تليجرام تريند الخليج
صحة

أطعمة ومشروبات تزيد الشعور بالقلق والتوتر .. تعرف على أكلات تسبب التوتر –

أطعمة ومشروبات تزيد الشعور بالقلق والتوتر .. تعرف على أكلات تسبب التوتر – هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أطعمة ومشروبات تزيد من الشعور بالقلق والتوتر .. تعرف على أكلات تسبب التوتر، فالإجهاد المتكرر ليس هو العامل الوحيد الذي يساهم في القلق والعصبية والتهيج ، ولكن النظام الغذائي قد يكون مسؤولاً عن هذه المشاعر غير السارة.

يشرح سبوتنيك الأمر بهذه الطريقة ، مشيراً إلى أن بعض الأطعمة والمشروبات يمكن أن تزيد من القلق والتوتر ، وأبرزها:

الأطعمة والمشروبات التي تزيد من القلق والتوتر

حلويات

يقبل بعض الناس الأطعمة السكرية مثل الحلوى والبسكويت والكعك لأنهم يعتقدون أنها تساعد على الشعور بالسعادة ، ولكن هذا ليس هو الحال لأن السكر المستخدم في صنعها ثبت أنه يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم ومن ثم القلق والشعور بالتوتر.

لذلك يجب استبدال الحلويات بالفواكه الطازجة ، لاحتوائها على سكريات صحية ، بالإضافة إلى الألياف التي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وكبح الشهية.

أَطعمة ومشروبات تزيد من الشْعور بالقلق والتوتر: الأطعمة نصف الجاهزة

لا شك أن المنتجات شبه المصنعة مثل اللحوم المصنعة يمكن أن توفر الكثير من الوقت والجهد ، لكنها تسبب الكثير من الضرر ، مثل زيادة الإجهاد والتهابات بكتيرية في الأمعاء ، مما يهدد الصحة العامة.

عصير فاكهة طازج

يؤدي تحويل الفاكهة إلى عصير إلى زيادة تركيز السكر فيها ، مما قد يؤدي إلى القلق والتوتر عند شربها ، تمامًا كما هو الحال بعد الحلوى.

وينطبق الشيء نفسه على المياه الغازية ، التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، مما يجعلها واحدة من المشروبات المحظورة على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق.

مشروبات تحتوي على الكافيين

في حين أن المشروبات المحتوية على الكافيين مثل القهوة والشاي ومشروبات الطاقة يمكن أن تبقيك متيقظًا وتزيد من تركيزك. إلا أنها يمكن أن تسبب أيضًا مشاعر القلق والأرق ، خاصةً إذا كانوا في حالة سكر أو بعد فوات الأوان. لأنها يمكن أن تسبب الأعصاب المركزية والمحيطية بشكل سلبي تؤثر على النظام.

أطعمة ومشروبات تزيد من الشعور بالقلق والتوتر:  كحول

لا تساعد المشروبات الكحولية في تهدئة الأعصاب كما يظن البعض. لكنها قد تضر بجودة النوم وتزيد من الشعور بالقلق والتوتر. لذلك من الأفضل استبدالها بكوب من الشاي العشبي أو الحليب الدافئ الممزوج بالعسل.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أطعمة ومشروبات تزيد الشعور بالقلق والتوتر .. تعرف على أكلات تسبب التوتر – .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى