تليجرام تريند الخليج
منوعات

مخاطر إضافة السكر والملح إلى طعام الرضع

مخاطر إضافة السكر والملح إلى طعام الرضع، الكثير من الملح والسكر يمكن أن يؤثر على صحة الأطفال ؛ لذلك ، إذا كان طفلك يأكل الأطعمة الصلبة ، فلا داعي لرش الملح أو السكر في طعامه لتعزيز النكهة ، ولكن الأعشاب والتوابل الطازجة أو المجففة لإضافة نكهة صحية طعام طفلك. الأطعمة التي لا تحتوي على الصوديوم.

يجب تجنب الملح والسكر في أطباق طفلك حتى يبلغ من العمر سنة واحدة ، وبعد ذلك قد يحتاج فقط إلى حوالي 1 جرام من الملح.

مخاطر إضافة الملح والسكر إلى أغذية الأطفال

1. حصوات الكلى

قبل أن يبلغ الطفل عامه الأول ، قد لا تتمكن كليته من معالجة الملح الزائد ، لذلك من المهم تجنب الأطعمة المصنعة أو المعبأة. لأن هذه الأطعمة تحتوي على أعلى نسبة من الصوديوم ؛ وهذا يتسبب في إفراز الجسم للمزيد من الكالسيوم في البول ، وآلام شديدة في الجسم ، وحمى وقشعريرة ، وبعض الأعراض مثل الغثيان والقيء ، فإن تناول الملح بكثرة يمكن أن يؤدي إلى ضعف وظائف الكلى عند الأطفال. جيد.

2.مخاطر إضافة السكر والملح إلى طعام الرضع: ارتفاع ضغط الدم

إن تعريف الطفل بالأطعمة الغنية بالملح في سن مبكرة قد يعرضه لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم أثناء نموه.

3. ضعف المناعة

ربطت الدراسات الحديثة بين تناول الكثير من الملح وضعف جهاز المناعة ضد الأمراض المعدية لدى الأطفال ، الذين يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض ونزلات البرد والإنفلونزا.

4.مخاطر إضافة السكر والملح إلى طعام الرضع: الجفاف

الأطفال الذين لديهم الكثير من الملح في أجسامهم معرضون لخطر الجفاف ؛ يتسبب الملح في فقدان الجسم للماء على شكل بول وعرق ، والجفاف يعرض الأطفال لخطر الإصابة بحصوات الكلى وتلف المفاصل والعضلات.

5. هشاشة العظام

يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الملح عند الأطفال إلى ارتفاع مستويات الصوديوم في الجسم ونضوب الكالسيوم. مما يجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام. مما قد يعيق المعدل الطبيعي لنمو الأطفال وتطورهم.

6.مخاطر إضافة السكر والملح إلى طعام الرضع: السمنة

إن إطعام طفلك الأطعمة السكرية يمكن أن يجعله عرضة للسمنة
إن تزويد النظام الغذائي للطفل بالكثير من الأطعمة الغنية بالسكر يعرضه لخطر السمنة أو الدهون الزائدة في الجسم ويؤدي إلى خلل في إنتاج هرمون الشبع “اللبتين” ؛ مما يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة عند الطفل.

7. مرض السكري

يمكن أن يؤدي إعطاء طفلك الكثير من السكر إلى زيادة مستويات الأنسولين ومرض السكري من النوع 2 لدى طفلك. ويمكن أن يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية والكليتين والأعصاب والعينين لطفلك.

8. السيولة المفرطة

نظرًا لامتصاص السكر بسرعة في مجرى الدم. يمكن أن يؤدي تناول السكر المرتفع عند الأطفال إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم والأطفال الذين يعانون من فرط النشاط والقلق ويعانون من صعوبة في التركيز.

10. عادات الأكل السيئة

اعتاد الأطفال على تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح والسكريات ، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض منذ سن مبكرة. إذا كانت الأطعمة الأخرى غير مالحة أو حلوة للغاية ، فمن الصعب قبول الأطعمة الأخرى. وهم أكثر عرضة للسمنة ومرض السكري وضغط الدم المرتفع.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى