تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف أحصل على جسم رشيق؟ طرق لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالي

كيف أحصل على جسم رشيق؟ طرق لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالي، فالحصول على جسم رشيق ومثالي هو هدف معظم الرجال والنساء في العالم، وهناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك ، فبعض الناس يرتبكون عند اختيار اللياقة المثالية .. هذه هي المشكلة أجب : “كيف أحصل على جسم مثالي في التالي:

1- اشرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة السموم من الجسم والقضاء على الجذور الحرة الضارة وتقليل الالتهابات.
كما أظهرت الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر نتائج واعدة في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. لذا اشرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا ؛ تخلص من السموم ، وسرع من فقدان الوزن الزائد وحسن صحتك.

2-كيف أحصل على جسم رشيق: أضف البروتين إلى وجباتك

يمكن أن تساعد إضافة البروتين إلى كل وجبة في تحسين كتلة العضلات الخالية من الدهون. تتقلص العضلات القوية القائمة على البروتين وتسترخي للسماح للجسم بأداء حركات مختلفة. تظهر الأبحاث أن تناول نظام غذائي غني بالبروتين يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن. مقارنة بنظام غذائي منخفض البروتين.

تشمل الأطعمة التي تحتوي على أعلى نسبة من البروتين: البيض ، وصدور الدجاج منزوعة الجلد ، والفطر ، والديك الرومي المطحون ، والأسماك ، والتوفو ، والعدس ، والفول ، وفول الصويا ، والمكسرات ، والبذور ، والحليب.

3- تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

الفواكه والخضروات غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة

قد تساعد زيادة تناول الفواكه والخضروات على خسارة الوزن بسرعة. فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن وقليلة السعرات الحرارية من الفواكه والخضروات ، مما يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من مؤشر كتلة الجسم.

4-كيف أحصل على جسم رشيق؟ جرب الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو استراتيجية شائعة لفقدان الوزن بسرعة. يمكنك أن تأكل أي شيء في أوقات معينة من اليوم وأن تصوم بقية اليوم. يساهم الصيام المتقطع كذلك على تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة.

5- تجنب السكر المضاف

تجنب الأطعمة ذات السكريات المضافة التي تساعد على إنقاص الوزن وإنقاص الوزن ، ومن أبرز هذه الأطعمة: المشروبات الغازية والمشروبات الغازية الدايت والكيك والمعجنات والكب كيك وشوكولاتة الحليب ،

شوكولاتة بيضاء ، حلوى ، فطائر ، أكواب زبدة الفول السوداني ، خبز ، أعشاب من الفصيلة الخبازية والأطعمة التي تحتوي على الفركتوز والسكروز ومركبات الكربون الهيدروفلورية.
يزيد السكر أيضًا من الالتهابات في الجسم ، مما يساهم بدوره في زيادة الوزن الناجم عن الالتهابات.

6- تجنب الأطعمة المصنعة

تحتوي الأطعمة المصنعة مثل السلامي ولحوم الغداء والوجبات المجمدة والوجبات الجاهزة والأطعمة المعلبة وعصائر الفاكهة والخضروات المعبأة على كميات كبيرة من الملح والسكر والمواد الحافظة والألوان الاصطناعية.
يجب أيضًا تجنب الوجبات السريعة مثل: البطاطس المقلية والبرغر والبيتزا والدجاج المقلي والبطاطس المقلية ؛ لأنها غنية بالسعرات الحرارية والسكر والملح والدهون المتحولة ؛ وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بسرعة ؛ لذلك تجنب هذه الأطعمة سيساعدك تفقد الدهون بسرعة وتمنعك من زيادة الوزن.

7-كيف أحصل على جسم رشيق؟ اشرب الكثير من الماء

تشرب النساء في منتصف العمر 500 مل قبل الوجبات للمساعدة في إنقاص الوزن

البقاء رطبًا هو مفتاح فقدان الوزن ، وغالبًا ما نخلط بين العطش والجوع ؛ لذلك ، فإن شرب الماء عندما تكون جائعًا في بعض الأحيان يمكن أن يقلل من تناول الطعام ويزيد من تكسير الدهون.
وجدت إحدى الدراسات أن النساء في منتصف العمر يفقدن وزنًا أكبر عن طريق شرب 500 مل من الماء قبل وجبات الطعام ؛ لذلك ، اشرب أكثر من لترين من الماء يوميًا ؛ اعتمادًا على مستوى نشاطك والمناخ الذي تعيش فيه.

9- طهي الطعام

يمكن أن يساعد الطهي في المنزل في منع تناول السعرات الحرارية الزائدة ؛ غالبًا ما يحتوي طعام المطعم على سعرات حرارية مخفية في شكل صلصات وتوابل السلطة ومحسنات النكهة التي يمكن أن تكون ضارة عند تناولها يوميًا. لذا اصنع لنفسك سلطة لذيذة بخليط زيت الزيتون. أو اصنع شوربة لوجبة سريعة ، كما يمكنك شواء الدجاج أو السمك أو التوفو أو الفطر بالخضروات ، أو صنع شوربة نباتية.

10-كيف أحصل على جسم رشيق؟ تناول الطعام ببطء

لا تتسرع في تناول الطعام ، تأكد من تناول الطعام ببطء. والمضغ ببطء ، والتذوق بعناية ؛ الأكل والمضغ ببطء يمكن أن يمنع الإفراط في الأكل ويزيد من الشعور بالشبع.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى