تليجرام تريند الخليج
صحة

فوائد البندق الصحية غير متوقعة وهل هناك أضرار لتناول البندق

فوائد البندق الصحية غير متوقعة، يأتي البندق من عائلة كبيرة تضم المكسرات المفضلة لدينا مثل الجوز واللوز والكاجو والمزيد. فَوائد البندق ليست مجرد فاكهة لذيذة أو بعض القهوة المفضلة. اقرأ المقال لمعرفة المزيد عنه.

فوائد البندق: أكثر من مجرد شوكولاتة

هناك العديد من الطرق لصنع البندق اللذيذ ، وفي بعض الأحيان ستجد البندق مدهونًا على شريحة من الخبز المحمص أو يضيف نكهة لا تقاوم إلى كريمة الكيك أو الشوكولاتة أو القهوة أو مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة.

في بعض الأحيان يمكنك أيضًا الاستمتاع بتناول الطعام نيئًا أثناء مشاهدة فيلم مسائي ، لكننا نفعل ذلك كله دون معرفة الفوائد المختلفة للبندق ، والتي سنذكرها في هذا المقال:

الفوائد الصحية للبندق

وهنا نذكر الفوائد العديدة للبندق التي كشف عنها العلم الحديث على النحو التالي:

1. يعزز صحة القلب

يساعد تناول البندق على خفض نسبة الكوليسترول السيئ في الدم ، مما يقلل بشكل طبيعي من فرصة الإصابة بأمراض القلب.

2. الحماية من السرطان

لأن البندق غني بفيتامين E ، تشير الأبحاث الأولية إلى أن تناول البندق قد يساعد في منع سرطان المثانة وأنواع السرطان الأخرى من الانتشار في الجسم.

البندق غني أيضًا بالمنجنيز ، مما يسمح للبندق بالتأثير إيجابًا على عمل بعض الإنزيمات ، وبالتالي تقليل الإجهاد التأكسدي وخطر الإصابة بالسرطان.

3.فوائد البندق الصحية: زيادة كتلة العضلات

قد يبدو هذا غير منطقي ، لأن نسبة البروتين العالية في البندق تعني أنها غذاء مثالي للعضلات.

عندما تقوم بتحسين وزيادة كتلة عضلات الجسم ، فإن حرق الدهون بشكل أسرع ، وبالتالي تتحسن مستويات اللياقة الشخصية ، وتصبح عملية اكتساب وزن صحي وفقدان الوزن غير الصحي أسهل من أي وقت مضى بفضل فوائد البندق.

4. يعزز صحة الجلد

البندق غني بفيتامين E ، مما يجعله مثاليًا لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ، مع فوائد إضافية بما في ذلك الحماية من سرطان الجلد وتقليل علامات الشيخوخة الظاهرة على الجلد.

5.فوائد البندق الصحية: يعزز صحة الجهاز العصبي

من فوائد البندق أنه يوفر تحفيزًا صحيًا للأعصاب ، مما يجعلها أقوى من أي وقت مضى. يقوي فيتامين ب 6 الروابط الكيميائية بين النواقل العصبية في الدماغ ، مما يؤثر إيجابًا على مزاج الفرد ومراحل نومه.

6. يحسن الهضم بشكل كبير

يُعتقد أن الفواكه الغنية بالمغنيسيوم مثل البندق تعمل على هضم وإزالة الأحماض الدهنية والكوليسترول السيئ ، كما أن البندق يحفز إفراز الإنزيمات التي تساعد على هضم البروتين وحرق الكربوهيدرات في الجسم بشكل أكثر كفاءة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن محتواه العالي من الألياف يجعل البندق فوائد كبيرة في تحسين الهضم والحفاظ على صحة القولون ومنع الإمساك.

7.فوائد البندق الصحية: مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة

تلعب مضادات الأكسدة دورًا لا يمكن إنكاره في الحفاظ على صحة جيدة ، حيث أن نقصها يعني أن الخلايا لا تحصل على ما يكفي من الأكسجين لاستخدامها بشكل صحيح ، مما قد يؤدي إلى العديد من الأمراض.

تندرج مثل هذه الحالات تحت ما نسميه تأثير الدومينو ، حيث إذا تأثرت خلية واحدة ولم تحصل على كمية كافية من الأكسجين ، فإنها يمكن أن تصيب الخلايا المحيطة ، وما إلى ذلك ، مما قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل صحية خطيرة.

8. مصدر غني بفيتامينات

من فوائد البندق أنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على وزن صحي ، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات ب. والتي تلعب دورًا مهمًا في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. مما يمد الجسم بالطاقة المعززة من أجل طريقة أكثر للاستفادة.

9.فوائد البندق الصحية: فوائد أخرى للبندق

منذ قرون ، استخدم قدماء الأمريكتين البندق في العديد من جوانب حياتهم اليومية. وكانوا يعتقدون أن الخصائص العلاجية للبندق لا حصر لها ، مثل:

أضف البندق إلى الشاي لعمل مشروب للالتهابات الجلدية.
يعمل التطبيق الموضعي للبندق على تسريع التئام الجروح وترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس.
تدليك العضلات باستخدام زيت البندق كزيت عطري.
استخدمه كصلصة سلطة رائعة لأنه صالح للأكل.
البندق كنز دفين من الأطعمة التي تمنحنا إياها الطبيعة مجانًا. ربما لا يملك كل الحقوق في اللوز والجوز وما إلى ذلك مثل باقي أفراد العائلة. لذلك نوصيك بتناول المكسرات كثيرًا أو استخدامها كما تريد لرؤية النتائج الصحيحة.

أضرار تناول البندق

وتشمل هذه ما يلي:

تعتبر البندق آمنة للنساء الحوامل والمرضعات عند تناولها بكميات طبيعية. مثل تلك الموجودة في الطعام ، ولكن لم تثبت أي دراسات أن البندق آمن للاستهلاك بكميات كبيرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى