تليجرام تريند الخليج
منوعات

سد الشهية طبيعي، طرق لسد الشهية وعدم الشعور بالجوع، أشياء تسد الشهية

سد الشهية طبيعي موضوع يهم العديد من الناس، كما يهمهم أيضا معرفة طرق لسد الشهية وعدم الشعور بالجوع، و أشياء تسد الشهية حتى يستطيعون أن يتخلصوا من الوزن الزائد، ذلك الذي أصبح يعد أحد أوبئة العصر الحديث.

من الطبيعي أن تشعر بالجوع ، فهذه طريقة جسمك لإخبارك أن الوقت قد حان لتزويده بالطاقة ، ولكن إذا وجدت نفسك تتوق إلى شيء ما حتى بعد الانتهاء من تناول الطعام ، فهناك فرصة جيدة لزيادة الوزن.

ومع ذلك ، فإن الجوع هو إشارة مهمة وطبيعية لا ينبغي تجاهلها ، والحد من تناول الطعام على الرغم من الشعور بالجوع قد يؤدي إلى الانتكاس والإفراط في تناول الطعام.

لسوء الحظ ، غالبًا ما تؤدي الحميات الغذائية لفقدان الوزن إلى زيادة الشهية والجوع الشديد ، مما قد يجعل فقدان الوزن أمرًا صعبًا للغاية. في هذه المقالة ، تعرف على طرق قمع شهيتك وكيف يمكنها أن تساعدك على إنقاص الوزن.

سد الشهية طبيعي.. طرق لسد الشهية وعدم الشعور بالجوع.. أشياء تسد الشهية

  • تناول دهون أوميغا 3: عندما نحد من السعرات الحرارية لفقدان الوزن ، فإن اتباع نظام غذائي غني بدهون أوميغا 3 قد يزيد أيضًا من الشعور بالشبع بعد الوجبات.
  • زيادة الألياف: هناك الكثير من الأدلة على أن الألياف تقلل الشهية ، لذلك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات. تحتوي هذه الأطعمة أيضًا على نسبة عالية من الماء ، مما يساعدك على الشعور بالشبع.
  • ابدأ بالحساء: ابدأ بوعاء من المرق أو مرق الخضار (ساخن أو بارد) ، ومن المحتمل أن تأكل عددًا أقل من السعرات الحرارية الإجمالية في تلك الوجبة. تجنب الحساء الدسم أو الدسم.
  • تناول برتقالة أو جريب فروت يوميًا: تشير الدراسات إلى أن الأطعمة النباتية منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف القابلة للذوبان ، مثل البرتقال والجريب فروت ، يمكن أن تساعدنا على الشعور بالشبع بشكل أسرع والحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم. وبالتالي ، تحكم أفضل في الشهية.
  • اشرب الحليب قليل الدسم: زيادة تناولك للحليب أو غيره من منتجات الألبان قليلة الدسم طريقة رائعة للحصول على نوعين أو أكثر من البروتينات ، مصل اللبن ، والكازين التي يُعتقد أنها تثبط الشهية. قد يكون شرب الحليب فعالاً بشكل خاص. وجدت دراسة حديثة أن مصل اللبن (الجزء السائل من الحليب) يقلل الشهية أكثر من الكازين.
  • تقليل الشهية بسلطة كبيرة: وجدت دراسة أن إضافة الخس والجزر والطماطم والكرفس والخيار معًا يمكن أن يقلل من عدد السعرات الحرارية التي قد تحتاجها في أوقات الوجبات لتشعر بالشبع.
  • تناول بعض الدهون: عندما نأكل الدهون ، يتم إطلاق هرمون يسمى اللبتين من خلايانا الدهنية. أظهرت الدراسات أن نقص اللبتين يزيد الشهية بسبب اتباع نظام غذائي قليل الدسم. لتجنب ذلك ، نتحدث عن الكمية المناسبة من الدهون.
  • استخدم المكسرات: تجعلك المكسرات سعيدًا بسبب محتواها من البروتين والألياف. قليل منها غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على الشعور بالشبع بين الوجبات.
  • تمهل: عندما تأكل بسرعة كبيرة. يحتاج عقلك إلى 20 دقيقة على الأقل للتعبير عن أن معدتك ممتلئة وأنه يجب عليك التوقف عن تناول الطعام. إذا كنت تأكل ببطء ، فمن غير المرجح أن تفرط في تناول الطعام.
  • اشرب الماء قبل الوجبات: شرب كوب كبير من الماء قبل الوجبات سيجعلك تشعر بالشبع ويقلل الجوع بعد الوجبات.
  • ممارسة الرياضة قبل الوجبات: ممارسة الرياضة تقلل الشهية بطريقة صحية وفعالة. 20 دراسة مختلفة أظهرت أن هرمونات الشهية يتم قمعها مباشرة بعد التمرين ، وخاصة التمارين الشاقة.
  • ابتعد عن التلفاز: الدماغ لاعب رئيسي في تحديد ماذا ومتى يأكل. إذا ركزت على الطعام الذي تتناوله بدلاً من مشاهدة التلفاز أثناء الأكل ، فقد تستهلك كميات أقل.
  • تناول الطعام باستخدام أطباق أصغر: يمكن أن يساعدك تقليل حجم أدواتك على تقليل أحجام حصص وجباتك دون أن تدري. قد يساعدك هذا في تقليل تناولك للطعام دون الشعور بالحرمان.
  • أضف التوابل إلى وجباتك: يمكن أن تقلل إضافة الزنجبيل من الجوع. اقترحت إحدى الدراسات أيضًا أن تأثيرات الكابسيسين الموجودة في الفلفل و CH19 الموجودة في الفلفل ، قد تساعد في تقليل الجوع وزيادة الشبع.
  • استخدم شوكات أكبر: يمكن أن يكون لحجم أدواتك تأثير كبير على كمية الطعام التي تحتاجها للشعور بالشبع ، حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أن المشاركين الذين تناولوا شوكًا أكبر تناولوا طعامًا أقل بنسبة 10 في المائة من أولئك الذين تناولوا شوكًا أصغر.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: يمكن أن يساعد الحصول على قسط كافٍ من النوم في تقليل الجوع ومنع زيادة الوزن ، حيث أظهرت الدراسات أن الحرمان من النوم يمكن أن يزيد الجوع والشهية بنسبة تصل إلى 24٪ ويقلل من مستويات بعض هرمونات الشبع بنسبة تصل إلى 26٪.
  • تقليل التوتر: من المعروف أن الإجهاد المفرط يرفع مستويات الكورتيزول ، ويعتقد أن ارتفاع الكورتيزول يزيد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

ذكرنا لك عزيزي القاريء في هذه القائمة كيفية سد الشهية طبيعي، و طرق لسد الشهية وعدم الشعور بالجوع، أشياء تسد الشهية .. آملين لك دائما الحياة بجسم رشيق وصحة جيدة.

 

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى