تليجرام تريند الخليج
منوعات

أطعمة تعالج الإسهال .. وما هي أسباب الإسهال

أطعمة تعالج الإسهال .. وما هي أسباب الإسهال هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

أطعمة تعالج الإسهال .. وما هي أسباب الإسهال، فالإسهال مشكلة صحية شائعة يمكن أن تؤثر على مختلف الأشخاص من جميع الأعمار. يحدث الإسهال عادة بسبب عدوى بكتيرية أو حساسية تجاه الطعام. في معظم الأحيان ، لا يستمر الإسهال طويلاً ويختفي في غضون أيام قليلة. أثناء الإسهال ، يمكن أن يساعد تناول الأطعمة المضادة للإسهال في علاج المشكلة.

الموز

يحتوي الموز على البكتين ، وهو ألياف قابلة للذوبان في الماء تساعد على امتصاص الماء في الأمعاء ، وبالتالي تحسين عملية الإخراج ، والمساعدة في علاج الإسهال والوقاية من الإمساك. كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تعويض المعادن التي يفقدها الجسم بسبب الإسهال ، ويوصى بتناول موزة أو اثنتين أثناء الإسهال لاستعادة توازن المعادن في الجسم.

أطعمة تعالج الإسهال: الخبز الابيض

يعد الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة ، مثل الخبز البني ، خيارًا صحيًا لاحتوائه على الكثير من الألياف. ومع ذلك ، في حالة حدوث الإسهال ، يوصي الخبراء بالخبز الأبيض على الخبز البني ، لأنه يحتوي على ألياف أقل ويسهل هضمه.

أرز أبيض

الأرز الأبيض سهل الهضم ويحتوي على القليل من الألياف مما يجعله خيارًا جيدًا للإسهال ، ويوصى بعدم إضافة أي صلصات أو صلصات تحتوي على مشتقات الحليب.

أطعمة تعالج الإسهال: الزبادي

بينما يوصي الخبراء بتجنب منتجات الألبان عند الإصابة بالإسهال ، فإن الزبادي المحتوي على البروبيوتيك – نوع من البكتيريا الجيدة التي يمكن أن تساعد في تحسين وظيفة الجهاز المناعي وتنظيم عملية الهضم – يعد خيارًا جيدًا ، على النحو الموصى به. باختيار الزبادي الذي لا يحتوي على الكثير من السكر أو المحليات الصناعية من أي نوع.

حساء الدجاج

يوصي الخبراء بشرب حساء الدجاج عند الإصابة بالإسهال ، لأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ويمكن أن يساعد أيضًا في تعويض الماء المفقود بسبب الإسهال.

أطعمة تعالج الإسهال: الماء والسوائل

يمكن أن يفقد الجسم كميات كبيرة من الماء والمعادن والعناصر الغذائية بسبب الإسهال ، لذلك يوصى بشرب الماء والحساء وماء جوز الهند لتعويض السوائل المفقودة ومنع الجفاف ومساعدة الجسم على التخلص من السموم.

أطعمة أخرى

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تقلل من الإسهال ، مثل: البطاطس المسلوقة ، والمقرمشات ، والبسكويت المحمص ، والدجاج المشوي منزوع الجلد والخالي من الدهون.

الأطعمة التي تسبب الإسهال

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإسهال نذكر ما يلي:

الأطعمة الغنية بالدهون والتوابل: الأطعمة المقلية هي الأطعمة الدهنية التي يمكن أن تسبب الإسهال ويصعب على الجسم هضمها ، وينصح بالتحقق من ملصقات المنتجات الخالية من الدهون مثل رقائق البطاطس. سبب الإسهال.
السكر وبدائله: يمكن أن تسبب السكريات مثل الفركتوز والسوربيتول والمانيتول الإسهال لأن الفركتوز موجود بشكل طبيعي في الفواكه مثل التفاح والعنب. غالبًا ما تستخدم السكريات الأخرى ، مثل السوربيتول والمانيتول ، لتحلية الأطعمة الخالية من السكر ، مثل السكريات التي لا يمتصها الجسم جيدًا. هذا يمكن أن يسبب الإسهال.
القهوة: قد تسرع القهوة من مرور الطعام إلى الأمعاء ، مما يجعلها أحد أكثر أسباب الإسهال شيوعًا لدى بعض الأشخاص.

أسباب الإسهال

هناك العديد من الأمراض والعوامل التي يمكن أن تسبب الإسهال ، ومنها ما يلي:

عدوى فيروسية: قد يكون سبب الإسهال الإصابة بفيروسات معينة ، مثل فيروس التهاب الكبد C ، والفيروس المضخم للخلايا ، وما إلى ذلك.
العدوى البكتيرية: تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة التي تحتوي على بكتيريا يمكن أن تنتقل إلى جسم الإنسان مسببة الإسهال مثل السالمونيلا.
المحليات الصناعية: تحتوي العلكة وبعض أنواع الأطعمة الخالية من السكر على محليات صناعية ، والتي قد تسبب الإسهال لدى بعض الأشخاص.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع أطعمة تعالج الإسهال .. وما هي أسباب الإسهال .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى