تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد الفجل الأحمر لانقاص الوزن .. ما هي فوائد الفجل الأحمر للتخسيس

فوائد الفجل الأحمر لانقاص الوزن .. ما هي فوائد الفجل الأحمر للتخسيس، فبغض النظر عن حبوب إنقاص الوزن والمواد الكيميائية الموجودة في السوق ، دعنا نقدم لك فوائد الفجل الأحمر لفقدان الوزن ، فضلاً عن تأثيره الهائل الذي يمكن مقارنته تقريبًا بالرجيم والأنظمة الغذائية المتخصصة للإنقاص الوزن.

الفجل هو خضروات جذرية ذات لون فاتح وطعم حار ، موطنها جنوب شرق أو وسط آسيا. وقد استخدمه الإغريق والرومان القدماء للأغراض الصالحة للأكل والطبية منذ حوالي 2500 عام. إنه أكثر أنواع الفجل شيوعًا في العالم.

الفجل الأحمر

يعتبر الفجل مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة مثل الكاتيكين والبيروجالول وحمض الفانيليك والمركبات الفينولية الأخرى. تحتوي هذه الخضروات الجذرية أيضًا على كميات عالية من فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة لحماية الخلايا من التلف. تشمل بعض الفوائد الصحية للفجل ما يلي:

فوائد الفجل الأحمر لانقاص الوزن

تشمل فوائد الفجل لفقدان الوزن ما يلي:

منخفض السعرات الحرارية

الفجل منخفض السعرات الحرارية. وإذا استبدلت بعض الوجبات الخفيفة الشائعة التي قد تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية للفجل. فسوف تحرق سعرات حرارية أقل ، خاصة إذا تم تناولها نيئة أو مع إضافة كمية صغيرة من الدهون أو صلصة. 1/2 كوب يحتوي على 12 سعرة حرارية فقط.

فوائد الفجل الأحمر لانقاص الوزن: تعزيز الشبع

يحتوي نصف كوب من الفجل على 1 جرام من الألياف. وهو أمر مهم لفقدان الوزن لأن الألياف لا تساعد فقط في خفض الكوليسترول من خلال الارتباط بالبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، ولكن زيادة تناول الألياف قد تساعد في إنقاص الوزن. غير مهضوم ، مما يؤدي إلى الشعور بالامتلاء لفترة أطول عند تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

من خلال تناول الفجل ، يمكنك إضافة بعض الألياف إلى نظامك الغذائي والعمل على تناول المدخول اليومي الموصى به من 25 إلى 38 جرامًا للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 50 عامًا.

فوائد الفجل الأحمر لانقاص الوزن: انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم

قد يساعد تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض. مثل الفجل ، في إنقاص الوزن لأن المؤشر الجلايسيمي للطعام يعتمد على الوقت الذي يستغرقه الجسم في هضمه. بينما تتفكك الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع بسرعة ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام بسرعة.

يستجيب الجسم عن طريق إفراز المزيد من الأنسولين لمواجهة ارتفاع نسبة السكر في الدم. كما أن الكثير من الأنسولين يثبط عملية حرق الدهون في الجسم وقد يتسبب في الواقع في تخزين الجسم لمزيد من الدهون. يساعد تناول الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض في الحفاظ على نمط مستقر لسكر الدم وتجنب الارتفاع والانخفاض السريع في الأنسولين والجلوكوز في الدم.

في حين أن الفجل منخفض في السعرات الحرارية ويوفر بعض العناصر الغذائية المهمة للصحة. مثل البوتاسيوم وفيتامين ج ، فإن فقدان الوزن يتطلب التحكم في السعرات الحرارية من خلال حجم الحصة وزيادة تناولك للخضروات مثل الفجل عن طريق تقليل تناولك بمقدار 500 سعرة حرارية. يمكن أن يساهم فقدان ما يصل إلى 1 رطل في اليوم ، في الأسبوع ، بما في ذلك الفجل في نظام غذائي متوازن. وتجنب الأنظمة الغذائية المبتذلة ، وزيادة مستوى النشاط البدني كل أسبوع في إنقاص الوزن.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى