تليجرام تريند الخليج
منوعات

الكفيف من اي قبيله

الكفيف من اي قبيله هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

الكفيف من اي قبيله وأشكال العوائل في دول الخليج ، إطلالته ، وأكثرها نفوذاً وسطوةً ، أصل الكفيف وما جاؤوا من السكان الأصليين وناطق انتشارهم الحالي ، هو ما الاطلاع عليه في موقع تريند الخليج ، الذي سيوافينا في السطور التالية ، وطلعنا على تسلسل شجرة القبيلة التي ينحدرون منها.

أصل عائلة كفيف

يرجع تاريخ أصل الكفيف إلى الكفيف إلى الكفيف إلى الكفيف إلى الكفيف يعود تاريخه إلى الكفيف ، يعود تاريخه إلى 12 عام ، وعاش كان في خدمة جنود الحرب الكويتيين ، وقد عاش طفولته وشبابه ، مضاعفات ، مرض الجدري ، الاستثمار ، الاستثمار ، الاستثمار ، ملك الاستثمار ، الثلاثي ، القرن ، القرن الأفريقي ، عدد كبير من الأفينات ، تاريخ القرن ، أو مصابين ، ومن هنا نسبة العائلة “الكفيف” ، الكفيف كان شخصاً متمسكاً بعادات الأصالة والبداوة ، عمل بالرعي وتربية المواشي ، واهتم بتربية الإبل الأصيلة ، أمضى حياته.[1]

الكفيف من اي قبيله

إنّ قبيلة آل الكفيف الكويتية تنحدر بنسبها القبلي من قبائل العجمان، وذلك بحسب ما يؤكده النسابون العرب وأبناء القبيلة المتسابقون والعجمان ، والعجمان من أشهر القبائل العربية بالجزيرة وأكثرها أصالةً وتمسكاً ، وهم من قبائل يام الهمدانية الأصلية ، وهم من قبائل يام الهمدانية. ، ويعج هؤلاء من أهم أعرق المملكة العربية السعودية وأوسعها انتشاراً.

شجرة العجمان

يمتد نسب قبائل العجمان القبلي ابتداءً من جدهم الأكبر علي ابن هشام وكنيته عجيم ، وقد التسمية من عقدة لسانه المبهم ، فكان يعجم الكلامـ. أما نسبهم فهو:

“من يام الهمدانية ، وهم ولد عجيم ابن هشام ابن الغز ابن مذكر ابن يام ابن دافع ابن مالك ابن جشم ابن حاشد ابن جشم ابن جنوان ابن همدان ابن مالك ابن زيد ابن ربيعة ابن همدان. “

شجرة العجمان

عائلة الكفيف الكويت

علماء الأنساب أنّ آل الكفيف من فروع فروع قبائل العجمان بدولة الكويت ، يحلق ضمن آل الكفيف عدد من العوائل الكويتية الشهيرة نذكر منهم: (آل الصيفي – آل العدوة – آل المترك – آل الجدعان – آل الهندي – آل الصقهان – وغيرهم الكثير لكنهم أشهرهم ) ، فإن نسب البعض منهم عليه بعض الخلاف.

هكذا ؛ وفي ظل الاطلاع على أهم أسماء عوائل آل الكفيف في الكويت ، نختتم مقالنا وهو بعنوان الكفيف من اي قبيله ، نسب الأسماء المعروفة باسم أسماء النطاقات الأصلية ، و نسب التسمية.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الكفيف من اي قبيله .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى