تليجرام تريند الخليج
منوعات

استخدامات الكلور في تنظيف المنزل

استخدامات الكلور في تنظيف المنزل، حيث يعتقد بعض الناس أن استخدام الكلور (أو المبيض) يقتصر على العناية بالملابس ، وإزالة البقع الصعبة التي قد تلطخ الملابس ، لكن المنتج المذكور فعال في التنظيف لأنه متعدد المهام حول المنزل ويطهر الأسطح المختلفة ، في المطابخ والحمامات. وغرف المنزل يمكن أيضا تطهير مقابض الأبواب عند غسلها بمحلول مكون من ماء ساخن ، سائل غسيل الأطباق وملعقة كبيرة من المبيض.

اختبار الكلور قبل الاستخدام على الملابس

يتم إجراء اختبار الكلور على الملابس المصنوعة من البوليستر أو النايلون أو أي ألياف أخرى
قبل استخدام الكلور على الملابس ، يجب اختبار المنتج لمعرفة مدى تفاعله مع القماش ؛ في هذا الإعداد ، أضف ملعقة صغيرة من الكلور إلى ملعقتين صغيرتين من الماء الدافئ في وعاء صغير أثناء التحريك. ضعي المحلول على بقعة غير مرئية على الثوب ، وافركي منشفة مبللة بالمحلول على القماش ، وضعي البقعة حتى تجف تمامًا. لا تستخدم مبيض الكلور إذا لاحظت أي تغيرات في لون القماش. تجدر الإشارة إلى أن الاختبار أعلاه تم إجراؤه على الملابس المصنوعة من البوليستر أو النايلون أو أي ألياف أخرى ، حيث قد يتسبب الكلور في تحول لون البوليستر الأبيض إلى اللون الأصفر لأنه يزيل الصبغة الخارجية من الخيط.

استخدامات للكلور في المنزل والحديقة

يجب مراعاة كمية الكلور المضافة إلى الماء ودرجة حرارة الأخير لتحقيق التأثير المطلوب للتنظيف

1 – في غرفة الغسيل:

بينما يستخدم الكلور غالبًا لتفتيح الملابس البيضاء ، يمكن استخدامه أيضًا لتعقيم ملابس الأطفال أو الملابس الرياضية التي تحتاج إلى تنظيف عميق. في هذا الإعداد ، أضف ما يعادل ثلثي كوب مبيض إلى درج الغسالة.

يؤدي الكلور المخفف بالماء بفعالية مجموعة من مهام التنظيف في المطبخ

2-استخدامات الكلور في تنظيف المنزل: في المطبخ:

يستخدم الكلور لتحضير خلطة متعددة الأغراض مناسبة لتنظيف الأحواض والأرضيات والثلاجات والأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ … ويتكون المزيج من نصف كوب من الكلور إلى جالون ماء. صناديق فضلات بلاستيكية ، أضف نصف كوب من الكلور إلى جالون ماء ، كوب من الكلور مخلوط مع ربع لتر من الماء. للعناية بألواح التقطيع البلاستيكية ، المحلول المخفف (ملعقتان صغيرتان من المبيض وجالون من الماء) سيفي بالغرض.

3- في الحمام:

الكلور يلبي جميع احتياجات الحمام وينظف المراحيض والبلاط ويزيل العفن. في هذه الحالة ، أضف نصف كوب من المبيض إلى جالون من الماء الدافئ. بعد وضع المحلول على أي سطح في الحمام ، يوصى بالانتظار عشر دقائق قبل الشطف بالماء الفاتر.

4-استخدامات الكلور في تنظيف المنزل: في حديقة المنزل:

عند مزجه مع نصف كوب من المبيض مع جالون من الماء الدافئ ، ينظف الكلور ويعقم الأثاث البلاستيكي في حديقة المنزل ويزيل بسهولة الفطريات والأوساخ والغبار. بعد مسح الأثاث البلاستيكي بمنشفة مبللة بالمحلول ، يجب الانتظار حوالي 10 دقائق ، ثم شطفه بالماء الفاتر مرة أخرى.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى