تليجرام تريند الخليج
صحة

أهم زيوت لتقوية الشعر .. زيوت لتغذية الشعر و تمنع التساقط

أهم زيوت لتقوية الشعر يعد من أهم الموضوعات التى يزداد البحث والتساؤل عنها عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى، من قبل العديد من البنات والنساء، حيث أن الشعر من أكثر الأشياء التى تهم بها المرأة باعتباره تاج المرأة وسر جمالها ،كما يوجد العديد من العوامل التى تسبب فى حدوث تساقط للشعر ولكن يمكن تقوية الشعر و إستعادة صحته عن طريق اسخدام أهم زيوت لنمو الشعر ومنع تساقطه ،لذلك نقدم لكم فى هذا المقال أهم زيوت لتقوية الشعر

أهم زيوت لتقوية الشعر .. زيوت لتغذية الشعر و تمنع التساقط

تساقط الشعر يشير إلى وجود خلل فى الشعر ، حيث يجب دعم الشعر من خلال معرفة سبب التساقط مع تقويته باستخدام هذه الزيوت

1- استخدام زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يقوم بإصلاح أي تلف يحدث في الشعر ومن ثم تتغلغل داخل الشعر ليقيه من التساقط، ويعيد إنباته من جديد،كما تعمل الأحماض الدهنية الموجودة فيه على ترطيب الشعر وتنعيمه

كما يتم استخدام زيت جوز الهند فى حالة إذا كانت المرأة من ذوي فروة الرأس الدهنية يفضل أن تقوم بتطبيق الزيت على الشعر بعيدًا عن فروة الرأس والبصيلات، بينما فى حالة إذا كانت فروة الرأس لديك جافة تستطيع وضع زيت جوز الهند عليها .

يجب وضع زيت جوز الهند على الشعر لمدة تتراوح بين لمدة ساعة أو نصف مرة أسبوعيًا ومن ثم اغسل الشعر بشامبو ذو مكونات طبيعية بشكل جيد.

2- استخدام  زيت الأرغان المغربي

يعتبر زيت الأرغان المغربي من الزيوت التى لها فوائد هامة وعديدة للشعر، حيث أنه يحتوى فيتامين هـ والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة لذلك يعمل على إصلاح الشعر من أى تلف،كما يساعد زيت الأرغان على حماية الشعر من الحرارة والتقليل من هيشان الشعر وترطيبه.

يتم استخدامه من خلال وضع بعض القطرات القليلة من الزيت ثم فركها على اليد ثم وضعها على الشعر الجاف أو الرطب مع تجنب الجذور.

3- زيت البنفسج

زيت البنفسج أو زيت اللافندر واحد من زيوت الشعر المميزة المشهور بخصائصه المضادة للبكتيريا، التى لها دور فعال في علاج تهيج فروة الرأس والحكة والقشرة بالإضافة إلى الجفاف، كما أن زيت البنفسج من الزيوت التي تقلل التوتر وتعمل على الاسترخاء الأمر ،كما يقلل من تساقط الشعر المرتبط بالتوتر.

طريقة الاستعمال

كما يتم استخدامه من خلال بتدليك فروة الرأس بقطرات من زيت البنفسج جيدًا قبل النوم لتحقيق أفضل النتائج.

4- استعمال زيت النعناع

زيت النعناع من الزيوت الطبيعية المركزة المفيد للصحة، عند تدليك الرأس بزيت النعناع يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس

يتم استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس بزيت النعناع مع خلطه بزيت آخر كل يوم بشكل منتظم، أو من خلال وضع بضع قطرات من زيت النعناع في الشامبو الخاص بك.

5- استخدام زيت البابونج

يتميز البابونج بعدة فوائد ضرورية وهامة للشعر، حيث يساعد على تخفيف فروة الرأس والحماية من القشرة ،كما يعالج جفاف الشعر وتكسره.

يتم استخدام زيت البابونج من خلال تدليك فروة الرأس أو إضافته إلى الشامبو للقضاء على قمل الشعر

6- استعمال زيت إكليل الجبل

يمتلك زيت إكليل الجبل المركز القدرة على اختراق فروة الرأس والحفاظ عليها لتكون بصحة ورطبة، بالإضافة إلى تقوية لون الشعر بشكل طبيعي ومنع الشيب.

وطريقة استعمال زيت إكليل الجبل حيث يفضل خلط بعض القطرات من زيت إكليل الجبل مع قطرات من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس به بانتظام، من أجل للحصول على أفضل النتائج

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى