تليجرام تريند الخليج
صحة

عملية شفط الدهون بالليزر .. كل ما تريد معرفته عنها من فوائد وأضرار

عملية شفط الدهون بالليزر من العمليات التي أصبح الطلب عليها كثير بسبب انتشار السمنة.. كل ما تريد معرفته عنها من فوائد وأضرار وطريقة تجده في هذا المقال..

تعد عملية شفط الدهون من أكثر الطرق شيوعًا والأكثر استخدامًا لتغيير شكل الجسم وتحسينه لمن يرغبون في تحسين شكل أجسامهم بأقل جهد ممكن.

لكن بالطبع لا شيء يخلو من العيوب ، كما أن هناك بعض الضرر في هذه العملية ، خاصة إذا كان الجلد عرضة للترهل ، فقد يزيد الترهل بعد الجراحة ، مما يتعارض مع تأثيرها التجميلي المقصود ويزيد شكل الجسم سوءًا ، لذا فإن تقنية شفط الدهون بعد تطوير الليزر ، كان الأطباء يأملون في تحسين هيئة وشكل الجسم وتجنب عيوب شفط الدهون التقليدي.

في هذا المقال سنناقش هذه التقنية والأضرار التي تلحقها بالجسم ، وكذلك الإجراءات التي يجب اتباعها بعد الجراحة.

عملية شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر هو إجراء طفيف التوغل يستخدم أشعة الليزر ذات الأطوال الموجية المختلفة لإذابة الدهون ، ثم استخدام أنبوب رفيع (قنية) لسحب الدهون المذابة من الجسم وطردها من الجسم. كما يُعتقد أن الليزر يحفز إنتاج الكولاجين الذي يشد الجلد بعد الجراحة.

مزايا هذه العملية:

  • تحفز إنتاج الكولاجين ، وبالتالي شد الجلد دون ترهل.
  • هناك نقص في التدخل الجراحي ، وبالتالي تجنب الآثار الجانبية للجراحة مثل الكدمات البسيطة والألم الخفيف.
  • تتحقق جودة النتائج من خلال تقليل كمية الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم.
  • السلامة والفعالية ووقت التعافي بعد الجراحة.

 

المرشحات لهذا الإجراء هن اللاتي لم يستطعن ​​تقليل كتلة الدهون في الجسم على الرغم من اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. ويفضل أن يكونوا أصحاء وقريبين من وزنهم المثالي.

أيضًا اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة قبل الجراحة وبعدها للمساعدة في تحقيق أفضل النتائج.

بعد شفط الدهون بالليزر

قبل البدء بالعملية يجب على المرأة أن تطلب من الطبيب المسؤول عن العملية معلومات كافية عن العملية والتأثير المتوقع وتأثيرها على الجسم حتى لا تتفاجأ من التأثير السيئ. هذه العملية لا تعني الوصول إلى الحالة المثالية. الجسم بأسرع وقت ممكن ، ولكن أحيانًا يدخل الطبيب في إجراءات أخرى من خلال الجراحة والنظام الغذائي ، أو استخدام أدوية أخرى لتحقيق نتائج مرضية.

قد تكون هناك بعض الآثار الجانبية بعد الجراحة ، مثل:

  1. ركود الدم
  2. ألم أو حرقة أو عدم راحة في المنطقة المعالجة
  3. ندب
  4. حدوث عدوى
  5. خدر وتغير لون منطقة الجرح

قد تستغرق فترة التعافي بعد الجراحة عدة أيام ، وقد تستغرق العودة إلى الحياة الطبيعية والأنشطة المختلفة والتمارين الرياضية عدة أسابيع ، وبعد زوال التورم والاحتقان في موقع الجراحة ، بسبب الإزالة الكاملة للدهون وكذلك المظهر من الجلد المشدود وفقدان الوزن وحجم المنطقة المعالجة. وتستغرق النتائج النهائية حتى تظهر من شهرين إلى 4 أشهر.

الآثار الجانبية النتاجة عن عملية شفط الدهون بالليزر

كما قلنا في الفقرة السابقة ، لشفط الدهون بالليزر العديد من الآثار الجانبية المعروفة مثل: الكدمات ، والألم ، والتهيج ، والتنميل ، والتندب ، وتغير لون الجلد ، وربما العدوى. بالنسبة لبعض النساء ، هناك أيضًا بعض المخاطر ، مثل:

  • قد يشير الإحساس بالحرقان تحت الجلد إلى تراكم السوائل ويجب أن يراه الطبيب.
  • أن تستمر الكتل النسيجية التي تتشكل في موقع الجراحة ، والتي قد تكون مؤقتة أو شبه دائمة بسبب التورم في المنطقة ، لأكثر من ستة أسابيع ويجب عليك استشارة الطبيب.
  • تتشكل أنسجة ندبة تحت الجلد.
  • تظهر التهابات الموقع الجراحي والدمامل.تحدث الجلطات والتخثر.
  • نخر أو موت أنسجة الجلد في موقع الجراحة.
  • يمكن الوصول إلى القرحة في الحروق الشديدة.

يجب أن تعلم أيضًا أن عملية شفط الدهون بالليزر لا تساعد في مشاكل الجلد مثل علامات التمدد أو السيلوليت ، بل يمكن أن يتسبب أحيانًا في تمدد الجلد وترهله. لذلك ، يجب عليك استشارة طبيبك ومعرفة كل شيء عن الإجراء وما إذا كان مناسبًا لك لأنه مكلف نسبيًا ومن الأفضل القيام به فقط للمرشحين من أجل تحقيق أفضل النتائج بعد ذلك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى