تليجرام تريند الخليج
صحة

الفوائد الصحية للبرقوق .. فوائد البرقوق الأحمر

الفوائد الصحية للبرقوق .. فوائد البرقوق الأحمر هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

الفوائد الصحية للبرقوق .. فوائد البرقوق الأحمر، فالبرقوق ذو قيمة غذائية عالية وله العديد من الفوائد الصحية. يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ، وبالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة ، فإنه يحتوي على العديد من الخصائص التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة ، مثل هشاشة العظام  وأمراض القلب والسرطان والسكري.

يمكنك تناول البرقوق الطازج أو المجفف بالشمس. من المعروف أن البرقوق المجفف يحسن ويحارب العديد من المشاكل الصحية ، بما في ذلك الإمساك وهشاشة العظام.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو لذيذ ويتطلب القليل من التحضير ، لذلك من السهل دمجه في نظامك الغذائي.

تسرد هذه المقالة 7 فوائد صحية قائمة على الأدلة للبرقوق:

1- يحتوي على فيتامينات ومعادن مختلفة

البرقوق ذو قيمة غذائية عالية ، حيث يحتوي على أكثر من 15 نوعًا من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة.

فيما يلي نظرة عامة على المحتوى الغذائي للبرقوق.

يعتبر البرقوق منخفض السعرات الحرارية نسبيًا ولكنه يحتوي على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن المهمة
على الرغم من أن البرقوق والبرقوق ينتميان إلى نفس العائلة ، بشكل عام ، فإن تناول البرقوق يحتوي على مستويات مختلفة قليلاً من الفيتامينات والمعادن الموجودة في البرقوق. يحتوي البرقوق على فيتامين K أكثر من البرقوق ، الذي يحتوي على نسبة أعلى من فيتامينات ب والمعادن.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البرقوق على نسبة عالية من السعرات الحرارية والألياف والكربوهيدرات مقارنة بالبرقوق الطازج.

2-الفوائد الصحية للبرقوق .. فوائد البرقوق الأحمر: يمكن أن يخفف البرقوق وعصير القراصيا من الإمساك

ويرجع ذلك جزئيًا إلى كمية الألياف العالية في البرقوق ، والتي توفر 1 جرام من الألياف في وجبة واحدة.

الألياف الموجودة في البرقوق غير قابلة للذوبان في الغالب ، مما يعني أنها لن تختلط بالماء.

يمنع البرقوق الإمساك عن طريق إضافة كميات كبيرة إلى البراز وقد يسرع مرور الفضلات عبر الجهاز الهضمي.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البرقوق وعصير القراصيا على السوربيتول ، وهو سكر كحول له تأثير ملين طبيعي.

ثبت أن تناول البرقوق أكثر فعالية في علاج الإمساك من العديد من أنواع الملينات الأخرى ، مثل لسان الحمل ، وهو نوع من الألياف يشيع استخدامه لتخفيف الإمساك.

في إحدى الدراسات ، أفاد الأشخاص الذين تناولوا 2 أوقية (50 جرامًا) من البرقوق يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع بتناسق وتكرار أفضل للبراز من المجموعة التي تناولت سيلليوم.

من المهم أن تتذكر أن تناول الكثير من البرقوق في وقت واحد يمكن أن يؤدي إلى آثار غير مرغوب فيها مثل الإسهال ، ولمنع ذلك ، من الأفضل التمسك بحصة من 1/4-1 / 2 كوب (44-87 جرامًا) يوميًا.

إذا كنت تستعمل عصير البرقوق ، فتأكد أنه عصير طبيعي 100٪ بدون سكر مضاف. أيضًا حدد حجم الحصة الخاصة بك من 4-8 أونصات (118-237 مل) يوميًا.

3- البرقوق غني بمضادات الأكسدة

البرقوق غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب وحماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

إنه غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول ، والتي لها تأثير إيجابي على صحة العظام وقد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

في الواقع ، أظهرت بعض الدراسات أن البرقوق يحتوي على أكثر من ضعف كمية مضادات الأكسدة من مادة البوليفينول الموجودة في الفواكه الشائعة الأخرى ، مثل النكتارين والبرقوق.

وجدت العديد من الدراسات المختبرية والحيوانية أن البرقوق والبوليفينول الموجود في البرقوق له تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ، فضلاً عن قدرته على منع الضرر الخلوي الذي غالبًا ما يؤدي إلى المرض.في إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار ، قلل البوليفينول الموجود في البرقوق بشكل ملحوظ من علامات الالتهاب المرتبط بأمراض المفاصل والرئة.

يبدو أن الأنثوسيانين ، وهو نوع معين من مادة البوليفينول ، هو أكثر مضادات الأكسدة نشاطًا الموجودة في البرقوق وقد يكون له آثار صحية قوية ، بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

ومع ذلك ، في حين أن كل هذه النتائج واعدة ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات البشرية.

4-الفوائد الصحية للبرقوق .. فوائد البرقوق الأحمر: قد يساعد البرقوق في خفض نسبة السكر في الدم

يحتوي البرقوق على خصائص قد تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم. على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، لا يبدو أن تناول البرقوق يسبب زيادة كبيرة في مستويات السكر في الدم.

هذا لأنهم قادرون على رفع مستويات الأديبونكتين ، وهو هرمون يلعب دورًا في تنظيم نسبة السكر في الدم.

الألياف الموجودة في البرقوق قد تكون مسؤولة جزئيًا عن تأثيرها على نسبة السكر في الدم. تعمل الألياف على إبطاء سرعة امتصاص الجسم للكربوهيدرات بعد الوجبة ، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم تدريجيًا وليس بشكل حاد.

كما أن تناول الفاكهة مثل البرقوق والبرقوق يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

ومع ذلك ، تأكد من مراقبة أحجام حصصك ، حيث أن البرقوق غني بالسعرات الحرارية ويسهل تناوله بشكل مفرط. حجم الحصة المعقول هو 1/4 – 1/2 كوب (44-87 جرام).

5.الفوائد الصحية للبرقوق .. فوائد البرقوق الأحمر: قد يكون البرقوق مفيدًا لتحسين صحة العظام

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول البرقوق قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض العظام الموهنة مثل هشاشة العظام ، المرتبط بانخفاض كثافة العظام.

لا يمنع البرقوق فقدان العظام فحسب ، بل يعكس أيضًا فقدان العظام الذي حدث بالفعل.

من غير الواضح لماذا يبدو أن البرقوق له مثل هذه الآثار الإيجابية على صحة العظام ، ولكن يُعتقد أن محتواه من مضادات الأكسدة والقدرة على تقليل الالتهاب يلعبان دورًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن تناول البرقوق قد يزيد من مستويات بعض الهرمونات المشاركة في تكوين العظام.

يحتوي البرقوق أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن بخصائص حماية العظام ، بما في ذلك فيتامين K والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

في حين أن جميع هذه النتائج إيجابية ، فإن معظم الأدلة على البرقوق المجفف وصحة العظام تستند إلى نتائج من دراسات على الحيوانات وأنبوب الاختبار.

ومع ذلك ، فإن عددًا قليلاً جدًا من الدراسات التي أجريت على البشر حول تناول البرقوق وصحة العظام قد أسفرت عن نتائج واعدة.

7- من السهل إضافة البرقوق إلى نظامك الغذائي

يعتبر البرقوق المجفف مناسبًا ويسهل دمجه في نظامك الغذائي. حيث يمكنك تناوله بمفرده أو الاستمتاع به في العصائر والسلطات ، مثل هذه الوصفات:

سلطة السبانخ والريحان والبرقوق

سموثي القرفة و البرقوق

سلطة الباستا بالدجاج المشوي والبرقوق

سَلطة البرقوق والأفوكادو الصيفية

سلطة البرقوق والبرتقال والشمر والبصل

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع الفوائد الصحية للبرقوق .. فوائد البرقوق الأحمر .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى