تليجرام تريند الخليج
صحة

تقوية المناعة بالأعشاب الطبيعية  – تريند الخليج

تقوية المناعة بالأعشاب الطبيعية ، كيف تقوي المناعة بالأعشاب؟ ما الأعشاب التي يجب أن نتناولها؟ ما هو الاستخدام الصحيح لهذه الأعشاب؟ يمكنك أن تجد كل الإجابات في المقال. بالإضافة إلى معرفة كيفية استخدام هذه الأعشاب بشكل صحيح ، دعونا نتعلم تعزيز نظام المناعة لدينا بالأعشاب من خلال:

تقوية المناعة بالأعشاب الطبيعية

يمكن استخدام الأعشاب التالية لتقوية المناعة:

1.تقوية المناعة بالأعشاب الطبيعية : إشنسا

هناك العديد من أنواع إشنسا ، ولكن إشنسا هي الأقوى من بينها جميعًا. تم العثور على العلاج بهذه العشبة لتقليل انتشار الجهاز التنفسي العلوي بنسبة 58٪ وتقصير مدة المرض بمقدار يوم ونصف.

تم تصميم هذا النبات لتعزيز جهاز المناعة. تحتوي القنفذية على العديد من المواد الفعالة التي تؤثر على جهاز المناعة وتنشطه ، ومنها: المواد التي قد تساعد في تطهير وتدمير الفيروسات والبكتيريا.

2 – الجينسنغ السيبيري (Eleutherococcus senticosus)

الجينسنغ السيبيري له خصائص رائعة تعمل على معظم أجهزة الجسم ، وقد تم إجراء الكثير من الأبحاث حول هذا النبات في الماضي ، والتي أثبتت فعاليتها بشكل خاص في الوقاية والوقاية من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي. الانفلونزا.

تختلف مستحضرات الجينسنغ السيبيري في السوق من حيث الجودة ، لذلك من الأفضل معرفة المصادر الرئيسية والتحقق من فعالية المنتج.

احرصي على تناول هذا المنتج في الوقت المناسب ، حيث تنصح بعض المستحضرات بتناوله بالقرب من الطعام ، لكن تناول منتج آخر في هذا الوقت قد يضعف امتصاص الجسم له ، لذلك يجب قراءة التعليمات المكتوبة بعناية على المنتج فقط اعرف الوقت المناسب.

3.تقوية المناعة بالأعشاب الطبيعية: الثوم (Allium sativum)

من طرق تقوية جهازك المناعي بالأعشاب تناول الثوم ، الذي عُرف استخداماته منذ زمن قدماء المصريين ، وتستخدمه الحضارات المختلفة حول العالم للوقاية من الإنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي العلوي.

من بين جميع التأثيرات الدوائية للثوم ، فهو معروف أيضًا بأنشطته المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات.

لقد أثبتت الدراسات أن للثوم نشاطًا مضادًا للبكتيريا أكثر من أي مادة أخرى مضادة للبكتيريا. علاوة على ذلك ، فهو يعمل عن طريق تقوية جهاز المناعة. في دراسة تبحث في آثاره العلاجية ، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا الثوم لديهم معدلات اضطرابات صحية أقل من غيرهم.

4.العَكْبَر (Microtus socialis)

على الرغم من أن البروبوليس مادة شمعية مستخرجة من خلايا النحل ، إلا أنها تعتبر عشبًا طبيًا.

في دراسة أجريت باستخدام مزيج من القنفذية والعكبر وفيتامين ج ، كان هناك انخفاض معتد به إحصائيًا في حدوث أمراض الجهاز التنفسي العلوي عند الأطفال.

الاستخدام الصحيح للأعشاب

إن استخدام العلاجات العشبية للوقاية من الأنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي وعلاجها معروف لدى مختلف الأشخاص في الطب الشعبي. تمت دراسة بعض هذه الأعشاب ووجدت أنها فعالة بالفعل في تقصير أيام المرض للإنفلونزا أو التهابات الجهاز التنفسي.

لكن تجدر الإشارة هنا إلى أن الأعشاب قيد الدراسة تم استخدامها بطرق معينة في ظل ظروف الدراسة ، وذلك بالطرق التالية:

كيفية تناول الطعام.
ركز.
مستوى مراقبة الجودة.
لذلك ، فإن كيفية اختيار النبات المناسب واستخدام أجزائه بشكل صحيح أمر مهم للغاية. من المهم أيضًا اختيار المستحضر المصنوع من هذا النبات وكيفية تناوله وفقًا للتعليمات التي تأتي مع الأعشاب أو تعليمات المعالج بالأعشاب.

تتوفر العديد من العلاجات العشبية التي تمت دراستها في السوق اليوم ، لكن تركيزاتها وجودة إنتاجها تختلف عن تلك المصنعة في ظل الظروف المدروسة ، لذلك قد تختلف النتائج باستخدام هذه المستحضرات المتوفرة في السوق. موضوع البحث.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا اتبعت طريقة تقوية جهاز المناعة لديك بالأعشاب ، فقد يتعرض الجسم لبعض الآثار الجانبية ، بما في ذلك:

ردود الفعل التحسسية: تظهر بأشكال عديدة مثل: الحمى والغثيان والطفح الجلدي.
التفاعلات الدوائية: يمكن أن يكون تناول الأدوية العشبية مع الأدوية سببًا مباشرًا لانتكاس حالة صحية ، لذلك يُنصح دائمًا باستشارة الطبيب في هذا الصدد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى