تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

دبي للاستثمار للعربية: نحافظ على نسبة مديونية لا تتجاوز 40

دبي للاستثمار للعربية: نحافظ على نسبة مديونية لا تتجاوز 40 هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار خالد بن كلبان، التخارج بنسبة 50% من شركة إيميكول قبل نحو 3 شهور وفقاً لتقييم الشركة إيجابي جدا كان جيداً لمساهمي دبي للاستثمار، وللنتائج المالية.

وأضاف بن كلبان، في مقابلة مع “العربية”، اليوم الخميس، أن من طبيعة عمل دبي للاستثمار تأسيس شركات وعندما تصل خلال فترة معينة إلى قيمة معقولة يتم التخارج منها وإدخال شركاء استراتيجيين لدعم تنفيذ الخطط المستقبلية للشركة المتخارج منها.

وأوضح أن التخارج أسهم في تخفيض مديونية دبي للاستثمار بواقع ملياري درهم إلى 5 مليارات درهم، كجزء من مخططها لتخفيض المديونية.

وقال خالد بن كلبان إن الشركات الصناعية تستحوذ على الجزء الأكبر من المديونية وتستخدمها كرأسمال عامل يزيد ويرتفع حسب إنتاج تلك الشركات.

وأضاف أن القروض الفعلية الكبيرة لتطوير المشاريع طويلة الأمد تنخفض وتزيد حسب نشاط الشركة سواء عقاري أو غيره، وتقل تلك الديون عن 50% من إجمالي المديونية البالغة 5 مليارات درهم.

وقال كبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار، إن نسبة المديونية إلى رأس المال تبلغ 30% وهي نسبة معقولة في ضوء الأوضاع السائدة وتمتلك دبي للاستثمار خطوط إمداد من البنوك تنخفض وتصعد حسب المشاريع العقارية أو الاستحواذات وتطورها داخل وخارج الدولة وحاجتها للتمويل، لكن مع الحفاظ على نسبة مديونية لا تزيد على 40 إلى 45% من حقوق المساهمين.

قفزت الأرباح الفصلية لشركة دبي للاستثمار 7 مرات إلى 1.12 مليار درهم.

وعزت الشركة ارتفاع أرباحها إلى تسجيل إيرادات من استبعاد حصة مسيطرة في شركة إيميكول بقيمة 980 مليون درهم، وارتفع إجمالي الإيرادات 115% إلى 1.72 مليار درهم.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع دبي للاستثمار للعربية: نحافظ على نسبة مديونية لا تتجاوز 40 .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى