تليجرام تريند الخليج
سياسة

محام فلسطيني ينفي إلغاء قرار السماح بصلاة اليهود في الأقصى – نبض الخليج

محام فلسطيني ينفي إلغاء قرار السماح بصلاة اليهود في الأقصى

نفى المحامي الفلسطيني خالد الزبركة، الجمعة، نبأ إلغاء محكمة الصلح الإسرائيلية قرار السماح للمستوطنين اليهود بالصلاة في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، معتبراً أن الإعلام العبري يحاول “تضليل الرأي العام”.

جاء ذلك في منشور نشره المحامي المتخصص في القدس والداخلية الفلسطينية على فيسبوك، تعليقًا على الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام العبرية، عن إلغاء المحكمة المركزية الإسرائيلية لقرار صادر عن محكمة الصلح يسمح للمستوطنين بإقامة “صلاة صامتة” في حي Al -أقصى.

وصرح الزبركة إن “الإعلام العبري يحاول تضليل الرأي العام”.

وتابع: “حتى الآن لا يوجد حكم قضائي يلغي قرار محكمة الصلح التي اعتبرت صلاة اليهود في المسجد الأقصى المبارك جائزة”.

وأشار المحامي إلى أن “القرار الذي أصدرته اليوم المحكمة المركزية في القدس المحتلة يؤكد مبدأ إجازة صلاة اليهود في باحات الأقصى، ويزيد من خطورة الموقف”.

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك، فإن ما يحدث في الأقصى وخاصة في الآونة الأخيرة من قيام سلطات الاحتلال بحماية الطقوس التلمودية اليهودية في ساحات الأقصى، يؤكد التغيير الذي ينتهجه الاحتلال من أجل تغيير الوضع”. quo. “

حتى الساعة 19:30 (بتوقيت جرينتش)، لم تصدر دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس (المشرف الرسمي على شؤون المسجد الأقصى) أي تعليق على ما تم تداوله بشأن إلغاء قرار صلاة اليهود في الأقصى.

وأصدرت “محكمة الصلح” الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، قرارا بمنح المستوطنين “حق أداء الصلاة الصامتة” في باحات المسجد الأقصى.

وتضمن القرار أمرا لشرطة الاحتلال بإلغاء مذكرة طرد صدرت بحق مستوطن أقام طقوسًا دينية صامتة مع طلابه في الأماكن العامة، خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، في سبتمبر الماضي.

نص قرار محكمة الصلح على أن “تواجد المصلين اليهود في الحرم القدسي لا يمكن تجريمه طالما صمت صلاتهم”، الأمر الذي أثار ردود فعل فلسطينية وعربية ودولية واسعة تدين ذلك.


زر الذهاب إلى الأعلى

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى