تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب عدم اعتذار الزوج للزوجة

أسباب عدم اعتذار الزوج للزوجة، فالاعتذار والتسامح ضروريان لبناء علاقات صحية. عندما يرفض أحد الطرفين الاعتذار ، فإن ذلك يكسر قلب الطرف الآخر تمامًا. بمرور الوقت ، يجعلهم يشعرون بعدم الاحترام ، وأنهم غير المحبوبين ، وغير مهمين ، وهذا الرفض للاعتراف بارتكاب خطأ يخلق فجوة كبيرة بين الأزواج. فماذا تفعل الزوجة لتشجيع زوجها على الاعتذار إذا أساء إليها؟

أسباب عدم اعتذار الزوج للزوجة

لا يعتقد أنه مدين لك باعتذار He doesn’t think he owes you a apology

أثبتت الكثير من الأبحاث التي أجرتها العديد من الجامعات أن أجر الأزواج الذين ينظرون إلى الاعتذار دائمًا ما يكون أعلى من راتب النساء ، وهو ما يختلف تمامًا عن طريقة تفكير النساء في الاعتذار.

أسباب عدم اعتذار الزوج للزوجة: ينظر إلى الإعتذر بشكل مختلف عنك

تمامًا مثل المشاعر المختلفة التي لا يشاركها الرجال مع النساء ، فإن الاعتذار هو أحد تلك المشاعر المختلفة التي يشعر بها الرجال والنساء. تتساءل لماذا يصعب على الرجل الذي تحبه أن يفعل الشيء نفسه. الجواب بسيط: يعتقد الرجال أن الغباء يكمن في الاعتذار عن أي شيء ليس مخطئًا فيه.

الاعتذار يشعره بالضعف

يعتقد وسيط الطلاق الدكتور سام مارغوليس أن أحد أسباب ضعف الاعتذار هو اعتراف الزوج بأنه غير مرتاح له ، حيث يميل الرجال إلى اعتباره إهانة ومهينة. غالبًا ما يعني اعتراف الرجل بأنه ارتكب خطأً أنه يشعر بالضعف في نظر الشخص الذي يسمع الاعتذار.

أسباب عدم اعتذار الزوج للزوجة: الاعتذار يثقل كاهله بعبء عاطفي

تشير الدكتورة هارييت ليرنر ومؤلفة كتاب قواعد الزواج إلى أن بعض الرجال يكبرون وهم يشعرون بالحاجة إلى “تربية الرجل” وغالبًا ما يعتذرون لإخوتهم (أو أي شخص) عن الانتهاكات البسيطة أثناء كونهم بالغين. قل أنهم آسفون ، أو أن شريكك مر بتجربة سيئة في علاقة سابقة ، وأن طلب الصفح بشكل متكرر يؤدي إلى المواجهة بدلاً من قبول الاعتذار.

يعتقد أن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات

يرسل لك الزهور ، ويغسل الصحون ، أو يرسل لك رسالة مفادها أنه يفتقدك. هذه علامات على أن الرجل سوف يعتذر لك بشكل غير مباشر لأنه يعوضك بالمشاعر بدلاً من الكلمات.

بغض النظر عن سبب عدم اعتذار رجلك ، فإن الحقيقة هي أنك مجروح ولا يسعك إلا التفكير ، “كيف يمكن لشريكي أن يحبني إذا كان لا يريد أن يعترف بخطئه ويقول آسف؟”

كيف يمكنك أن تجعليه يعتذر ويتوقف عن إيذائك

لا تستفز نفسك بأشياء مسيئة يفعلها شريكك. ضع في اعتبارك أنه ربما لا يعتقد أن الموقف يستحق الاعتذار ، أو بالطريقة نفسها التي تفعلها.

لذا ، بدلاً من افتراض أنه يستطيع قراءة أفكارك أو عواطفك بدقة ، أخبريه بما حدث بالضبط ، وكيف تشعري حيال ذلك ، وأنك تقدري حقًا الاعتذار. أتمنى لك التوفيق بعد ذلك.

الاعتذار لشخص لا يريد أن يعتذر يؤدي فقط إلى المزيد من الإحباط والاستياء.

علاوة على ذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى الشعور بمزيد من الاعتذار لمحاولتك الحصول على اعتذار منه. إذا لم يكن الأمر واضحًا ، فلا يستحق ذلك.

تقبل اعتذاره بلطف دون التذمر. ليس الوجه. لا تجعله يرتجف. إذا حاولت استغلال الفرصة لتلقينه درسًا ، فقد لا تسمع “أنا آسف” مرة أخرى. أفضل رد لك هو كلمتين بسيطتين: “اقبل الاعتذار” متبوعًا بعناق. بمجرد أن يرى رجلك مدى تقديرك للإيماءة ، فمن المحتمل أن يعتذر مرارًا وتكرارًا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى