تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو سن اليأس عند الرجال ؟ وما علاج سن اليأس عند الرجال ؟

هل كنت تعرف من قبل ما هو سن اليأس عند الرجال ؟ وما علاج سن اليأس عند الرجال ؟ .. بالفعل عزيزي القاري للرجال كما للنساء سن يأس، ولكن مع بعض الاخلافات الهامة..

يعرف معظمنا أن خصوبة المرأة تنخفض بعد سن 35 ويمرون بما يسمى سن اليأس بعد سن 45 أو حتى 50 عامًا ، لكن ما لا يعرفه الكثير من الرجال أو النساء هو أن الرجال يعانون أيضًا من سن اليأس ، ويختبرونه في مرحلة ما من حياتهم مما يؤثر على حياتهم.

وفيه يحدث شك في قدرة الرجال على إنجاب الأطفال ، لذا تابع القراءة للتعرف على سن اليأس عند الرجال وعلاماته ، فضلاً عن أفضل العلاجات لتحسين فرصك في الحصول على أسرة ناجحة.

ما هو سن اليأس عند الرجال ؟

سن اليأس هو مصطلح يصف التغيرات المرتبطة بالعمر في مستويات هرمون الذكورة. تُعرف نفس مجموعة الأعراض أيضًا باسم انخفاض هرمون التستوستيرون وانخفاض الأندروجين وقصور الغدد التناسلية المتأخر.

في سن الخمسين أو أكثر ، ينخفض ​​إنتاج الرجال لهرمون التستوستيرون ، وهو هرمون ينتج في الخصيتين مسؤول عن زيادة الرغبة الجنسية ، وتحفيز التغييرات خلال فترة البلوغ ، وتغذية الطاقة العقلية والبدنية للرجل ، والحفاظ على كتلة العضلات ، وتنظيم سمات النمو الرئيسية الأخرى.

يختلف سن اليأس هنا عن سن اليأس عند النساء بعدة طرق. على سبيل المثال ، وجدنا أنه ليس كل الرجال يمرون بسن اليأس ، وهذا لا يعني أن إنتاج الحيوانات المنوية يتوقف تمامًا.

ومع ذلك ، يمكن أن تنشأ المضاعفات المتعلقة بانخفاض الرغبة الجنسية من انخفاض مستويات الهرمون. .

هل يمكن للرجل الإنجاب بعد سن الستين؟

تنخفض جودة الحيوانات المنوية لدى الرجال بشكل ملحوظ بعد سن الخمسين ، حيث يقول الباحثون إنه يصبح من الصعب على الرجال إنجاب الأطفال مع تقدمهم في العمر ، خاصة إذا كانت زوجاتهم أكبر سناً أيضًا ،

لكن هذا لا يعني أن الرجال الأكبر سنًا يستحيل إنجابهم للأطفال. في الواقع ، لا يزال العديد من الرجال يتمتعون بالخصوبة بعد سن الستين ، لكن الإنجاب يصبح أكثر صعوبة ولا يحدث بالسرعة التي يتقدم بها الرجال في العمر.

ما علاج سن اليأس عند الرجال ؟

إذا كان سن اليأس لا يسبب صعوبات خطيرة للرجل أو يعطل حياته ويمنعه من الاستمتاع بها ، فيمكنه إدارة أعراضه دون علاج. يخاف العديد من الرجال أو يخجلون من مناقشة الجنس مع طبيبهم.

بشكل عام ، العلاج الأكثر شيوعًا لأعراض إياس الذكور هو الحفاظ على نمط حياة صحي. على سبيل المثال ، قد يوصي طبيبك بما يلي:

  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • الحصول على ما يكفي من  النوم.
  • تقليل التوتر والقلق.

يمكن أن تفيد هذه العادات الصحية جميع الرجال بشكل عام ، وبعد تبني هذه العادات ، يمكن أن تتغير الصحة العامة للرجال الذين يعانون من أعراض سن اليأس بشكل كبير ، ولكن هناك أيضًا حالات يصاب فيها الرجال بالاكتئاب بسبب سن اليأس ، وفي هذه الحالة يجب أن يقوموا بتغييرات محددة في نمط الحياة تحت إشراف طبيب يصف أدوية خاصة.

قمنا في هذا المقال بتغطية موضوع هام يشغل معظم الرجال من ناحية، ومن ناحية أخرى لا يعلم عنه وجوده الكثيرون .. إنه سن اليأس عند الرجال والفرق بينه وبين مثيله عند النساء.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى