تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

إرشادات مراجعة Crysis Remastered Trilogy تثير الجدل بما تفرضه على النقاد

عادة ما يرسل ناشر أو مطور اللعبة إرشادات عامة للنقاد عند مراجعة الألعاب وعادة ما تكون مجرد توضيح لموعد رفع الحظر عن المراجعات وبعض الأشياء التي يُمنع ذكرها قبل هذا الموعد أو بالعكس يتاح ذكرها مثل التشويق لطرح المراجعة قريباً وما إلى ذلك.

ولكن يبدو أن الأمر مختلف بالنسبة لثلاثية الريماستر Crysis Remastered Trilogy حسب ما نقله موقع VideoCardz من تصريحات اليوتيوبر

YouTube video
الذي نشر لقطة من الإرشاد الخاص بمراجعة الثلاثية وفي هذا الإرشاد بعض الملاحظات المثيرة للجدل بلا شك.

كما نرى في الصورة (من هنا) سوف تجدون قائمة طويلة من أشياء لا يجب على المراجع الحديث عنها في مراجعته مثل المديح المفرط بالرسوم والتحسينات العامة في اللعبة وترقية الذكاء الاصطناعي، وعدم الحديث أبداً عن طور Warhead لأنه غير موجود في الثلاثية وتجنب الحديث عن طور اللعب الجماعي وأن تقنية تتبع الأشعة متاحة على المنصات المنزلية وغيره من ملاحظات أخرى.

ومن المثير للجدل أكثر أن هنالك قائمة أخرى من الملاحظات من أشياء يجب على المراجع ذكرها وهي مثل أن اللعبة تجلب الكثير من القيمة المالية مقابل 50 دولار وأن رسوماتها جيدة وتعمل بأداء جيد، وهو أمر مثير للجدل لأن المراجع قد لا يؤمن بذلك فعلاً.

لا نرى مثل هذه الملاحظات في إرشادات أخرى عادة وحسب تقرير الموقع سابق الذكر قد أثارت هذه المتطلبات غضب النقاد لأنها تتحكم بعملهم وتمنعهم من التصرف بحرية في مراجعتهم والذي فعلياً يَضرِب بمصداقية المراجعة.

من الجدير بالذكر أن المطور Crytek لم يعلق رسمياً على هذه الأخبار ونحن هنا لم نتلقى إرشادات مباشرة من المطور ولذلك لا نستطيع تأكيد صحة هذه المعلومات للأسف ولهذا نعتبرها حتى الآن تقريراً إعلامياً غير رسمي.


IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى