تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد تمارين كيجل للنساء .. للحمل والولادة .. لشد عضلات البطن

فوائد تمارين كيجل للنساء .. للحمل والولادة .. لشد عضلات البطن هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد تمارين كيجل للنساء من الأشياء الهامة جدا للمرأة في حالاتها المختلفة كالعلاقة الحميمة .. و للحمل والولادة .. ولشد عضلات البطن..

في السنوات الأخيرة انتشر التشجيع على تمارين كيجل بين النساء كوسيلة لتحسين الأداء والمتعة في العلاقات الحميمة ، خاصة بعد الولادة الطبيعية بسبب اتساع المهبل ، ولكن في الواقع يمكن أن تساعد تمارين كيجل في تقوية جميع عضلات الحوض ، بما في ذلك تلك الموجودة في المثانة والشرج.

فوائد تمارين كيجل للنساء

تعلمون ، سيداتي ، أن تمارين كيجل جيدة لكل من النساء والرجال. عضلات قاع الحوض هي العضلات المسؤولة عن الحفاظ على الأعضاء الداخلية للحوض في مكانها ، كما أنها مسؤولة عن التحكم في حركة التبول والأمعاء. يعود ضعف هذه العضلات عند النساء إلى عدة عوامل منها: الحمل والولادة.. شيخوخة.. زيادة الوزن.

يؤدي ضعف عضلات الحوض إلى نزول الرحم أو المثانة أو جزء من الأمعاء إلى المهبل ، مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض مثل سلس البول.

قبل أن تبدأ في ممارسة تمارين كيجل ، تأكد أولاً من أن مثانتك فارغة تمامًا وتأكد من قيامك بالتمارين في مكان هادئ وخاص.

يمكن القيام بهذه التمارين في وضعية الجلوس أو الاستلقاء. تشمل فوائد تمارين كيجل ما يلي:

فوائد تمارين كيجل للحمل والولادة

تستفيد النساء الحوامل بشكل كبير من ممارسة تمارين كيجل لأن عضلات قاع الحوض هي العضلات المسؤولة بشكل أساسي عن المخاض وعملية الولادة ، وتقوية هذه العضلات هو أحد العوامل التي تساعد في تسهيل اجتياز مرحلة المخاض ، بالإضافة إلى الحماية. عضلات قاع الحوض نفسها من المخاض وعملية الولادة.

تستفيد النساء الحوامل أيضًا من تمارين كيجل للوقاية من البواسير ، نتيجة “الفواق” الشديد أثناء المخاض.

يمكن أن تساعدك التمارين خلال الحمل على زيادة التحكم في مثانتك ومنع التبول اللاإرادي.

فوائد تمارين كيجل بعد الولادة

من الأفضل أن تبدئي في ممارسة تمارين كيجل من بعد الولادة مباشرة حتى تقوي عضلات قاع الحوض التي تضعف بدرجة كبيرة بعد الولادة.

ابدأ بشد عضلات قاع حوضك لمدة ثانيتين أو ثلاث ثوانٍ فقط ، ثم يمكنك زيادة عضلاتك إلى 5 إلى 10 ثوانٍ ، ثم إلى 20 ثانية كاملة ، واستمري لفترة لا تقل عن أسبوعين بأي حال .

ابدئي بتقلصتين أو ثلاث انقباضات فقط ، ثم قومي بزيادة الحركة إلى 5 انقباضات ، وكرري ذلك عدة مرات على مدار اليوم.

إذا وجدت الأمر صعبًا في البداية ، فلا تتردد وتأكد من أن الأمور ستتحسن يومًا بعد يوم.

فوائد تمرين كيجل لسلس البول وضعف عضلات الشرج

إن تمارين كيجل تتبر هيالطريقة الأكثر فعالية للسيطرة على التبول اللاإرادي ، ويمكن لكل من الرجال والنساء الاستفادة من تمارين كيجل على حد سواء مع التقدم في العمر.

معظم حالات التبول اللإرادي تعتبر في الواقع حالات ضعف في عضلات قاع الحوض ، ومن الملحوظ أن تمارين كيجل تساعدك كثيرا في السيطرة على الأعراض التالية في حالات التبول اللاإرادي:

وجود رغبة قوية في التبول بسرعة قبل امتلاء المثانة لآخرها.

تسرب قطرات من البول عند الضحك أو السعال أو العطس.

إن تمارين كيجل تساعد أيضًا في شد عضلات فتحة الشرج للتحكم بشكل أفضل في عملية التبرز.

البطن المسطحة هو حلم الجميع ، وممارسة تمارين كيجل بالتوازي مع بعض تمارين البطن البسيطة ستضاعف من تأثير شد عضلات البطن. يمكن إجراء هذه التمارين المتزامنة على النحو التالي:

قفي ، وثني عضلات بطنك ، ومارس تمارين كيجل في نفس الوقت.قم بالزفير بقوة وانتظر الوقت المناسب قبل الزفير ، مما يحفز أيضًا عضلات البطن المستعرضة.

تواصل بين الزفير والشهيق القوي.

فوائد تمارين كيجل لتقليص حجم المهبل

تعتبر هذه التمارين من أفضل الطرق الطبيعية لتقليص حجم المهبل مما يساعدك على الحصول على تقلصات مهبلية قوية أثناء المرور بالنشوة الجنسية أثناء الجماع مما يجلب مزيدًا من المتعة لزوجك.

أعزائي ، فوائد تمارين كيجل للنساء تجعلها روتينًا مهمًا في يومك ، خاصة عندما يمكنك القيام بها بسهولة في أي وقت وفي أي مكان ، ولا تستغرق وقتًا طويلاً ، لذا حاول الاستفادة منها.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد تمارين كيجل للنساء .. للحمل والولادة .. لشد عضلات البطن .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى