تليجرام تريند الخليج
صحة

أسباب ألم الركبة المفاجىء .. هل الجلوس لمدة طويلة يسبب ألم في الركبة؟

أسباب ألم الركبة المفاجىء .. هل الجلوس لمدة طويلة يسبب ألم في الركبة؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أسباب ألم الركبة المفاجىء يعد من أهم الموضوعات التى يزداد البحث والتساؤل عنه عبر مختلف محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعى ،من قبل العديد من الشباب و كبار السن ،حيث أن ألم الركبة يمنع المريض من استخدامها بشكل طبيعي، مما يصعب ممارسة الحياة الطبيعية له،لذلك نقدم لكم فى هذا المقال أسباب ألم الركبة المفاجىء ونجيب عن سؤالكم هل الجلوس لمدة طويلة يسبب ألم في الركبة؟

أهم أسباب ألم الركبة المفاجىء

 الإصابة بمرض النقرس

كما من أسباب ألم الركبة الإصابة بمرض النقرس، الذي تتمثل أعراض مختلفة هو الشعور بالألم والتورم الشديدين يظهران بشكل مفاجئ وسريع ،كما تلاحظ حدوث تشنج فى الركبة واحمرارها مع توهجها،كما يتمثل علاج الإصابة بمرض النقرس بشكل أساسي تناول الأدوية التي يوصى بها الطبيب، لتخفيف من الأعراض الشديدة.

 الإصابة الخلع والكسر

عند التعرض للسقوط أو الإصابة بحادثة وبعدها تشعر بألم فى الركبة قد تكون مصاب بخلع أو كسر في الركبة لذلك يجب عليك الذهاب إلى المستشفى ،لعمل فحص لتحقق من سلامة الركبة وتناول العلاج المناسب،قد يحدث كسر الركبة ببطئ، بمعنى أى تكون قادر على استخدام الركبة في بداية الإصابة ولكنها بشكل تدريجي تتوقف عن القيام بها

 حدوث تمزق الأربطة

يؤدى ممارسة بعض أنواع الرياضات مثل كرة القدم إلى إصابة اللاعب بتمزق الأربطة في منطقة الركبة ،حيث يسبب ألم شديد في الركبة وتورم مع عدم القدرة على استخدام القدم المصابة،لذلك يُنصح بالذهاب إلى الطبيب على فور في حالة الشعور بتمزق أحد الأربطة.

 الإصابة بالفصال العظامي (أو خشونة الركبة)

من أشهر الأسباب الشائعة عند كبار السن هو الإصابة بالفصال العظامي الذى يسمى بخشونة الركبة هو اضطراب مزمن يحدث نتيجة تفكك تدريجى في الغضروف المفصلي ليصبح المفصل مؤلم وقاسي،حيث تسبب خشونة الركبة صعوبة في ثني الركبة، خشونة، تحجر وتورم الركبة بعد تحريكها،من الجدير بالذكر أن خطر الإصابة بخشونة الركبة تزداد نسبة حدوثه مع التقدم فى العمر.

 وجود التهاب المفاصل

من أهم أسباب ألم الركبة المفاجىء الإصابة بالتهاب المفاصل التى تتمثل أعراضه فى الشعور بالألم، التورم، التعب وصعوبة تحريك الركبة أيضًا، وتعد ألم الركبة متعبة ومزعجة نظرًا لانها ترتبط بالعديد من الأعراض والمضاعفات، لذلك يجب الإهتمام الجيد بالعظام من خلال شرب اللبن وتناول البيض بالإضافة إلى تناول جميع عناصر الكاليسوم

 الإصابة بالتهاب الجراب

والجراب هو عبارة عن قرص مليء بسائل مائي، يعمل على التخفيف من الإحتكاك بين الأوتار والعضلات وبين العظام، حيث يكون في منطقة المفاصل، كما يسبب إصابته بالإلتهاب بالإحساس بالتورم وألم في المنطقة،كما يسبب إلى ألم فيها حتى في حالة الراحة مع صعوبة في تحريك القدم.

وجود تمزق فى الغضروف الهلالي

وجود تمزق الغضروف الهلالي ينتج بسبب الحركة الغير الصحيحة والمفاجئة، أو وضع جميع ثقل الجسم على الركبة ،كما يؤدى الإصابة به إلى الشعور بألم لا يوصف مع تورم في الركبة وصعوبة تحريكها .

هل الجلوس لمدة طويلة يسبب ألم في الركبة؟

نعم بسبب أن الركبة تكون غير نشطة لفترة طويلة، حيث يتسبب الجلوس لمدة طويلة  من الزمن إلى الشعور بألم فى الركبة نتيجة تيبس العضلات وأوتار ،مما يسبب عدم الراحة ،لذلك يؤكدوا الأطباء على تجنب الجلوس لفترة طويلة نظرًا لأن الجلوس لأكثر من 6 إلى 8 ساعات في اليوم قد يكون سيئًا بالنسبة لأى فرد بل يجب التحرك والانتقال كل من 30 إلى 60 دقيقة 

وفى نهاية المقال قد أوضحنا لكم أسباب ألم الركبة المفاجىء

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب ألم الركبة المفاجىء .. هل الجلوس لمدة طويلة يسبب ألم في الركبة؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى