تليجرام تريند الخليج
السعودية

محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز : التعاون مع نادي الصقور وانطلاق المرحلة 2 من مبادرة اترك اثرا

محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز : التعاون مع نادي الصقور وانطلاق المرحلة 2 من مبادرة اترك اثرا هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مبادرة أترك أثرا التي تتبناها محمية الملك سلمان بن عبد العزيز

انطلقت اليوم المرحلة الثانية من مبادرة اترك أثرا التي تتبناها محمية سلمان بن عبدالعزيز الملكية السعودية, بالتعاون مع شركة معادن ,حيث تم البدء بزراعة 100 شجرة .

حيث صرح عبد الله بن قضعان المدير العام بهيئة تطوير محمية بن سلمان, بأن المحمية تسعي لتحقيق توازن بين المقومات الثقافية والطبيعية وبين تطوير السياحة البيئية بالمملكة.

وأضاف بن قضعان أن مبادرة أترك اثرا هي نتيجة الحرص علي الالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والحرص علي البيئة النظيفة والمستدامة.

يذكر أن محمية بن سلمان هي من أكبر المحميات في الشرق الأوسط, حيث تبلغ مساحتها 130 الف كم, كما تتميز المحمية بتنوع هائل ما بين 14 تكون جغرافي بين جبال وسهول وهضاب.

أطلقت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز 14 مبادرة تطوعية لهذا العام لزيادة الرقعة الخضراء بالمملكة العربية السعودية, وتشجير 600 شتلة جديدة, بالتعاون مع الجهات التطوعية من شباب وبنات المملكة.

محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية السعودية
محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية السعودية

اتفاقية بين هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز ونادي الصقور

بالأسبوع الماضي وقعت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز مذكرة تعاون بينها وبين نادي الصقور السعودي, بهدف تنسيق الجهود وتبادل الخبرات, وتوحيد الجهود للحفاظ علي الحياة البيئية وتنميتها.

وقع علي المذكرة كلا من, الرئيس التنفيذي ناصر بن راشد الناصر المكلف من قبل هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز , وحسام بن عبد المحسن الرئيس التنفيذي لنادي الصقور.

ونصت الاتفاقية علي المحافظة علي الموروث الثقافي والتراثي لصيد الصقور, والمحافظة علي التوازن البيئي وحماية الحياة النباتية داخل المملكة, ورفع الوعي تجاه الكائنات المهددة بالانقراض والمساهمة في حمايتها واستمرارها.

محمية الأمير محمد بن سلمان والهدف منها

هي محمية ملكية تم تأسيسها في شهر يونيو في العام 2018, وهي أحد المحميات الملكية الستة بالمملكة العربية السعودية.

وتبلغ مساحة المحمية الملكية السعودية 16000كم, وهي بيئة طبيعية صالحة للحيوانات والنباتات البرية.

حيث تهدف محمية بن سلمان الي الحد من الصيد الجائر للحيوانات والطيور, وحماية بعض الأنواع المهددة بالانقراض, وزيادة الغطاء النباتي والحفاظ علي بيئة طبيعية غير ملوثة للحيوانات والنباتات داخل المملكة.

ماهوا نادي الصقور

نادي الصقور هوا نادي رياضي سعودي تأسس عام 1965 في مدينة تبوك السعودية, ويضم نشاطات كرة القدم والسلة وجمال الاجسام وتنس الطاولة والعاب القوي .

وقد تعاون نادي الصقور مع هيئة تطوير محمية بن سلمان للحفاظ علي الحياة البرية بالمملكة والحد من وتنظيم صيد الصقور الذي يعتبر أثر ثقافي وتراثي للمملكة العربية السعودية.


18


كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز : التعاون مع نادي الصقور وانطلاق المرحلة 2 من مبادرة اترك اثرا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى