تليجرام تريند الخليج
منوعات

فقرات اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان كاملة 1444

فقرات فقرات درسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444، حيث يعد يوم البَيعة من الهامة الأيام في المملكة ، وفيه العهد والمجلس المملكة ، ونظراً لأهمية هذا اليوم ، تسعى كافة الأنشطة الثقافية والتعليمية والتربوية في المملكة ، إلى التعريف بهذا اليوم وكافة تفاصيله ، بما في ذلك الإذاعة البرامج ضمن المؤسسات التربوية ، وفي مقالنا اليوم عبر موقع تريند الخليج سوف نقدم فَقرات إذاعة مَدرسية عن هذا اليوم وكافة تفصيلاته.

مقدمة اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

أيها الحضور الكريم ، أسعد الله تعالى أوقاتكم ، وأثناء أوقاتكم عبر أثير إذاعتنا المدرسية هذه بتحية الإسلام ، أن السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، يكتب لنا النفع في ما تعلمنا ، وأما بعد ، يكون حديثنا اليوم. مناسبة لتجديد البَيعة لقائد أمتنا المفدى المَلك سَلمان بن عبد العزيز حماه الله تعالى ، هذه المناسبة التي نجتمع فيها في وحدتنا والتفافنا حول قائدنا ، الذي اعتاد أن يسير دائماً على خطى الأسبقين ، وينتهج نهج الصالحين في رعاية مصالح الأمة بما يتوافق مع ما أمن وسلام الاستقرار للأمة ولشعبها وسلامة الأمن والسلام للأمة ولشعبها وسلامة أرضها ووحدتها ، واستمع ، حسنًا ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن الحظ ، حسن ، حسن الحظ ، حسن ، حسن ، حسن ، حسن ، حسن ، حسن ، حسن ، حسن ، حسن ، حسن ، حسن الحظ

اذاعة عن البيعة والولاء كاملة 1444

فقرات اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

تتنوع فَقرات الإذاعة المدرسية الموضوعية فيها ، يلي بعض يلي سرده لأهم التي تحتويها على موضوع البَيعة الثّامنة للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى ، الفقرات هي التالي:

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به إذاعتنا هذه هي تلاوة عطرة من القرآن الكريم ، يتلوها علينا الطالب…. بصوته العذب ، فليتفضل وله جزيل الشكر:

  • قال الله تعالى في كتابه العزيز: {وَأَوْفُواْ بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلاَ تَنقُضُواْ الأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ عَلَيْكُمْ كَفِيلاً إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ * وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا تَتَّخِذُونَ أَيْمَانَكُمْ دَخَلاً بَيْنَكُمْ أَن تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ إِنَّمَا يَبْلُوكُمُ اللَّهُ بِهِ وَلَيُبَيِّنَنَّ لَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ * وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِن يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَلَتُسْأَلُنَّ عَمَّا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ * وَلاَ تَتَّخِذُواْ أَيْمَانَكُمْ دَخَلاً بَيْنَكُمْ فَتَزِلَّ قَدَمٌ بَعْدَ ثُبُوتِهَا وَتَذُوقُواْ السُّوءَ بِمَا صَدَدتُّمْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَلَكُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ * وَلاَ تَشْتَرُواْ بِعَهْدِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلاً إِنَّمَا عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ}[1].

فقرة الحديث الشريف

فليتفضل وله جزيل الشكر:

  • عن عبدالله بن عمرو -رضي الله عنه- قال ، إن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: “- مَن بايَعَ إمامًا فأعطاهُ صَفقةَ يَدِهِ وثَمَرةَ قَلبِه ، فليُطِعْه ما استَطاعَ ، جاء جاءَ آخَرُ الآقَخُه فاضرِبوا عُنُ”[2].
  • وعن أبو ذر الغفاري والحارث الأشعري -رضي الله عنهما- قالا ، أن النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: “- من فارقَ شِبرًا ، فقد خلع ربِقةَ الإسلامِ من عُنُقِه”[3].

فقرة كلمة الصباح عن البيعة الثامنة

والآن مع كلمة الصباح التي يسمعنا إياها الطالب… .. فليتفضل وله كل الاحترام والتقدير والشكر:

السيد مدير المدرسة ، مدرسة معلمي ، مدرستنا الموقرين ، زملائي وزميلاتي على مقاعد الدراسة ، أحييكم بتحية الإسلام أن السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، هذا السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، وهذا السلام ، من الله تعالى وبركاته ، وبناءً على ترتيب ترتيبها على الأرض ، وبقائنا واحداً واحداً ، كالبنيان المرصوص ، وفق روح. لا مفر من التنازل عن شرط ، ولا شرط ، ولا شرط ، ولا شرط ، ولا شرط ، ولا شرط ، ولا حاجة إلى استمرار هذا المعترض ، عرض نحتفل كل عام بالبَيعة التي نولي فيها أمرنا لأخذها في جولة واحدة ، عهدنا صدقها وشأنها وظهر على مدى الزمن في ظل حكم آل سعود على الأرض المباركة ، فالهم أدمنا على هذه القيادة الحكيمة ، وارفع من شأن أمتنا على الدوام في ظلها ، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

فقرة هل تعلم عن البيعة الثامنة

وبعد هذه الكلمة الجميلة والمعبرة ، نتعرف معًا على بعض المعلومات حول هذه البَيعة ، ضمن فقرة يقدمها يقدمها الطالب… فليتفضل وله جزيل الشكر:

  • هل تعلم أن المَلك سلمان هو الملك السابع للمملكة العربية السعودية ، وهو سادس ملك من أبناء الملك عبد العزيز -رحمه الله- تعالى.
  • هل تعلم أن المَلك سلمان هو الحاكم العشرون في سلالة آل سعود منذ بداية حكمهم للسعودية.
  • هل تعلم أن المَلك سلمان هو الابن الخامس والعشرون من أبناء الملك عبدالعزيز الموحد بن عبد الرحمن -رحمه الله- تعالى.
  • هل تعلم أن البيعة الأولى للملك سلمان كانت في العام 2015 ميلادي ، بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- تعالى.

فقرة شعر عن الملك سلمان في البيعة الثامنة

وبعض هذه المعلومات الهامة ، وإياكم مع مقتطفات شعرية ج بها شعراؤنا عن هذه البَيعة الميمونة بإذن الله تعالى ، مشاهدة يسمعنا منها الطالب…. فليتفضل وله كل الشكر والتقدير:

نجد البيعه ونقريك السلام *** يا قايد الأمّه ويا ربّانها

وحنّا معك في حرب والاَّ في سلام *** ارواحنا لك مرخصين أثمانها

ابشر بنا لا ولّعت نار وعسام *** وسود الليالي كشّرت نيبانها

نضرب بسيف الحق فصَّام العظام *** اليا تفلّت بالفتن شيطانها

إذاعة مدرسية عن ذكرى البيعة للملك سلمان كاملة 1444

خاتمة اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

ومع هذه الأبيات الجميلة والمعبرة ، نصل وإياكم إلى ختام هذه الإذاعة المميزة عن يوم البَيعة للملك المفدى سَلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى ورعاه ، تعرف على أهمية هذه الخطوة وتأثيرها على حياة المملكة ، التي عاشت عهود من الرخاء والنعيم بفضل الله تعالى وهمة قادتها من حكام آل السعود ، أصبحت اليوم في ظل دول أهم دول وأرفعها ، وتظهر اليوم في دول العالم بشكل عام ، وعند الدول الإسلامية والعربية بشكل خاص ، وختاماً ، ونسأل الله تعالى ، ويحمي مملكتنا من عيون الغزاة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، دمتم في حفظ الله ورعايته.

فقرات اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة pdf

لطالما كانت البَيعة من دعائم التوافق ، بما في ذلك ، بما يرضي الله عز وجل ، وهذا ما تسعى إلى التعريف به هذه الإذاعة التي قدمناها لكم ، ونظراً لأهميتها في ذلك ، وتقديمها لكم كملف بصيغة pdf يمكن تحميله “من هنا“ ، للاستفادة منه في هذا الهدف التربوي والتوعوي الهام.

فقرات اذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة doc

هناك عدة سبل مختلفة من هذه السلسلة المدرسية حول موضوع البيعة الثامنة كملف وورد.

بهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان فقرات فقرات درسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444، والذي قدمنا ​​من خلال مرحلة من مراحل التصويت.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى