تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد المريمية لتكيس المبايض .. وما هي فوائد الميريمية الصحية 

فوائد المريمية لتكيس المبايض .. وما هي فوائد الميريمية الصحية  هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

فوائد المريمية لتكيس المبايض .. وما هي فوائد الميريمية الصحية، فالميرمية من الأعشاب المفيدة التي لها فوائد مختلفة لصحة الإنسان. في هذه المقالة ، تعرف على فوائد الميرمية لتكيس المبايض وبعض الفوائد الأخرى. الميرمية لها فوائد عديدة وخاصة للنساء ، فما هي فوائد الميرمية للمبايض؟

إليك: فوائد المريمية لتكيس المبايض .. وما هي فوائد الميريمية الصحية

فوائد المريمية للمبايض

فيما يلي أهم فوائد المريمية للمبايض:

فوائد المريمية لتكيس المبايض: تخفف من أعراض متلازمة تكيس المبايض

من أهم فوائد الميرمية للمبايض أنها تساعد في تقليل الأعراض والمضاعفات المرتبطة بمتلازمة تكيّس المبايض. متلازمة تكيس المبايض هي أيضًا واحدة من المشاكل التي تؤثر على 6-10٪ من النساء في سن الإباضة.

لقد تم ربطها بمجموعة متنوعة من الحالات الصحية ، مثل ارتفاع نسبة السكر في الدم ، ومقاومة الأنسولين ، والسمنة ، وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2.

التقليل من خطر الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض

تحتوي المريمية على مواد فينولية ذات خصائص مضادة للأكسدة مثل: حمض الكافيك وحمض الفانيليك وحمض الفيروليك وحمض روزمارينيك.

يحتوي Sagebrush أيضًا على مركبات الفلافونويد الأخرى مثل apigenin و quercetin والمواد المتطايرة الأخرى التي قد تساعد في محاربة مرض السكري والعوامل المؤكسدة المرتبطة بـ PCOS.

فوائد المريمية لتكيس المبايض: تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بمتلازمة تكيّس المبايض

وجد أن شاي الميرمية ساعد في خفض مستويات السكر في الدم ، وخفض مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) ، ومؤشر تصلب الشرايين لدى مرضى متلازمة تكيس المبايض. يرتبط التمثيل الغذائي المرتفع ودهون الدم بشكل أساسي بمتلازمة تكيس المبايض.

ما هي فوائد الميريمية الصحية: فوائد أخرى للمريمية

فيما يلي بعض الفوائد الأخرى لأوراق المريمية:

الحفاظ على صحة الفم

تحتوي المريمية على مواد لها خصائص مضادة للميكروبات ، لذا فهي تساعد في منع تسوس الأسنان ، ويمكن أيضًا استخدام الميرمية كمضمضة للفم أو شطفه ، وقد وُجد أن لها القدرة على التخلص من التهابات اللثة.

يعزز الذاكرة وصحة الدماغ

قد يساعد تناول مستخلص المريمية في تعزيز الذاكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من أعراض مرض الزهايمر الخفيفة ، حيث تحتوي المريمية على العديد من المواد ذات الخصائص المضادة للأكسدة.

المساهمة في علاج مرض السكري

يمكن أن يساعد تناول مستخلص المريمية ثلاث مرات يوميًا لمدة ثلاثة أشهر في خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

تعمل على خفض الكوليسترول

يمكن أن يساعد تناول المريمية ثلاث مرات يوميًا لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر في خفض مستويات الكوليسترول السيئ والدهون الثلاثية في الدم ، والتي يمكن أن تساعد أيضًا في رفع مستويات الكوليسترول الجيد (HDL).

الآثار الجانبية المريمية

على الرغم من فوائد المبيض للميرمية ، فقد تحدث العديد من المخاطر والآثار الجانبية مع الاستخدام المستمر ، بما في ذلك:

غثيان.
القيء.
النوبات.
الفشل الكلوي.
زيادة معدل ضربات قلبك.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع فوائد المريمية لتكيس المبايض .. وما هي فوائد الميريمية الصحية  .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى