تليجرام تريند الخليج
صحة

مواصفات المناديل المبللة للأطفال: نصائح تهمك عند استخدام المناديل المبللة

 

مواصفات المناديل المبللة للأطفال، فقد أشارت إحدى الدراسات العلمية بأن مناديل الأطفال المبللة آمنة الاستخدام ولطيفة للرضع الذين يتجاوز عمرهم 29 أسبوعاً.

لكن يمكن أمن تكون هناك حاجة إلى مراعاة بعض الاعتبارات عند استعمال تلك المناديل على الأطفال الأصغر سناً، حيث لا توجد دراسات منشورة تقيم بشكل منهجي بإمكانية تحمل حديثي الولادة المناديل المبللة.

مواصفات المناديل المبللة للأطفال

مواصفات المناديل المبللة للأطفال

توجد بعض الأمور التي عليك مراعاتها عند اختيارك المناديل المبلله لطفلك خاصةً إذا كان حديث الولادة، حيث تكون بشرته في غاية النعومة والحساسية، وتتمثل سمات مناديل مبلله للأطفال في الآتي:

1-امتلاك خواص مطهرة

يمتلك حديثي الولادة حاجز جلدي ضعيف وأكثر نفاذاً من الأطفال الأكبر عمراً، ولذلك فهم معرضون لخطر متزايد للإصابة بالتهيج عند التعرض للمهيجات الموجودة في البراز أو البول.

إذ يتكون براز الأطفال من مواد قابلة للذوبان في الماء والدهون، ويمكن أن لا تكون ممارسات التطهير بالماء فقط قادرة على إزالة البراز بشكل كافٍ، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في إصابة الجلد بالحساسية وأيضاً التقاط الجراثيم.

تتطلب الإزالة الفعالة للجزء الدهني من البراز بعض المواد المتواجدة في المناديل المبللة المخصصة للأطفال بتركيز منخفض جداً أقل من 0.3٪ وتعرف باسم المواد الخافضة للتوتر السطحي.

2-امتلاك خواص مطرية

عند مسح جلد الطفل من الهام تطبيق أقل قدر ممكن من الاحتكاك على الجلد تجنباً إصابته بالضرر. وتساهم المواد المطرية المتواجدة في المحارم المبللة في تقليل الاحتكاك.

3-خالية من الكحول

تعتبر معظم المناديل المبلله المخصصة للأطفال خالية من الكحول التي قد تهيج الجلد.

والجدير بالذكر أنه يوجد بعض العلامات التجارية التي تستخدم الكحوليات الضارة بالجلد، مثل: الكحول الإيثيلي. لذلك ابحث دائماً عن علامة خالي من الكحول والتي حددتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مناديل الأطفال المبلله

يشمل روتين تغيير حفاضات طفلك استخدام المناديل المبللة. ولكن إذا لم تكن متأكداً من كيف يتم استخدامها بالشكل الصحيح، فإليك الخطوات في الآتي:

1-الإناث

بعد أن تقومي بإزالة حفاضات طفلتك المتسخة، امسحي المنطقة التناسلية برفق من الأمام للخلف بمنديل مبلل للأطفال وتجنبي تنظيفها من الخلف للأمام. حيث أن البكتيريا يمكن أن تدخل المسالك البولية وتسبب الالتهابات وقد تزيد من فرص الإصابة بعدوى المسالك البولية.

امسحي المنطقة الموجودة بين الفخذين والأرداف بمنديل مبلل جديد.

2-الذكور

عند تغيير حفاضات طفلك قومي بتنظيف قضيبه أولاً. ومن ثم امسحي منطقة تحت الخصيتين والتجاعيد الموجودة بين الفخذين وذلك لتقليل فرص الإصابة بالعدوى ثم أردافه.

وبمجرد الانتهاء من مسح منطقة حفاض طفلك، اتركيها تجف في الهواء أو تجفيفها بقطعة قماش. ثم ضعي بعضاً من مرهم الحفاض قبل وضع حفاض جديد.

نصائح عند استخدام المناديل المبللة

تأكدي من إتباع تلك النصائح عند استخدام مناديل مبلله للأطفال:

– تجنب شراء المناديل المبلله التي قد تحتوي على إضافات قاسية ومكونات ضارة لطفلك مثل كلاً من: إيثيل بارابين، أو ميثيل بارابين، أو بروبيل بارابين، أو بنزوات الصوديوم، أو كبريتات.

– التأكد من مراجعة طبيب الأطفال بخصوص نوع المناديل التي يتوجب أن تستخدميها إذا كان طفلك يعاني من مشكلة طفح الحفاض بشكل متكرر. يمكن أن لا تحتاجي إلى التوقف عن استخدام المناديل المبلله تماماً إذا كان طفلك يعاني من طفح جلدي من الحفاض إلا إذا كنت تستخدمي مناديل مبللة برائحة عطرية.

– لا تقومي بشراء عبوات المناديل المبلله ذات الحجم الكبير. فإذا أصيب طفلك الصغير بحساسية الجلد فيمكن أن ينتهي بك الأمر عالقاً مع مئات مناديل الأطفال المبللة والتي لا يمكنك استخدامها. لذلك اشترِي عبوة صغيرة أولاً للتأكد من أنها آمنة لطفلك.

وبذلك نكون قد وصلنا إلي نهاية هذا المقال، بعد أن تعرفنا من خلالة علي سمات المناديل المبلله للأطفال. ومن ثم تعرفنا علي الطريقة الصحيحة لاستخدام مناديل الأطفال المبلله. وفي الختام نصائح عند استخدام المناديل المبللة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى