تليجرام تريند الخليج
صحة

طرق صحية للتخلص من دهون البطن

طريقة صحية للتخلص من دهون البطن ، يجب ألا تزيد نسبة الدهون عن 30٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية ، لأن دهون البطن تنقسم بشكل أساسي إلى نوعين: النوع الذي يتراكم تحت طبقة الجلد. وهناك نوع آخر أكثر خطورة يسمى “الدهون الحشوية” أو “دهون البطن المخفية”. في هذا النوع ، تتراكم الدهون بين الأعضاء دون أن تصل إلى السطح. إذا تجاوزت “الدهون الحشوية” الحدود الطبيعية فإنها تؤثر سلبًا على الوظائف الحيوية للجسم على المدى الطويل وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة (القلب والكبد …).

بشكل عام ، تظهر الأبحاث أن الرجال أكثر عرضة لتراكم “الدهون الحشوية” من النساء قبل انقطاع الطمث. تكمن خطورة “الدهون الحشوية” في أنها غير مرئية للعين المجردة ، على عكس “الدهون السطحية”.

تجدر الإشارة إلى أن الجينات تلعب دورًا مهمًا في كيفية توزيع الدهون في الجسم ، ولكن غالبًا ما يؤثر النظام الغذائي غير الصحي ونمط الحياة بشكل مباشر على عملية تراكم الدهون الحشوية. بينما يعتقد بعض الناس أنه طالما أنهم لا يعانون من زيادة الوزن ، فهذا يعني أنهم يتمتعون بصحة جيدة ، في الواقع ، قد يتراكم الشخص الكثير من هذه الدهون بسبب الاستهلاك اليومي المرتفع للأطعمة الضارة. صحي.

طرق صحية للتخلص من دهون البطن

للتخلص من هذه الدهون الخطيرة ، قم أولاً بقياس محيط الخصر لديك ، مع العلم أن خصر المرأة يزيد عن 35 بوصة ، مما يدل على أن “الدهون الحشوية” مخزنة في البطن. كلما ارتفع مؤشر كتلة الجسم فوق المعدل الطبيعي ، زادت احتمالية تراكم الدهون الحشوية.

طرق صحية للتخلص من دهون البطن

يجب ألا تزيد نسبة الدهون عن 20٪ إلى 30٪ من إجمالي السعرات الحرارية اليومية ، 7٪ منها من الدهون المشبعة (الدهون الحيوانية في اللحوم والدجاج وبعض أنواع الجبن ومنتجات الألبان) ، مع الحد من الدهون المهدرجة. في الأطعمة المقلية ومعظم الأطعمة المصنعة والمعلبة ، حيث تأتي معظم الدهون من مصادر غير كاملة الدسم (زيت الزيتون والمكسرات).

تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر (المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المصنعة).

طريق صحية للتخلص من دهون البطن: الإقلاع عن التدخين.

أظهرت الأبحاث أن تقسيم الكمية المسموح بها من الدهون إلى عدة وجبات في اليوم ، أي بعيدًا عن قصرها على وجبات “ثقيلة” ، قد يقلل من عملية تخزين الدهون ، وخاصة الدهون “الحشوية”.

طرق صحية للتخلص من دهون البطن: زيادة ممارسة الرياضة

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ، أظهرت دراسات أخرى أن زيادة تمارينك اليومية وممارسة 30 دقيقة من التمارين الهوائية ، مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة ، يمكن أن تقلل من كمية “الدهون الحشوية” ، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على حجم البطن.

في حالة “السمنة” ، لا يقتصر الحل على تطبيق التقنيات المذكورة أعلاه. بدلاً من ذلك ، من الضروري اتباع نظام غذائي خاص (هـ) للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. مارس “تمارين المقاومة” للحفاظ على كتلة العضلات لتجنب أي تأثير سلبي على معدل الحرق اليومي. وهدف معظم النساء هو التخلص من الدهون نهائيا. ومع ذلك ، فإن وجود نسبة معينة من الدهون في جسم المرأة شرط أساسي للصحة الإنجابية. هذه النسبة بين 10٪ و 31٪.

انتفاخ البطن وتراكم الدهون في منطقة البطن

نوعا انتفاخ البطن متشابهان. تراكم دهون البطن ، بشكل رسمي ، على الرغم من أن الواقع يشير إلى أنهما شيئان مختلفان ؛ الدهون تتراكم تدريجياً. بعد أن يستهلك الشخص طاقة أكثر من احتياجاته اليومية لمدة أسبوع على الأقل. لذلك سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للخروج من هذا الموقف. اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه. أما انتفاخ البطن فهو تراكم مفاجئ ومؤقت للغازات في البطن ناتج عن مشاكل في الجهاز الهضمي أو بسبب تناول الأطعمة التي تسبب الغازات. قد يزول هذا من تلقاء نفسه أو مع العلاج الطبي. معظم الوقت. يصاحب انتفاخ البطن شعور بعدم الراحة وحتى بألم شديد ، بعضها. كما أن الغازات تجعل البطن صلبة وصلبة بحيث لا يمكن الإمساك بها بالأصابع. ليس مثل الدهون الثابتة التي تبدو إسفنجية. يمكن الإمساك به باليد دون أي ألم.

نصائح للتخلص من دهون البطن

يعتقد بعض الناس أن تمارين البطن يمكن أن تذيب دهون البطن ، لكن ما يقولون هو مجرد سوء فهم. تعمل تمارين المعدة على زيادة كتلة العضلات ، مما يقلل من التراخي. تذوب دهون البطن فقط إذا أخذ النظام الغذائي في الحسبان احتياجات كل فرد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى