تليجرام تريند الخليج
منوعات

دعاء الاختبار اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

دعاء الاختبار اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا هذا ما تم بيانه في هذا المقال ، فقد جعله –سبحانه وتع – دّعاء لعباده وشرّعه ، وذلك ليتوجّهوا إليه في طلباتهم وأسئلتهم في كل ما يحتاجونه من أمور حاتهم ، ومن أمور الآخرة ، فالدّعاء أعظم العبادات وأحبّ القربات ، ويهتمّ موقع تريند الخليج أسفه دعاء الامتحان اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلامشاهدة مشاهدة صور مشاهدة صور مشاهدة فيلم: مشاهدة صور مشاهدة صور مشاهدة فيلم … مشاهدة صور و مشاهدة صور و مشاهدة صور و مشاهدة صور و مشاهدة صور و مشاهدة فيلم الفتيات و الفتيات و الفتيات طالبات و طالبات.

أهمية الاستضافة بالله قبل الاستذكار والاختبار

قبل الخوض في مكانة كبيرة ، فهو العبادة وأساسها ، وهو مكان العبد بربّه في صلاته وفي خارج صلاته ، وقد أمر الله -جلّ جلاله- دلّع ودعاء إلى الطريق الصحيح ، وقد قال تعالى في كتابه العزيز: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِِّي قَرِيب أُعْبٌ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.[1] إجابته وإجابته وعلامته وإجابته وأكل ماله الحلال وعلاماته ويتحرّى أوقات الإجابة ويثني على الله سبحانه فيستجيب له ربّ العالمين والله أعلم .[2]

دعاء اللهم احفظ عائلتي من كل شر

دعاء الاختبار اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

قال: “اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَزْن سَهلًا إذا شِئْتَ “.[3] فالدّعاء به مما يؤجره ، وسيتم إرساله إلى المعرض ، حيث يتم إرساله إلى العرض بحيث يكون سهلًا:

  • جعله سهلًا ، سهلًا في قراءة المستندات.
  • اللهم سهل إلا ما جعلته سهلًا ، اللهم رطّب ألسنتنا بذكرك ، واجعل قلوبنا خاشعةً بالخوف منك ، اللهم املأ سرائرنا بطاعتك ، اللهم سهّل لنا أمور صعبة ، ودبّر لنا أمورنا في كل منها لا نحسن التدبير.
  • اللهم اشرح لنا صدورنا ويسّر لنا أمورنا كلها ، واحلل عقدةً من لساننا ، اللهم كن لنا عونًا وحافظًا ، وافتح لنا أبواب الخير جميعها ، اللهم يسر لنا امتحاننا ودروسنا ومذاكراتنا.
  • اللهم إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ، ماضٍ فيّ حكمك عدلٌ فيّ قضاؤك ، اللهم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمذيت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو آثرته في علم الغيب عندك ، أن تيسر لي امتحاني واختباري ، اللهم إني استودعتك ما حفظت فرد عليه في الامتحان فإنّها أحتاجه يا قاضي الحاجات برحمتك أستغيث.
  • اللهم ربي لا تزغ لي قلبي بعد إذ هديتني وهب لي من عندك إلهي رحمةً إنّك أنت الوهاب ، اللهم رحمتك أرجو ألا تكلني إلى نفسي طرفة ، اللهم اجعل لي كل أموري خيرًا وفي عاقبة أمري سهلًا ، سهلًا ، سهلًا.

دعاء اللهم اخرجني من حلق الضيق الى اوسع الطريق

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا دعاء الامتحان

يبحث الكثير من المسلمين عن دعاء اللهم ، إلا ما جعلته صورة دعاء الامتحان.

  • جميع أنواع الطرق السريعة ، وجميع أنواعها ، وجميع أنواعها ، وجميع أنواعها ، وجميع أنواعها ، وجميع أنواعها وجميع أنواعها. وهوّن عسير.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم ، يا حنّان يا منّان ، أسألك أنني مدخل صدق وأن تخرجني مخرج صدق وأن تجعل لي من لدنك سلطانًا ووليًّا نصيرًا ، اللهم سهّل لي أمري ويسر لي امتحاني.
  • اللهم إني أسألك في دراست وامتحاناتي واختباراتي فهم النبيين ، وحفظ المرسلين ، اللهم اجعل قلبي دائم الذكر لك ، وقلبي عامرًا بالإيمان بك ، اللهم اجعل جميع أمري يسيرًا.
  • اللهم الكاملة ، الخير لجميعهم ، ولهم الخير جميعًا ، ولهم جميعهم جميعًا ، ولهم خير ، ودبر ، وكل هذا ، وبناءً على كل خير.

دعاء للابناء بالتوفيق في الاختبارات

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

لا يمكن اعتباره مقبولاً إلا ما جعلته سهلا ، اعتبارًا من الأدعية المرسلة إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- مشاهدة من المسلمين المسلمين عند الامتحان ويتضرع إلى بالدّعاء في هذا الدعاء وفي غيره ، ويرج

  • اللهم إنّي أسألك أن تشرح لي صدري وتيسر لي أمري وأن تحلل عقدةً من لساني يفقهوا أمري ، اللهم علمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا يا كريم.
  • اللهم اهدني فيمن عافيت ، وتولّني عليك الدراسة والتوفيق والنّجاح في الدراسة والاختبار.
  • اللهم إليك لجوئي ، اللهم إليك لجوئي ، اللهم كن معي ولا تكن علي ، اللهم يسر لي أموري كلها ، وهون كلّ الصّعاب ، واجعل النجاح نصيبي ، والتيسير كل هذا يا ربّ العالمين.

دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح ، أجمل أدعية التوفيق والنجاح للطلاب

دعاء الامتحان والنجاح

يمكن أن يؤدي ذلك إلى جعله قاعًا.

  • كل أمري ، اللطيف ، يجعلك تسرع في كل عام ، وهذا يسرًا عندك ، اللهم وفّقني في دراستي ونجّحني في امتحاناتي .
  • الحمد لله ربّ العالمين حتّى يرضى ، والحمد لله بعد الرضى ، اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمريفع لي ذكري وضع عني وزري ، اللهم وأصلح لي أمري ، اللهم أرشح لي التوفيق والنجاح والسداد من عندك ، اللهمشدني لأجتاز كل الامتحانات.
  • بسم الله على ما حفظت ودرست ، بسم الله على ما حفظت ودرست ، بسم الله على ما وجذزت به ، كل المعلومات التي أدخلتها دماغي ، اللهم وفّقني توفيق الصالحين وافتح لي فتوح العارفين. رحمن يا رحيم.

دعاء للتوفيق في الدراسة ، أجمل أدعية التوفيق والنجاح

دعاء للطلاب قبل دخول الامتحان

درجات الطلاب في الصور التي تعدّ مصيرية في حياة الطلاب ،

اللهم يا رحمن ، وأشرقت له الظّلمات وأنارت له الأكوان ، اللهم وبرحمتك كل خير ، اللهم وفّقني في امتحاني اللهم يسّر لي الأمر فيه ، اللهم أعنّي في هذا الامتحان ويسّر لي صعوباته وذللها أمامي ، اللهم جعل ما حفظت وما استودعتك إياه حاضرًا في ذهني ، اللهم أسألك وقت حاجتي ، اللهم أسألك أن تصلح هذا سهلًا سهلًا سهلًا.

دعاء لتسهيل الحفظ والفهم والمذاكرة وعدم النسيان

دعاء النسيان

يمكن أن يبحث المسلم عن جعله يجعله يجعله سهلًا ، ولا يجعله يجعله يجعله يجعله يجعله ثابتًا. بعض الأدعية التي تفيد ذلك:

  • لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين ، يا قيوم رحمتك أرجو فلا تكلني لنفسي طرفة عين الدراسة ، اللهم أثمر كلها جهودي ولحظاتي في ، اللهم بارك لي في ساعات عملي ، واحفظ علي ما ذاكرت وا حفظت ، اللهم نجّني من النسيان اللهم احفظني من النسيان ، اللهم بارك لي في ذاكرتي ، اللهم اجعل البركة في وقتي والنجاح في عملي ، يارب برحمتك وعلمك وقدرتك أسألك أن تفتح لي أبواب العلم وأن تجعلني ممّن ينهلون منها ولا ينسون ، اللهم أستودعك ما حفظت وتعلّمت اللهم فاحفظه لي وبارك فيه ، اللهم احفظه من الضّياع والنسيان يا حنّان يا منان.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا قيوم يا مغيث أغثني اللهم إنّي أستودعك ما حفظت وما علّمتني وأنت علام الغيوب ، اللهم احفظ لي كل ما حفظت في عقلي وذهني وذاكرتي وقلبي ، اللهم أبعدني عن الخطأ والنسيان وأبعدهم عني ، يا رب أسألك أن تردّ ما حفظت استودعتك وقت حاجتي له ، اللهم إنّك تعلم السّرفى وأخ ، اللهم اقبل التوب واقبل العذر ولا تردّنا خائبين فقد جئتك يا إلهي متوسّلًا بصاحب الوسيلة والشفاعة ، وفقني لكل خير ولا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.

دعاء دخول الامتحان مكتوب 2021 .. أفضل أدعية تيسير الامتحانات قصيرة

آيات قرآنية للنجاح في الاختبار

يُظهر القرآن الكريم فيه الخير كله ، لأنه يُكتب بعضًا من الأدعية والآيات القرآنية.

  • قال تعالى: {الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ}.[4]
  • قال تعالى: {أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَب}.[5]
  • قال تعالى: {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ}.[6]
  • قال تعالى: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ*لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}.[7]
  • قال تعالى: {قالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا ۚ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَىٰ مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ ۚ إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ}.[8]

دعاء للمذاكرة وتثبيت الحفظ

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا بالصور

لا بدّ من تقديم دعاء اللهم لا إلا ما جعلته سهلا بالصور.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا بالصور


اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا بالصور




في ختام مقال دعاء الاختبار اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا يمكنك الحصول على أفضل مثال في الحصول على أجواء مثالية ، وأفضل مثال ، وأفضل مثال ، وأفضل مثال ، وأفضل مثال ، وأفضل مثال ، وأجمل صور دعاء سهلًا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى