تليجرام تريند الخليج
منوعات

طرق علاج شمع الأذن بالطب البديل .. كيف اطلع الشمع من الاذن في البيت؟

طرق علاج شمع الأذن بالطب البديل .. كيف اطلع الشمع من الاذن في البيت؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

طرق علاج شمع الأذن بالطب البديل .. كيف اطلع الشمع من الاذن في البيت؟، حيث ينتج شمع الأذن عن عملية في الجهاز المناعي الطبيعي للجسم. لمنع تراكم البكتيريا والأوساخ في قناة الأذن ، يصل شمع الأذن أحيانًا إلى مناطق نائية من قناة الأذن عند مراقبته ويصبح من السهل غسله. أما بالنسبة لتراكم شمع الأذن فيمكن أن يتسبب في انسداد قناة الأذن ويؤثر على الأذن. ما يمكن أن يسبب مشاكل في السمع. هناك اعتقاد شائع أن استخدام قطعة قطن يدفع شمع الأذن إلى الممرات الداخلية ، مما يتسبب في حدوث انسداد. فيما يلي سنتعرف على علاج تشميع الأذن الطب البديل.

إزالة شمع الأذن من الزيوت المعدنية

تفرز الغدد الجلدية التي تبطن قناة الأذن الخارجية شمع الأذن. الشمع والشعر الناعم في الأذن يحافظان على الأوساخ والغبار. بعد أن تفرز الأذن شمعًا جديدًا لاستبدال شمع الأذن ، فمن الطبيعي أن يتساقط شمع الأذن القديم من تلقاء نفسه ، ولكن إذا كانت الأذن تفرز الكثير من شمع الأذن ، فقد يكون من الصعب إزالة شمع الأذن بشكل فعال. كمية الزيت المعدني في قناة الأذن لاستخدام الحرارة ، والتي تعمل على تنعيم وإزالة شمع الأذن. يجب أن يقتصر هذا العلاج على ثلاث جرعات كحد أقصى ؛ قد تكون الجرعة الزائدة ضارة. يسخن الزيت ؛ يذوب وعاء من الزيت في ماء دافئ. بمجرد الذوبان ، ضع قطرتين في أذنك لفك الشمع.

الماء المالح لإزالة شمع الأذن

من السهل استخدام المياه المالحة كعلاج منزلي لأنها تعمل على تليين شمع الأذن للتخلص من العدوى. لاستخدام هذا العلاج ، خذ كوبًا واملأه بالماء الدافئ وقم بإذابة ملعقة صغيرة من الملح فيه. اغمس كرة قطنية في الخليط واستلق على جانبك مع إمالة أذنك لأعلى ، اضغط بالكرة القطنية على أذنك حتى يسقط الماء المالح فيها ، اترك الأذن تميل لمدة 5 دقائق ، قم بإمالة الأذن الأخرى. ثم نظف الجزء الخارجي من الأذن بقطعة قماش نظيفة ، وامسح الشمع الذائب.

طرق علاج شمع الأذن بالطب البديل: زيت الخردل لإزالة شمع الأذن

يذيب هذا العلاج الشمع عند ملامسته ، ولاستخدامه ، قم بتدفئة زيت الخردل وضع بضع قطرات منه في الأذن. اترك الزيت في الأذن لمدة خمس دقائق على الأقل ، وعندما يحين الوقت ، نظف شمع الأذن بقطعة قطن. لا تقطر من الزيت الزائد لأنه يمكن أن يضر أذنيك.

إزالة شمع الأذن بزيت الزيتون

جرب زيت الزيتون لتنظيف شمع الأذن
زيت الزيتون مكون فعال لإزالة شمع الأذن. لأنه يساعد على ترطيب قناة الأذن. وجود المواد الحافظة يجعل هذا الزيت علاجًا منزليًا ثمينًا. لأنه يقلل أيضًا من خطر الإصابة بأي التهابات في الأذن. ضع بعض زيت الزيتون الدافئ في القطارة وصب ثلاث قطرات من زيت الزيتون في الأذن المصابة. امسح الزيت الزائد والشمع بقطعة قماش نظيفة.

طرق علاج شمع الأذن بالطب البديل: زيت بذور الكتان لإزالة شمع الأذن

يمكن أن يساعد تضمين زيت بذور الكتان في نظامك الغذائي في التخلص من شمع الأذن. هذا الإجراء له فائدة في التأثير على شمع الأذن. قد يساعد أيضًا شرب شاي بذور الكتان.

زيت البارافين لإزالة شمع الأذن

طريقة أخرى للتخلص من شمع الأذن هي زيت البارافين. قم بتسخينه وضع ثلاث قطرات في الأذن. تأكد من إمالة أذنك لمدة خمس دقائق لتشعر بالتأثير ، ثم نظفها بقطعة قطن نظيفة.

طرق علاج شمع الأذن بالطب البديل: صودا الخبز لإزالة شمع الأذن

عندما يتراكم شمع الأذن ، يتماسك ويصبح طبقة لزجة. يسهل العلاج المستخدم هنا إزالته عن طريق ترطيبه بصودا الخبز ، والتي لها خصائص يمكن أن تزيلها. قم بإذابة القليل من صودا الخبز في كوب من الماء وضع الخليط في قطارة وضع ثلاث قطرات في أذنك. بعد عشر دقائق ، قم بتقطير الماء الدافئ على الأذن. أدر الرأس في الاتجاه المعاكس لأن ذلك سيؤدي إلى تصريف. امسحي بقطعة قماش نظيفة عند الانتهاء.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طرق علاج شمع الأذن بالطب البديل .. كيف اطلع الشمع من الاذن في البيت؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى