تليجرام تريند الخليج
منوعات

 فوائد زيت الارجان للشعر وكيفية استخدام زيت الأرغان للشعر

فوائد زيت الارجان للشعر وكيفية استخدام زيت الأرغان للشعر، فزيت الأرجان من الزيوت المفيدة جدا لجمال الشعر والبشرة. هو منتج يستخرج من لوز شجرة الأرغان المزروعة في المغرب. يشتهر باحتوائه على مستويات عالية من العناصر الغذائية المتمثلة بفيتامين E والأحماض الدهنية المهمة للشعر والبشرة ، ويعتبر هذا الزيت من أبرز المنتجات التي يستخدمها الكثير من الأشخاص حول العالم لأنه يعمل كزيت نقي يتم تسويقه ليتم تطبيقه بشكل مباشر للشعر والبشرة ، وهو متوفر أيضًا في شكل كبسولة عن طريق الفم ، سنتعرف على كيفية استخدام زيت الأركان للعناية بالشعر في هذا المقال.

زيت الارجان للشعر

زيت الأرجان هو زيت عضوي يستخدم لعلاج مشاكل الشعر المختلفة حيث يعالج تلف الشعر وتساقطه كما يزيل قشرة الرأس. يحل المشاكل المصاحبة له ، يحتوي زيت الأرجان على مكونات فعالة للغاية مثل مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ب ، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية وأبرزها حمض اللينوليك والمعادن اللازمة للشعر ، سنتعلم فيما بعد كيفية استخدام زيت الأرجان للعناية بالشعر.

فوائد زيت الارجان للشعر

زيت الأرجان من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة القوية وأهمها فيتامين هـ والأحماض الدهنية ، فهذه العناصر جيدة للشعر وفروة الرأس ، قبل أن نتعلم كيفية استخدام زيت الأرجان للعناية بالشعر ، سنناقش ما يلي: أهم فوائد زيت الأركان للشعر:

 فوائد زيت الارجان للشعر: يرطب ويحسن الشعر

يستخدم زيت الأركان لترطيب الشعر لأنه غني بالأحماض الدهنية وخاصة أحماض اللينوليك والأوليك التي تعمل على تنعيم الجذور والاحتفاظ بالرطوبة في الشعر.

تحسين صحة فروة الرأس

زيت الأرجان مضاد للالتهابات وله خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تحسين الأمراض الجلدية التي يمكن أن تؤثر على فروة الرأس وتؤدي إلى مشاكل تساقط الشعر مثل التهاب الجلد الدهني والصدفية ، بينما يساعد زيت الأركان في علاج قشرة الرأس.

 فوائد زيت الارجان للشعر: يقلل من تلف الشعر من التصفيف والتلوين

يحتوي زيت الأركان على أحماض دهنية متوسطة السلسلة تساعد على حماية الشعر من التلف الناتج عن استخدام الشامبو والتصفيف. يضيف زيت الأركان طبقات واقية للشعر مثل أحماض البالمتيك والأوليك واللينوليك ، مما يحسن الشعر ويمنع تكسر الشعر أثناء التصفيف باستخدام أدوات ساخنة. أظهر هذا الزيت قدرته على تقليل الأطراف المتقصفة وزيادة صحة الشعر وكثافته ، وفي دراسة أجريت عام 2013 ، وجد أن زيت الأركان يقلل من الضرر الناتج عن صبغات الشعر.

حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس

تستخدم النساء المغربيات زيت الأرغان منذ قرون لحماية الشعر من أضرار الجذور الحرة التي تسببها الشمس ، مما يساعد على حماية الشعر من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من الجفاف.

 فوائد زيت الارجان للشعر: قد يساعد في منع تساقط الشعر

لا توجد دراسات عن زيت الأرجان لتقليل تساقط الشعر. لكن فوائده الأخرى المثبتة هي الحفاظ على صحة الشعر وفروة الرأس ومنع تقصف الشعر وتساقطه. حيث يحتوي على مستويات عالية من فيتامين E الذي يعزز نمو الشعر. وكذلك مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية. يحتوي على زيت الأرجان الذي يحافظ على ترطيب الشعر ويحميه من التلف ينتج عن التصفيف وتلف الجذور الحرة. مما يؤدي إلى تقصف الأطراف وتساقط الشعر.

كيفية استخدام زيت الأرجان للشعر

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام زيت الأرجان لعلاج الشعر والحفاظ عليه بصحة جيدة. وسوف نتعلم كيفية استخدام زيت الأرغان لعلاج الشعر أدناه:

كيفية استخدام زيت الأرجان كشامبو

يساعد شامبو زيت الأرغان على تعزيز نمو الشعر وتقليل تقصفه وجعله أكثر نعومة ولمعانًا من خلال:

هذه المكونات

القليل من شامبو الأرغان
كيفية التحضير والاستخدام

ضعي الشامبو على راحة اليد وافركي فروة الرأس والشعر.
استمري في فرك شعرك حتى تتكون رغوة.
اشطفي الشعر بالماء البارد.
يجب تكرار هذه الطريقة كل يومين لتحسين مظهر وتغذية الشعر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى