تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف أعرف أني حامل بولد .. أقوى علامات الحمل بولد .. خرافات حول الأمر

كيف أعرف أني حامل بولد .. أقوى علامات الحمل بولد .. خرافات حول الأمر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

كيف أعرف أني حامل بولد .. هل تسألين هذا السؤال .. في هذا المقال إجابة هذا السؤال و ما هي أقوى علامات الحمل بولد .. وخرافات حول الحمل بولد..

كل امرأة معتادة على الشعور بالفضول بشأن طفلها القادم وتريد أن تعرف من الأشهر القليلة الأولى ما إذا كان صبيًا أم فتاة ،

هناك الكثير من الشائعات والعلامات المتداولة بين النساء حول تحديد ومعرفة جنس الجنين ، ويمكن تجريب هذه الأساليب ، ولكن لا يوجد أساس علمي لها ، والتساؤلات حول فعاليتها هي محض مصادفة.

كيف أعرف أني حامل بولد .. أقوى علامات الحمل بولد

الموجات فوق الصوتية من الأسبوع 18

الفحص بالموجات فوق الصوتية هو الاختبار الأكثر استخدامًا للكشف عن جنس الجنين لأنه غير مكلف ويظهر جنس الجنين من الأسبوع الثامن عشر إلى الأسبوع العشرين من الحمل ، أي في الفصل الرابع ، من خلال تمييز الأعضاء الذكرية للجنين أو البظر الأنثوي.

عندما تخضع الأم لفحص الموجات فوق الصوتية ، في بعض الحالات ، إذا كان وضع الجنين في الرحم يغطي موضع الأعضاء التناسلية ، لا يستطيع الطبيب تمييز الأعضاء التناسلية للجنين ولا يمكنه رؤيتها بوضوح على شاشة السونار ، عندها يقوم الطبيب بتحديد تاريخ لاحق للمراجعة.

وتجدر الإشارة إلى أن دقة هذا الاختبار تعتمد على عدة عوامل ، بالإضافة إلى وضع الجنين ، وعمر الجنين أو مدة الحمل ، ونوع أجهزة الموجات فوق الصوتية المستخدمة ، وتقنية ودقة جهاز الموجات فوق الصوتية.

تحاليل الدم تبدأ في الأسبوع العاشر

بالإضافة إلى الطريقة التقليدية في الكشف عن جنس الجنين باستخدام الموجات فوق الصوتية ، يمكن استخدام الطرق الطبية التالية للكشف عن جنس الجنين ، لكنها أغلى من الموجات فوق الصوتية ودقتها تقارب 100٪. يبحث الاختبار عن أجزاء من الحمض النووي للطفل في دم الأم ويحدد جنس الجنين.

كيف أعرف أني حامل بولد : طرق أخرى لا تستخدم

لا تستخدم هذه الاختبارات لمعرفة جنس الجنين ، لأن إجراء هذه الاختبارات ينتج عنه إجهاض في 1٪ من الحالات ، لذلك فهي تستخدم فقط لتشخيص وتأكيد تشوهات الجنين أثناء الحمل. هناك نوعان رئيسيان من هذه الشيكات ، ويمكن تمثيل كل منهما على النحو التالي:

أخذ عينة من خلايا المشيمة: يتم إجراء هذا الاختبار بين 10-13 أسبوعًا من الحمل.

بزل السائل الأمنيوسي: فحص السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين بين الأسابيع 14-20 من الحمل.

استخدامات أخرى للموجات فوق الصوتية

بالإضافة إلى معرفة جنس الجنين ، يمكن أن تساعد الموجات فوق الصوتية في تحديد ما يلي:

  1. للكشف عن الحمل خارج الرحم ، عادة في قناة فالوب.
  2. تحقق من نبضات قلب الجنين.
  3. قياس عدد الأجنة في الرحم.
  4. وضح سبب النزيف إن وجد.يسمح قياس حجم الجنين للأطباء بتقدير تاريخ الإخصاب.
  5. شرح سبب نتائج فحص الدم غير الطبيعية.
  6. من خلال إظهار موضع ومظهر الجنين والمشيمة ، فإنه يمكن الأطباء من إجراء بعض الفحوصات التشخيصية ، مثل: فحص المشيمة وفحص السائل الأمنيوسي.
  7. توضيح مراحل النمو الطبيعية لأعضاء الجنين وقياس معدلات النمو.
  8. الكشف عن أنواع معينة من العيوب الخلقية.
  9. تحديد كمية السائل الأمنيوسي.
  10. يتم تحديد احتمالية إصابة الطفل بمتلازمة داون من خلال التصوير المقطعي للجزء الخلفي من الرقبة.

هل فحص الموجات الصوتية (السونار) آمن ؟

تعتبر الموجات فوق الصوتية آمنة تمامًا ، ولا يوجد دليل على أنها قد تضر الأم أو الطفل ، ولا تنتج حرارة ضارة بالجنين ، ولم تجد الدراسات أي صلة بين استخدام الموجات فوق الصوتية والوزن عند الولادة ، أو عسر القراءة أو اضطرابات السمع و سرطان الطفولة.

كيف أعرف أني حامل بولد : أساطير حول الحمل بولد

هناك العديد من الأساطير  الفولكلورية حول معرفة المرأة بجنس الأجنة ، والتي تدعي أنها تشير إلى احتمال أن تحمل المرأة صبيًا. والجدير بالذكر أن هذه الأساطير والأساليب الشعبية تعتبر أساطير بدون دليل علمي. ولدعمهم بشكل عام نذكر بعضًا منهم على النحو التالي:

طبيعة ولون المرأة الحامل تجعلها تتوق بشكل خاص إلى الأطعمة المالحة أو الحمضية.

بروز شكل البطن إلى الأسفل.

طبيعة غثيان الصباح المرتبط بالحمل ، يدعي البعض أنه أخف عند الحمل بالصبي.

تقل شدة التقلبات المزاجية عند النساء الحوامل مقارنة بالأجنة الإناث الحوامل.

لا يتخطى معدل ضربات قلب للجنين حاجز الـ140 نبضة / الدقيقة.

البشرة منتعشة وجميلة ، والشعر صحي وحيوي.

والآن بعد أن شرحنا لك : كيف أعرف أني حامل بولد .. و أقوى علامات الحمل بولد .. و ما هي الخرافات والأساطير المنتشرة حول الأمر، نتمنى أن تتبعي الطرق العلمية فقط.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع كيف أعرف أني حامل بولد .. أقوى علامات الحمل بولد .. خرافات حول الأمر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى