تليجرام تريند الخليج
منوعات

نصائح اللياقة أثناء السفر..تمارين السفر، الحفاظ على ممارسة الرياضة في السفر 

 

نصائح اللياقة أثناء السفر، فإذا كان العمل قد يضطرك إلي البقاء بعيداً عن المنزل بشكل متكرر، فيجعلك ذلك تعرف مدى صعوبة الحفاظ على برنامج لياقتك البدنية. يمكن أن يترك لك وقت السفر والاجتماعات متسعاً صغيراً بجدولك لممارسة التمرينات الرياضية، بينما الحفاظ على لياقتك لا يجب أن يكون أمراً ميؤوساً منه. وقليل من الاجتهاد والتخطيط يمكنه أن يساعدك في الحفاظ على مظهرك أثناء السفر. وضع في اعتباراتك تلك النصائح الخاصة بتمارين السفر.

نصائح اللياقة أثناء السفر

نصائح اللياقة أثناء السفر

مستلزمات اللياقة البدنية بين أمتعتك

قبل بدء رحلتك، ابحث عن مرافق اللياقة البدنية بالفندق أو في الأماكن القريبة واحزم مستلزمات اللياقة البدنية بين أمتعتك . يمكن أن تشمل أساسيات اللياقة البدنية أثناء السفر ما يأتي:

– الحذاء الرياضي.

– ملابس خاصة لممارسة الرياضة.

– ثوب السباحة.

– حبل القفز.

– أنبوب المقاومة.

– مضرب التنس.

– مقابض اليد.

– موسيقى وسماعات الرأس.

– شريط الفيديو أو DVD الخاص بالتمارين الرياضية.

ولممارسة نوع مختلف من تمارين السفر، يمكنك أن تسأل موظفي الفندق حول تأجير مزلجة ذات عجلات أو أيضاً دراجة.

ممارسة الرياضة أينما تذهب

قم بإرتداء حذاء المشي عند السفر. وإذا كنت ستسافر بالطائرة، فيمكنك التجول عبر مكان حجز الرحلات بالمطار. وعند السفر بالقطار، يمكنك السير عبر العربات أحياناً. تنزه بالخارج عندما يقف القطار لركوب المسافرين أو نزولهم في المحطات. وإن كنت ستقود، فخذ عدة استراحات للخروج من السيارة والتمدد.

البدء

عند الوصول لوجهتك، قم بتحديد وتيرة رحلتك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية فوراً. وإن لم يكن ذلك متاحاً، فقم بتحديد وقتاً للجولة التالية من التمارين الرياضية وتعامل معه وكأنه موعد هام.

كن مبدعاً ووفر وقتاً إلي ممارسة التمارين الرياضية متى كان ذلك باستطاعتك، وعلى سبيل المثال:

– ابحث عن المتنزهات القريبة والممرات الخارجية: اسأل موظفي الفندق حول الطرق الآمنة للمشي أو الركض.

– استخدم الردهات: سر صعوداً وهبوطاً في ممرات الفندق — أو إن أمكن إلى أحد اجتماعاتك. ولا تركب المصعد أو الدرج المتحرك واصعد على السلالم لتنشيط العضلات.

– تمرن كثيراً إلى أن تتعرق: مارس السباحة بحمام السباحة الخاص بالفندق.

– اقفز الحبل: استخدم حبل القفز بغرفة اللياقة البدنية في الفندق أو بجانب موقف السيارات.

– قم بتمارين القفز: جرب عدة مجموعات في غرفتك.

– جرب التمارين الهوائية (الأيروبكس): قم بتشغيل شريط الفيديو أو DVD الخاص بتمارين رياضية.

– استخدم أنبوب المقاومة: توفر لك هذه الأنابيب المطاطية مقاومة شبيهة للوزن عند شدها. ويمكنك استخدام أنبوب المقاومة في التمارين الرياضية خلال السفر لكي تبني القوة في أي مجموعة من العضلات تقريباً.

– حاول الاستفادة من وزن جسمك نفسه: حاول تجربة تمارين الضغط وتمرين الجرش أيضاً لعضلات البطن وكذلك الجلوس بوضع القرفصاء مستعيناً بساقيك.

نصائح اللياقة أثناء السفر

انتبه لجسدك

إذا تسبب اضطراب الرحلات أوتغير جدول مواعيدك أيضاً في شعورك بالإرهاق فاجعل فترة تمارين السفر قصيرة أو اجعل التمارين أخف من المعتاد. ولا يوجد هناك مشكلة من التعامل مع الأمور بهدوء مرة في كل فترة فقط.

وبذلك، تذكر أن التمارين الرياضية المنتظمة يمكن أن تساعدك في التخلص من التوتر والشعور بانخفاض النشاط، الذي قد تحتاجه للتركيز في العمل.

الآن قد وصلنا إلي ختام هذا المقال، حيث تعرفنا من خلالة علي مستلزمات اللياقة البدنية بين أمتعتك، كما تعرفنا أيضاً علي كيفية ممارسة الرياضة أينما تذهب، وكيف تبدأ بالتمارين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى