تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي فوائد اللبان الذكر وطريقة استخدام اللبان الذكر وشرب منقوعه على الريق

ما هي فوائد اللبان الذكر .. سنخبرك بها في هذه المقالة في نقاط وأيضا سنخبرك بطريقة استخدام اللبان الذكر و فوائد شرب منقوعه على الريق..

شاع استخدام اللبان الذكر في العديد من الدول العربية منذ العصور القديمة لما يحتويه من فوائد عديدة. انقعه في الماء ، واستنشق الزيت المستخرج منه كمسكن للآلام ، أو أضفه إلى الشاي ، أو استخدمه كنوع من الطحن. في هذا المقال ، تعرف على فوائد هذا النوع الخاص من العلكة وكيفية استخدامه.

فوائد اللبان الذكر

يشتهر اللبان بفوائده الصحية التي لا تعد ولا تحصى ، وهو ما يفسر سبب استخدامه في صناعة الأدوية لمئات السنين. فيما يلي أهم 5 فوائد لللبان الذكر:

  • يقلل من التهاب المفاصل: يحتوي اللبان الذكر على العديد من المكونات المضادة للالتهابات التي ، بالإضافة إلى منع إفراز الليكوترين ، المركب الرئيسي الذي يمكن أن يسبب التهاب المفاصل ، يمكن أن يساعد في تقليل شدة مشاكل التهاب المفاصل التي تسببها هشاشة العظام وأمراض الروماتويد.
  • للمساعدة في تخفيف الألم: أكدت دراسة أن المشاركين الذين يعانون من آلام جسدية والذين تناولوا 1 جرامًا من مستخلص اللبان الذكر يوميًا لمدة ثمانية أسابيع لم يعانوا من آلام كبيرة في عضلاتهم ومفاصلهم ، لكنهم كانوا قادرين على الحركة والمشي بشكل أفضل مما كانوا عليه قبل مظاهر اللبان.
  • يساعد على تحسين علاج الربو: وقد استخدم اللبان الذكر في الطب التقليدي لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لعدة قرون لأن مركباته تمنع إنتاج الليكوترينات ، التي تسبب انقباض عضلات الشعب الهوائية وزيادة أعراض ضيق التنفس والربو المزمن.
  • يساعد على تحسين عمل القناة الهضمية: يحتوي اللبان الذكر على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي ، وخاصة المساعدة في تقليل أعراض مرض كرون والتهاب القولون التقرحي. والإسهال.
  • للحفاظ على صحة الفم: يساعد اللبان على منع رائحة الفم الكريهة وتسكين آلام الأسنان وتقرحات الفم وأمراض اللثة لاحتوائه على أحماض ذات خصائص قوية مضادة للجراثيم تقلل التهابات الفم.

ما هي فوائد شرب منقوع اللبان الذكر على الريق ؟

لا توجد الكثير من الدراسات العلمية التي تؤكد فوائد شرب نقع اللبان الذكر على معدة فارغة ، ولكن هناك أدلة على أن تناوله على معدة فارغة مفيد في تحسين صحة الجهاز الهضمي بالجسم ، حيث يساعد في إفراز الدهون. عصارات في المعدة الهضمية ، وتحسن حركة الأمعاء ، وتفرز من الكبد والكلى ، وتنقي الجسم من السموم ، وتقلل الغازات ، بالإضافة إلى أنها تحسن الجهاز التنفسي بالجسم ، وتزيل الربو والأعراض المصاحبة له.

كيفية استخدامه لفقدان الوزن

يُعرف لبان الذكر منذ القدم بقدرته الملحوظة على تحسين عملية الهضم وزيادة معدل إفراز العصارة الصفراوية في المعدة مما له تأثير جيد وإيجابي على معدل التمثيل الغذائي في الجسم ( معدل الحرق ) وله تأثير إيجابي على إنقاص الوزن. إليك أسهل طريقة لإنقاص الوزن باستخدام اللبان الذكر:

عن طريق استنشاق مستخلص زيت اللبان ، عندما تشعر بالجوع ، ما عليك سوى أن تأخذ أنفاسًا عميقة قليلة ، مما يقلل بشكل فعال من شدة الأكل العاطفي ويجعلك تشعر بالهدوء والاسترخاء. اشرب كوبًا من الماء مع بضع قطرات من زيت اللبان قبل كل وجبة رئيسية ، فهذا الخليط يقوم بعمل رائع في تقليل الشهية وتحسين عمل معدتك وزيادة معدل الحرق.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى