدة. ضع في اعتبارك أن الدجاج ليس عديم الرائحة تمامًا ، لكن لا ينبغي أبدًا أن يبدو لاذعًا أو مزعجًا. إذا كان للدجاج طعم قوي أو حامض ، فهو ليس لذيذًا ولا يجب أكله.

حساسية الدجاج: الدجاج لامع بشكل طبيعي مع قوام كريمي قليلاً. ومع ذلك ، إذا شعرت بطبقة من شيء ما على الدجاج وشعرت بأنها لزجة جدًا ، فمن الأفضل عدم طهيه.

كيفية تخزين الدجاج في الفريزر

يمكنك تجميد الدجاج النيء في أي وقت قبل تاريخ انتهاء صلاحيته. فقط ضعه في وعاء محكم أو لفه في كيس بقالة بالفريزر حتى لا يجف مع تسرب بعض الهواء البارد إلى المقلاة.

عندما تكون جاهزًا لطهي الدجاج ، أخرجه من الثلاجة وقم بإذابه في الميكروويف باستخدام إعداد “إذابة الثلج” أو ضعه في الثلاجة طوال الليل. من المهم التأكد من عدم وجود كتل مجمدة أو بقع باردة داخل الدجاج ، وبمجرد إذابته ، اطهيه في غضون 24 ساعة.

يمكنك أيضًا تجميد الدجاج المطبوخ في الثلاجة ، ووضعه في وعاء محكم الغلق أو لفه في كيس التجميد ، وعندما تكون جاهزًا لاستخدام الدجاج ، أخرجه من الثلاجة وضعه في الميكروويف باستخدام إعداد “الذوبان” ، أو ضعه في الثلاجة طوال الليل ، وتأكد من أن الدجاج غير مجمد أو بارد من الداخل ، ثم أعد تسخينه.

ما هي المدة التي يمكن أن يحفظ بها الدجاج في الفريزر دون ظهور علامات الدجاج الفاسد عليه؟

تقول وزارة الزراعة الأمريكية إنه يمكنك الاحتفاظ بدجاجة نيئة كاملة في الثلاجة لمدة تصل إلى عام وستظل لذيذة.

لا يمكن الاحتفاظ بالدجاج المطبوخ لفترة طويلة ، لكن لا يزال بإمكانك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة تصل إلى ستة أشهر.

سيساعد تخزين الطعام بشكل صحيح في الثلاجة في الحفاظ على الجودة ومنع الدجاج من التلف في الثلاجة. في حين أنه من الآمن تمامًا تجميد الدواجن النيئة في عبواتها الأصلية ، فإن الأطباق المغلفة بالبلاستيك قابلة لدخول الهواء وقد تتدهور جودة الدجاج بمرور الوقت. .

للتخزين الممتد ، توصي وزارة الزراعة الأمريكية بلف الطبق بغلاف بلاستيكي ، والذي يمكنك تغطيته بطبقة من رقائق الألومنيوم. يمكنك أيضًا إخراج الدجاج من العبوة ونقله إلى كيس تجميد أكثر إحكامًا وإخراج أكبر قدر ممكن من الهواء قبل إغلاق الكيس.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى