تليجرام تريند الخليج
صحة

أطعمة تسبب الإمساك لطفلك – تريند الخليج

أطعمة تسبب الإمساك لطفلك، فالإمساك هو أحد مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة لدى الأطفال ، ولكن محاربة الإمساك عن طريق اختيار النظام الغذائي الصحيح ، وإدخال الكثير من الأطعمة الصحية الغنية بالألياف في نظام طفلك الغذائي ، وإيقاف تلك التي يصعب هضمها يمكن علاجها بسهولة وسيتحسن طفلك. أعراض مزعجة.

الأطعمة التي تسبب الإمساك

1. الأطعمة المصنعة

يقدم العديد من الآباء الأطعمة المصنعة لأطفالهم ، مما يؤدي إلى الإمساك
تحتوي الأطعمة المصنعة على كمية صغيرة من الألياف ، مما يساعد في الحفاظ على أمعاء صحية. لذلك ، يجب التأكد من حصول طفلك على ما يكفي من الألياف ، وعدم تقديم الأطعمة المصنعة لطفلك ، وتقديم وجبة خفيفة من الفاكهة غنية بالألياف أو زبدة الفول السوداني ، حيث أنها من أفضل الوجبات الخفيفة للمساعدة في التغلب على الإمساك وتعزيز حركة الأمعاء الصحية.

2.أطعمة تسبب الإمساك لطفلك: منتجات الألبان

يمكن أن تسبب منتجات الألبان الإمساك عند الأطفال ، خاصة إذا كنت تعاني من الحساسية
تعتبر منتجات الألبان من مسببات الحساسية الشائعة للعديد من الأطفال ، وإذا كان طفلك يعاني من حساسية من حليب البقر ، فيمكنك محاولة استبدال حليب البقر بحليب اللوز أو الصويا أو جوز الهند.

3. الموز غير الناضج

في حين أن الموز يعتبر طعامًا رائعًا ولذيذًا للأطفال الصغار ، إلا أنه يمكن أن يبطئ من عملية الهضم ، ولا ينصح بالموز غير الناضج بشكل خاص للأطفال بسبب محتواه العالي من النشا ، وهو مكون غذائي يمكن أن يسبب الإمساك وعسر الهضم لدى الأطفال الصغار.

4.أطعمة تسبب الإمساك لطفلك: أرز أبيض

الأرز هو أحد الأطعمة التي يمكن أن تسبب الِإمساك لدى الأطفال الصغار ، ولكن من ناحية أخرى ، يفضل العديد من الآباء الأرز أو العصيدة كأول طعام صلب لأطفالهم ، لكن الأطعمة مثل الخبز والأرز الأبيض والمعكرونة تتم معالجتها عن طريق مقارنة الحبوب ، والتي تحتوي على ألياف أقل ، يمكن أن تسبب الإِمساك. تسبب الإمساك عند الأطفال الصغار.

بشكل عام ، من الأفضل تقديم الأرز الأبيض لطفلك بدلاً من الأرز البني ؛ نظرًا لإزالة القشور والنخالة من الأرز الأبيض ، مما يزيل العناصر الغذائية الأساسية من الأرز ، يُصاب الطفل بالإمساك.

5. الجزر النيء

من الجيد تقديم الجزر النيء أو عصير الجزر لطفلك ، ولكن من ناحية أخرى يجب إعطاؤه باعتدال ؛ حيث يحتوي على نسبة منخفضة من الألياف ونسبة عالية من النشا ، كما أن تناوله بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشاكل الإمساك. في الأطفال ، وهذا لا يعني أنه يجب عليك تجنب تقديمها تمامًا ، ولكن في المقابل ، يمكن تضمينها في نظام طفلك الغذائي الغني بالألياف لتحقيق التوازن.

6.أطعمة تسبب الإمساك لطفلك: الجبن ومخاطره

يمكن أن يؤدي محتوى الدهون في الجبن إلى تفاقم الإمساك عند الأطفال
بالرغم من أن الكثير من الآباء يعتبرون الجبن مصدرًا ممتازًا للعناصر الغذائية الهامة للأطفال. إلا أنه أحد الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإمساك لدى الأطفال الصغار. لأنه يحتوي على كمية أقل من الألياف أو لا يحتوي على ألياف على الإطلاق. إلى جانب نسبة الدهون العالية في الجبن. فإنه يؤدي إلى تفاقم الإمساك لدى الأطفال. وخاصة أولئك الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.

7. رقائق البطاطس

توجد دائمًا الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس على قائمة الأَطعمة التي يمكن أن تسبب الإِمساك لدى الأطفال الصغار لأنها أطعمة غنية بالدهون يمكن أن تؤخر الهضم وتمنع طفلك من الشعور بالشبع وعسر الهضم والإِمساك. حيث يمكن للأطعمة المقلية أن تأخذ عملية الهضم طويل. لذلك أفضل للصحة توفر أمعاء الطفل الخضروات أو البطاطس المطهو ​​على البخار أو المشوي ؛ لأنها أخف على معدة الطفل.

8.أطعمة تسبب الإمساك لطفلك: الآيس كريم

الآيس كريم ارتفاع الدهون يسبب الإمساك عند الأطفال
الآيس كريم هو واحد من الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإمساك لدى الأطفال الصغار لأنها عالية في الدهون واللاكتوز. والآيس كريم ليس له ألياف.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى