تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب عدم الرغبة الجنسية لدي النساء..فتور الرغبة الجنسية عند النساء

أسباب عدم الرغبة الجنسية لدي النساء..فتور الرغبة الجنسية عند النساء هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

مما لا شك فيه أنه يوجد عدد من العوامل التي تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية عند النساء، مثل العوامل الجسمانية، وايضا الهرمونات، وكذلك العوامل النفسية و أيضا اسباب أخري تخص العلاقة الزوجية الخاصة، سوف نتناولها فيما يلي:

1. الأسباب المتعلقة بالصحة الجسمانية

هناك بعض الأمراض وكذلك التغييرات الجسمانية وحتى بعض الأدوية يمكن أن تؤدي الي ضعف الرغبة الجنسية عند النساء، من ضمنها:

  • الإصابة بمشاكل جنسية

في حال كانت المرأة تعاني من آلام الجماع، وعسر الجماع وحتى لمجرد الفشل في الوصول للنشوة الجنسية. هذه التفاصيل قد تقلل جديا من رغبتك بممارسة الجنس.

  • الإصابة بالأمراض الصحية

هناك بعض الأمراض تؤثر على الدافع والرغبة الجنسية، مثل: السرطان، والسكري، وكذلك وجود التهابات المفاصل، بالاضافة الي الأمراض العصبية.

  • تناول بعض الأدوية

استخدام بعض الأدوية و خاصة مضادات الاكتئاب لها الأعراض الجانبية تضم ضعف الرغبة الجنسية عند النساء.

  • اتباع نمط حياة غير صحي

ومنها: التدخين، وكذلك تعاطي المخدرات، وكذلك الإفراط في شرب الكحوليات. كل ذلك قد يؤثر على الحياة الجنسية بشكل ملموس وكذلك نوعية الطعام ايضا، وساعات أكلك، و حتي عدم ممارسة الرياضة. كل هذا قادر على احداث ضعف في الرغبة الجنسية عند النساء.

  • إجراء عمليات جراحية

إن كل عملية جراحية يتم إجراؤها في الثدي أو لأي جزء من الجهاز التناسلي قد تؤثر وتؤدي إلي ضعف الرغبة الجنسية عند النساء.

  • الإصابة بالإرهاق

في حال كان لدي المرأة عدد كبير من الأطفال الصغار أو تعمل حتى ساعات متأخرة من الليل وبالتالي تعود مرهقة للبيت فإن الشعور بالتعب المفرط أو الألم و كذلك الإعياء الناتج عن ذلك سوف يؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية.

2. الأسباب المتعلقة بالتغييرات الهرمونية

حتى وإن كانت التغييرات الهرمونية التي قد تعانين منها ليست مرضية إلا أنها هي أيضا من شأنها أن تؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية عند النساء، ومنها

  • التغيرات الهرمونية خلال الحمل والرضاعة

التغييرات الهرمونية التي تحدث في الحقيقة خلال الحمل هي التي من شأنها أن تسبب ضعف الرغبة الجنسية عند النساء، كما ان الفترة ما بعد الولادة كذلك تحمل تحدي اكبر بسبب عدم الرضا عن شكل الجسم، بالاضافة الي وجود طفل جديد يحتاج الي الرعاية بشكل مستمر، و ايضا الإعياء والتعب المستمر وما إلى ذلك.

3. أسباب متعلقة بالعلاقة الزوجية

يشغل العامل العاطفي بالنسبة للنساء دور هام في تحديد وجهة العلاقات الجنسية التي تربطهن مع ازواجهن حيث في حال لم تكن الأنثى راضية عاطفيا في الغالب سوف ينعكس ذلك على علاقتها الجنسية.

أما ما قد يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية عند النساء ففي الغالب سوف يكون عبارة عن مشكلات مستمرة في العلاقة الزوجية مثل:

  • عدم وجود تفاهم مع الشريك.
  • وايضا جود مشاكل وصراعات بين الزوجين.
  • ايضا عدم وجود شفافية حول الأمور الجنسية من حيث الاحتياجات و التفضيلات.
  • كذلك نقص بالثقة المتبادلة بين الشريكين.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أسباب عدم الرغبة الجنسية لدي النساء..فتور الرغبة الجنسية عند النساء .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى