تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق التحكم في العقل الباطن.. طرق إعادة برمجة العقل الباطن

طرق التحكم في العقل الباطن، خطوات إعادة برمجة العقل الباطن: كيف يستطيع الشخص ان يعيد برمجة عقله اللاواعي لتحقيق نجاحات دائمة؟ و فيما يلي من خلال موقع إعرف سوف نوضح أربع طرق يمكن عن طريقها إعادة برمجة العقل اللاواعي، وذلك باستخدام أساليب ربما لم يسبق لك تجربتها من قبل. لكنها طرق فعالة للغاية. وفي حال تم تطبيقها جيدا، يوف تنجح في إعادة برمجة عقلك الباطن. وسوف تجد انه قد أصبح في وسعك القيام أكثر مما اعتقدت أنه ممكن. وهذة الطرق كما يلي:

إليك.. طرق التحكم في العقل الباطن

1- تفعيل آلية النجاح الخاصة بك

يجدر بالذكر ان ما يسمى بالـ “العقل اللاواعي” ليس عقلا على الإطلاق، و انما هو آلية “آلية مؤازرة” تسعى لتحقيق الهدف. و تتألف من الدماغ والجهاز العصبي والمستخدمة الموجهة من قبل العقل.

حيث يمتلك كل واحد منا ما يسمّى بـ “آلية الابتكار”، وفي حال استخدمها الانسان جيدا يمكن أن تتحول إلى آلية نجاح.

آلية الابتكار

تعرف هذه الآلية بشكل عام باسم “نظام التفعيل الشبكي” و يشبه نظام التفعيل الشبكي إلى حد كبير الغربال. حيث أنه يقوم باستقبال 40 رسالة فقط في الثانية الواحدة من بين 11 مليون رسالة تصل إلى الدماغ في كل لحظة. و يمكن لنظام التفعيل الشبكي هذا أن يعمل كسلاح سري للشخص و يساعد على إعادة برمجة العقل الباطن وصنع معجزات حقيقية في حياة الشخص.

التركيز علي ما تريد

من المهم للغاية أن يركز  الشخص على كل ما يريد في حياته وليس على ما لا تريده. حيث يجب ان يفكر في الأمر، كم مرّة ركزت على فكرة أنك لا تريد حدوث أمر معين في حياتك، ولكن حصل بالضبط ما كنت تخشاه؟! على الأرجح، فقد حدث ذلك معك كثيرا، وهذا هو الخطأ الذي يقع فيه الكثيرون حينما يحاولون تحقيق أهدافهم، انهم يركزون على ما لا يريدونه، فهم: لا يريدون أن يُفلسوا. لا يريدون أن يفشلوا. لا يريدون شريك حياة غير متفهم. والقائمة تمتد وتطول.

كما ان العقل الباطن لا يفرق بين الإثبات والنفي، وبالتالي يجب ان نستغل هذه النقطة لبرمحة العقل الباطن من أجل تحقيق النجاح. بدلا من التفكير في أنك لا تريد أن تفلس، فكر في أنك تريد أن تصبح غنيا. بدلا من التفكير في الفشل. قل لنفسك أنك تريد أن تنجح. بدلا من القول أنك لا تريد شريك حياة غير متفهم، ركز على الصفات التي تريدها حقا. و تجنب استخدام النفي عند الحديث عن طموحاتك وما ترغب في تحقيقه في حياتك. وركز على استخدام جمل مثبتة تعبر بالضبط عما تتمناه. وهكذا مع مرور الوقت وتكرار هذه الأفكار في عقلك، ستجد أن أهدافك قد بدأت تظهر شيئا فشيئا كحقيقة واقعة.

طرق التحكم في العقل الباطن

2- استعن بالتصور الإبداعي وابتعد عن القلق

إن القلق ليس أكثر من مجرد عملية وضع أهداف سلبية. فإذا كنت تقضي معظم وقتك قلقا بشأن ما لا ترغب في حدوثه في حياتك. فأنت هكذا ترسل إشارات خاطئة إلى عقلك. بمعنى آخر، أنت تخلق تصورات خاطئة تجاه ما لا تريده أن يحدث. تذكر، العقل لا يفرق بين الحقيقة والخيال، وبين الإثبات والنفي. بدلا من الشعور بالقلق، عليك البدء باستخدام قوة التصور الإبداعي لصالحك.

Goal Setting 3- العلاج بالتنويم المغناطيسي

الطريقة الثالثة التي يمكن عن طريقها إعادة برمجة العقل الباطن هي من خلال التنويم المغناطيسي! على الرغم من أنّ هذا الأمر لا يبدو منطقيا أو حقيقيا بالنسبة للكثيرين إلا أنه يبقى واحد من اكثر الطرق فعالية في خلق تغييرات جذرية.

طرق التحكم في العقل الباطن

4- التكرار الطريقة الأخيرة لإعادة برمجة عقلك الباطن

فبعد أن يتم بناء هويتك الشخصية خلال السنوات الأولى من حياتك، يبدأ الشخص باكتساب العادات. حيث أن هذه العادات تأتي نتيجة تكرار أمر معين عدة مرات. حيث أن

جميع مهارات وخبرات اي شخص ما هي إلا نتيجة التكرار و التمرين المستمرين على المستوى الواعي. قبل أن تتأصل في عقلك، وتبدأ بالقيام بها دون تفكير (بشكل لا واع). لهذا السبب، من المهم للغاية أن تثابر على التأكيد على أهدافك يوميا. ويفضل كل صباح حينما تستيقظ و مساء قبل الخلود للنوم. حيث أن التكرار هو السبيل الأقوى للسيطرة على العقل الباطن و الواعي. وبالتالي خلق هوية شخصية جديدة كما تريدها تماما.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى