تليجرام تريند الخليج
منوعات

سبب ابيضاض الشفاه .. ما أسباب بياض الشفاه و علاج ابيضاض الشفاه

سبب ابيضاض الشفاه سنعرض له في هذا الموضوع، لأنه من الأمور المزعجة.. ما أسباب بياض الشفاه و علاج ابيضاض الشفاه ؟ تابع معنا لتعرف..

يمكن أن يكون تبيض الشفاه مصدر إزعاج لكل امرأة ، خاصة أنه يؤثر على مظهرها وجمالها وأنوثتها.

سبب ابيضاض الشفاه .. ما أسباب بياض الشفاه

يمكن أن تجعلك الشفاه البيضاء تبدين أكثر شحوبًا من عمرك ، وهو ما يزعج بالطبع كل امرأة ، وقبل أن نعرف كيف نعالج الشفاه البيضاء ، دعنا نخبرك بالأسباب التالية:

  1. نقص الحديد في الجسم.
  2. نقص فيتامين ( ب ) المسمى بـ (حمض الفوليك) .
  3. النزيف أثناء الحيض ، أو فقدان الكثير من الدم لأي سبب آخر.
  4. نزيف معوي.
  5. نقص سكر الدم.
  6. مشاكل في الدورة الدموية.
  7. بعض الأمراض المزمنة.
  8. بعض الدواء.
  9. نقص فيتامين.
  10. يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من الكافيين إلى جعله أكثر قتامة.
  11. موجة البرد القارس.
  12. سرطان الجلد.

علاج ابيضاض الشفاه

في علاج ابيضاض الشفاه لا بد من تحديد السبب والتعامل معه ، فإذا كان نقص الحديد يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد مثل السبانخ والبنجر والكبد والتفاح والباذنجان والرمان. الفراولة ، إلخ والأطعمة الأخرى الغنية به.

إذا شعرت أن شفتيك استعادت لونها الأصلي ، فهذه مشكلة نقص الحديد ، ولكن إذا كنت لا تزال تعاني من البياض بعد تناول الأطعمة الغنية بالحديد ، فعليك استشارة طبيبك لتحديد السبب ، أو مراجعة نوع الأدوية التي تتناولها.  بمجرد علاج السبب ، ستعود شفتيك إلى لونها الطبيعي.

يمكنك أيضًا اتباع بعض النصائح العامة للحفاظ على شفتيك تبدو منتعشة وصحية:

  • الإقلاع عن التدخين.
  • لا تعرض وجهك لأشعة الشمس المباشرة.
  • ضعي المرطب والواقي من الشمس على شفتيك عند الخروج.
  • قشر أسبوعيًا لإزالة الجلد الميت.
  • إزالة المكياج قبل النوم.

كيف تعتني بشفتيك؟

هل تعتقد أن شفتيك مصانة جيدًا؟ تعتبر بعض النساء أن الشفتين هي أقل مناطق الوجه عناية ، مما يعني أن أكثر ما يلفت الانتباه إلى الشفاه هو أحمر الشفاه ، أو أكثر الكريمات ترطيبًا ، لكن الشفاه ، مثل الجلد ، تخضع للعديد من التأثيرات البيئية والعوامل الخارجية. الذي يستهلكهم ، مما يجعلهم يحتاجون دائمًا إلى الاهتمام. في السطور التالية ، سنقدم لكِ بعض النصائح للاستمتاع بشفاه جميلة:

تقشير الشفاه: مرة واحدة في الأسبوع ، باستخدام فرشاة أسنان أو قطعة قماش جافة قليلاً ، امسح بلطف خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على شفتيك باستخدام مقشر الشفاه أو القهوة وزيت الزيتون.

ترطيب الشفاه: على عكس أنواع البشرة الأخرى ، تكون الشفاه عرضة للجفاف والتشقق ، لأنها لا تحتوي على الغدد الدهنية ، لذلك بالإضافة إلى استخدام شفتيك ، تحتاجين إلى شرب الكثير من الماء للحفاظ على ترطيبها.

الحماية من الشمس: تتعرض شفتيك لأشعة الشمس مثل بشرتك ، لذا يجب أن يحتوي مرطب الشفاه اليومي على عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى ، وأن تستخدمي مرطبًا ليليًا.

كرر العناية: إذا كنت تتعرض لأشعة الشمس المباشرة ، يجب إعادة وضع مرطب الشفاه كل ساعتين ، واستخدام مرطب الشفاه كلما أمكن ذلك ، مع أو بدون التعرض للشمس ، بعد الوجبات ، بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة ، احتفظ به دائمًا أمامك قبل الذهاب للنوم وقبل الذهاب إلى العمل.

في هذا المقال تحدثنا عن سبب ابيضاض الشفاه .. ما أسباب بياض الشفاه و علاج ابيضاض الشفاه ، أولاً تحديد المشكلة يجعل العلاج أسهل ، وأخيراً نوصيك بشرب الكثير من الماء لتعزيز الدورة الدموية ، الأمر الذي سينعكس بالتأكيد على شفتيك.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى