تليجرام تريند الخليج
صحة

فواكه شتوية لإنقاص الوزن – تريند الخليج

فواكه شتوية لإنقاص الوزن، فالفاكهة غنية بالعصارة ومنعشة ولذيذة. كما أنها غنية بالألياف والسكريات الطبيعية ، والتي يمكن أن تساعد في إخماد الرغبة الشديدة في تناول الطعام. قد نعلم بالفعل أنه يجب عليك تضمين مجموعة متنوعة من الفاكهة في نظامك الغذائي ، ولكن ليست كل الفاكهة متساوية عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية. تحتوي بعض الفواكه على نسبة عالية من الألياف والبكتين ، وهي تحرق الدهون الطبيعية التي يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن ، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وقليلة الدهون والسعرات الحرارية.

فواكه شتوية تساعدك على إنقاص الوزن

من أجل إنقاص الوزن ، يجب أن نأكل سعرات حرارية أقل ، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن تأكل أقل ، فالفواكه تضيف الكثير من السعرات الحرارية إلى نظامنا الغذائي ولا توفر الكثير من السعرات الحرارية. يمكن أن تكون بمثابة بديل للأطعمة عالية السعرات الحرارية في وجباتنا الغذائية ، مما يجعلك تشعر بالشبع والرضا عن طريق تناول سعرات حرارية أقل.

على سبيل المثال ، إذا أضفنا فواكه مثل الخوخ والفراولة والتفاح إلى حبوب الإفطار لدينا ، فيمكننا تقليل حجم جزء الحبوب ، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية دون تجويع أنفسنا. يمكن أيضًا استخدام الفواكه كبديل للأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع في نظامنا الغذائي ، وبالتالي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. يجب أن يكون هدفك تناول خمس حصص من الفاكهة يوميًا واختيار لون مختلف.

فواكه شتوية لإنقاص الوزن: جوافة

الجوافة غنية بالألياف ولها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ، مما يمنع الإمساك. كما أنه ينشط معدل الأيض الذي يساعد على إنقاص الوزن.

كمثرى

الكمثرى مصدر كبير لفيتامين سي وهي فاكهة مثالية لفقدان الوزن. إنها غنية بالألياف ، والتي يمكن أن تبقيك ممتلئًا لفترة أطول عندما يكون الهضم بطيئًا. يمكن أن تتحكم الكمثرى أيضًا في مستويات الكوليسترول في الدم.

فواكه شتوية لإنقاص الوزن: توت بري

يُعرف التوت الأزرق بأنه طعام خارق ، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة معدل الأيض. يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم أيضًا من مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

الفراولة

يساعد هذا التوت الجميل في إنتاج هرمونات حرق الدهون adiponectin و leptin ، مما يعزز عملية التمثيل الغذائي.

فواكه شتوية لإنقاص الوزن: الخَوخ

يشعرون بالشبع لأن الماء يشكل 89٪ من وزن الجسم. غني بالألياف للمساعدة في تقليل آلام الجوع.

 

الفواكه التي تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة

تفاح

حمية التفاح منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالألياف. يُعتقد أنها مفيدة لفقدان الوزن ، كما أن التفاح يمتلئ بالشبع ؛ لذلك ، نتناول كميات أقل من الأطعمة الأخرى على مدار اليوم. يقال أيضًا أنه للحصول على نتائج أفضل ، يجب تناول التفاح بالكامل بدلاً من العصير.

البرقوق

البرقوق منخفض في السعرات الحرارية ولكنه غني بالمعادن (البوتاسيوم والمنغنيز) والفيتامينات أ ، ج ، ك. يحتوي البرقوق على الفينولات ، وهي مغذيات نباتية تعد من مضادات الأكسدة القوية.

كيوي

الكيوي عالي الكثافة من العناصر الغذائية مغذي ومحتواه العالي من الألياف والسعرات الحرارية هو سلاح سحري لفقدان الوزن. الكيوي مصدر ممتاز للفيتامينات C و E وحمض الفوليك والألياف. أظهرت الدراسات أن فاكهة الكيوي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن ، مثل التحكم في نسبة السكر في الدم ، وتحسين الكوليسترول ، وما إلى ذلك.

أفوكادو

الأفوكادو ثمار عالية السعرات الحرارية تزرع في المناخات الدافئة. يعتبر محتوى الدهون في الأفوكادو صحيًا ، مما يساعد على تعزيز فقدان الوزن. الأفوكادو مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف. وجدت بعض الدراسات أن تناول الأفوكادو يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع ويقلل الشهية.

مشمش

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن المشمش غني بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات A و C. كما أنها غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم. تحتوي هذه الفاكهة الرقيقة على سعرات حرارية أقل ، مما يجعلها إضافة ممتازة لنظام غذائي لفقدان الوزن. يمكن أن يرضي شهية الشخص لعدة ساعات ، مما يساعد في السيطرة على الجوع والرغبة الشديدة.

من الطرق السهلة لدمج الفاكهة في نظامك الغذائي اليومي تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات. الفاكهة الطازجة هي وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية حتى تتمكن من التحكم في الرغبة الشديدة في تناول الطعام في الوقت الخطأ ومنع الإفراط في تناول الطعام. امزجها مع الزبادي أو الحبوب على الإفطار ، أو أضفها إلى السلطات على الغداء ، أو كحلوى حلوة لكبح جماح أسنانك الحلوة ، يمكن الاستمتاع بهذه الفاكهة في أي وقت من اليوم ومع كل وجبة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى