تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي أسباب رائحة العرق الكريهة عند النساء ؟ و كيف أتخلص منها ؟

ما هي أسباب رائحة العرق الكريهة عند النساء ؟ و كيف أتخلص منها ؟ سؤالان في غاية الأهمية تبحث عن إجابتهما الكثيرات..

من الطبيعي أن يساعد التعرق في خفض درجة حرارة الجسم ، ولكن الروائح الكريهة هي بلا شك واحدة من أكثر المشاكل المزعجة لمعظم الناس ، وخاصة النساء.

حتى اتباع قواعد النظافة الشخصية واستخدام مجموعة متنوعة من مزيلات العرق قد لا يكون فعالاً طوال الوقت .

يمكن أن تكون هناك بعض الأخطاء التي يمكن أن تسبب رائحة كريهة للجسم ، لذلك يجب عليك البحث عن أهم أسباب العرق السيئ عند النساء وتجنبها للتغلب على هذه المشكلة المحرجة.

في هذا المقال نخبرك بأهم الأسباب الكامنة وراء تلك الرائحة الكريهة ونصائح للتخلص من روائح العرق بسهولة.

ما هي أسباب رائحة العرق الكريهة عند النساء ؟

يمكن أن يكون تغيير بعض العادات اليومية وتناول أطعمة غير معتادة وحتى التغيرات الهرمونية أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للتعرق عند النساء ، مثل:

رجيم معين

يمكن للأطعمة التي تتناولها أن تسبب تغيرات مفاجئة ومؤقتة في رائحة الجسم. على سبيل المثال ، يصاب الكثير من الناس برائحة قوية للبول بعد تناول ( الهليون ). بمجرد التوقف عن تناول هذه الأطعمة ، ستختفي الرائحة. يمكن أن تسبب بعض الأطعمة الغازات أيضًا ، مما قد يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة. يمكن أن يؤثر نظامك الغذائي أيضًا على رائحة الجسم. تظهر الأبحاث أن تناول الفواكه والخضروات يمكن أن يساعد في تحسين طعم العرق ، ولكن تناول الكثير من الكربوهيدرات يمكن أن يؤدي إلى التعرق ، وكذلك تناول المزيد من اللحوم. يوصى أيضًا بتجنب النكهات القوية مثل البهارات أو الثوم أو البصل أو الفجل لتحسين رائحة الجسم.

الإجهاد والتوتر

يمكن أن يؤدي التوتر والقلق أحيانًا إلى زيادة التعرق ، مما قد يؤدي إلى رائحة أقوى للجسم. يمكن أن يكون التعرق المفرط مرتبطًا بالتوتر ، خاصةً إذا كان التعرق المفرط يمكن أن يؤثر على ثقة بعض الناس بأنفسهم. غالبًا ما يتم تشخيص التعرق المفرط لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مثل اضطراب القلق الاجتماعي وبعض الاضطرابات النفسية التي تؤثر على المظهر.

التغيرات الهرمونية

بسبب بعض الاختلالات الهرمونية التي تحدث في الجسم ، قد تلاحظ بعض النساء تغيرات في رائحة الجسم أثناء الحيض أو الحمل أو بعد انقطاع الطمث.

ارتداء ملابس غير مناسبة

اختر الملابس الاصطناعية أو البوليستر ، والتي يمكن أن تخلق رائحة العرق الكريهة لأنها تمنع المسام من التنفس بشكل صحيح وتتسبب في تراكم العرق على جسمك. من أجل ذلك من المفضل ارتداء الملابس المصنوعة من أنواع القماش الطبيعية كالقطن وقماش الكتان وبالذات في فصل الصيف وفي الأوقات الحارة بصفة عامة.

السمنة

تعتبر زيادة الوزن والحصول على جسم ممتلئ الجسم من الأسباب الرئيسية للعرق السيئ عند النساء لأن البكتيريا المسببة له يمكن أن تتراكم في أجزاء مختلفة من الجسم.

عوامل وراثية

في حين أنه من الطبيعي أن يتعرق الجسم ، قد يعاني بعض الأشخاص من فرط التعرق ، مما يعني أن الجسم يتعرق بشدة ، خاصة في اليدين والقدمين والإبطين. في هذه الحالة سيخضع المريض لبعض التحاليل لتشخيص الحالة والحصول على العلاج المناسب.

كيف أتخلص من العرق الكريهة عند النساء

يبحث الجميع عن أفضل طريقة للتخلص من رائحة العرق المحرجة ، وإليك أفضل النصائح لتجنب الإحراج:

  • الحفاظ على نظافة جيدة: يمكن أن يساعد الاستحمام يوميًا في إزالة البكتيريا ذات الرائحة الكريهة التي تتراكم على بشرتك. تذكر أن العرق في حد ذاته عديم الرائحة ، ولكن مع نمو البكتيريا على الجلد ، يمكن أن تتكاثر بسرعة وتنبعث منها رائحة كريهة. تأكد من تنظيف بشرتك ، مع التركيز على المناطق التي تتعرق أكثر.
  • استخدام الصابون المضاد للبكتيريا: يساعد غسل الجسم بالصابون المضاد للبكتيريا على إزالة أنواع البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة ، ولا تنس تجفيف جسمك جيدًا بعد الاستحمام.
  • استخدام مزيل العرق: بعد الاستحمام ينصح باستخدام مزيل عرق آمن لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة مثل مشتقات الألمنيوم لمنع الجسم من التعرق الذي يمكن أن يؤدي إلى التهابات خطيرة.
  • استمر في تغيير الملابس: يعد تغيير الملابس يوميًا من أهم العادات الصحية التي يمكن أن تساعد في تقليل رائحة الجسم الكريهة. احرصي على تغيير جواربك وملابسك الداخلية يوميًا لتجنب الروائح الكريهة.
  • قلل من تناول الأطعمة الغنية بالتوابل: يؤثر الطعام الذي تتناوله بشكل أساسي على رائحة الجسم ، لذا احرص على تقليل تناول الأطعمة الغنية بالتوابل ، فبعض الأطعمة ذات الرائحة القوية مثل البصل والثوم قد تتسبب في زيادة التعرق في جسمك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى