تليجرام تريند الخليج
منوعات

المسجد العائم فى جدة .. متى تم بناء مسجد الرحمة؟.. أين يقع المسجد العائم؟

المسجد العائم فى جدة .. متى تم بناء مسجد الرحمة؟.. أين يقع المسجد العائم؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

المسجد العائم فى جدة .. متى تم بناء مسجد الرحمة؟.. أين يقع المسجد العائم؟

لا يفوتك زيارة مسجد جدة العائم، يعتقد البعض أن السعودية هي البقعة المشرفة حيث الحج، وبيت الله الحرام ،ومسجد الرسول الكريم.ولكن إن تجولت خلال رحلة حجك، أو عمرتك عبر المملكة العربية السعودية التي تمتد من العراق إلى اليمن. سيتضح لك أن السعودية مليئة بالأماكن السياحية التي لها أكثر من طابع مميز.

فمثلًا السعودية لديها عدد كبير من الوجهات الساحلية، مما يجعلها تدخل منافسًا لجزر المالديف. وتمتلك أيضًا مساحات خضراء تغطى جبالها، ومنتزهاتها، وسهولها الكثيرة ربما نافست المغرب العربي. هذا بالإضافة إلى الكثير من المواقع التراثية والأثرية والأسواق التي يرجع تاريخ بعضها للعصر الجاهلى.

وتطورت المناطق السياحية في المملكة السعودية خلال السنوات الأخيرة على يد القيادة الحاكمة. وجعلت خدماتها ومرافقها تليق بكيان الدولة وحجمها لجذب أكبر عدد من الزوار من مختلف البلدان.

السياحة في جدة

جدة من أجمل مدن المملكة السعودية، وأكثرها تعددًا في وجهاتها السياحية، لُقبت بعروس البحر الأحمر ،لأنها تحتوى على أجمل شواطئ المملكة، بالإضافة إلى أسواقها الشعبية التي تتميز بالإنسجام ،والشموخ بجانب مولاتها العصرية، ولعل من مزاياها التراث الشعبى الذي يظهر في أسواقها ومطاعمها الشعبية وموقعها التاريخى العريق، ويعتبر المسجد العائم من أهم معالم مدينة جدة.

المسجد العائم

يعتبر هذا البناء الساحر علامة مميزة لمدينة جدة، إذ بنى عام 1985م اعلى مساحة مائية. ذو قواعد مغروسة تحت سطح البحر، يطلق عليه أيضًا ” مسجد الرحمة” .

معروف بلونه الأبيض الناصح، وقبته الفيروزية حيث تشكل مشهدًا رائعًا عندما تشرق أشعة الشمس عليها فتظهر جمال العمارة الممزوجة بفنون البناء الإسلامى، والبناء التقليدي.

وجمال المسجد لا يقتصر على بنائه وحسب، بل إنه يحتوى على يقنيات عالية في الصوت والإضاءة، لتكتمل عناصره عن غيره.

الأوقات المميزة لزيارة المسجد

يفضل زيارة المسجد بين الصلوات الخمس، لأنها تعد أفضل الأوقات لترى جماله وهدوئه، فهو متاح على مدار ال 24 ساعة، ولكن في هذا الوقت يقل الأزدحام.

وخلال زيارتك لا يفوتك مشاهدة شروق الشمس وغروبها، حيث ترى شروق الشمس على المسجد وكأنها لوحة جمالية ، وتغرب في لوحة فنية أخرى، كل هذا مع صوت أمواج البحر وأحاديث المارة وضحكاتهم على امتداد ساحة المسجد الخارجية.

تفاصيل الجمال المعمارى

عند دخولك المسجد ستجد الأسلوب الحديث في العمارة، وستندهش بشكل الأسقف والنوافذ الزجاجية الضخمة المزخرفة بالنقوش، التي تجعل المصلين يطلون على البحر. لتختلط روحانية المكان مع جمال المنظر.

كما يتميز المسجد بقبته الفيروزية الجميلة ذات الثريا الضخمة، والمرتفعة ب 8 أعمدة، كما يحتوى المسجد على قاعة صلاة للسيدات مصممة بالخشب. ومزود أيضًا بساحة رخامية ذات قبب صغيرة متلاصقة لحجب حرارة الشمس.

بالقرب من معالم أخرى

ومن الجهة الشمالية للمسجد، مع هذه الأجواء الساحلية الخلابة، بعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام ستصل إلى مجمع مطاعم ومقاهى.وهى منطقة هادئة ومناسبة لممارسة بعض الأنشطة الصيفية كصيد السمك، والسباحة، والمشى، والركض، واللعب بالطائرات الورقية بالقرب من الشاطئ.

فهذا المسجد لا يبعد سوى دقائق عن أهم المعالم في المدينة، بسبب وجوده على أحد شواطئ جدة، فيقع على مقربه منه نادي جدة لليخوت على بعد 7 دقائق من المشى. وعلى بعد 2 دقيقة بالسيارة تقع جدة آرت بروميناد وهى واحدة من أحدث المناطق الترفيهية في جدة. وبالقرب منها ستصل إلى واجهة جدة البحرية على مسافة 16 دقيقة.

تبدو جدة كأى مدينة ساحلية أخرى، ولكن بمجرد زيارتك لها وتجولك فيها ستكتشف تراث تاريخى من آلاف السنين. ستتعرف على هذا الإرث عبر زيارة متاحف جدة.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع المسجد العائم فى جدة .. متى تم بناء مسجد الرحمة؟.. أين يقع المسجد العائم؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى