تليجرام تريند الخليج
منوعات

طريقة استخدام الطمي المغربي للوجه والجسم.. فوائد الطمي المغربي للجسم

طريقة استخدام الطمي المغربي للوجه والجسم.. فوائد الطمي المغربي للجسم هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.

 

طريقة استخدام الطمي المغربي البودرة للجسم، حيث أن الطمي المغربي هو نوع خاص من الطين الذي يستخرج من جبال الأطلس بمنطقة المغرب العربي، وتم استخدامه في الحمامات المغربية في العصور القديمة والوسطى لأغراض تجميلية، وذلك لأنه يساعد على التخلص من الدهون الزائدة والزيوت من الجسم، كما تستخدم السيدات الطمي المغربي البودرة لصنع الأقنعة الطبيعية اللازمة لزيادة الأوساخ المتراكمة على الطبقة الخارجية للجسم والعمل علي نضارته.

طريقة استخدام الطمي المغربي للوجه والجسم

قد تلجأ الكثير من السيدات إلى الخارج لاستخدام الطمي المغربي البودرة علي الجسم، وذلك لتنظيف الجسم والوجه من الشوائب والأوساخ المتراكمة عليها، وتتعدد طرق استعمال الطمي المغربي للجسم، وفيما يأتي بعض الخلطات التي يمكنك تحضيرها باستخدام الطمي المغربي بالمنزل:

ماسك الطمي المغربي والزبادي

نقوم بمزج ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الطمي المغربي بوعاء صغير الحجم، ومن ثم نضع الخليط على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، ونغسل الوجه بالماء الفاتر، ونضع كريم مرطب، إذ يساعد الزبادي في تقشير البشرة، وتضييق المسام، كما أنها تحتوي أيضاً على مضادات طبيعية للفطريات والبكتيريا التي تمنع الحبوب.

ماسك الطمي المغربي والشوفان

سوف نحتاج لملعقة كبيرة من الطمي المغربي وملعقة كبيرة من العسل وأيضاً ملعقة كبيرة من الماء، إضافةً إلى ملعقة كبيرة من الشوفان، ونقوم بمزج المكونات جميعها معاً، ونضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ومن ثم نشطف الوجه بالماء البارد، إذ يساعد الشوفان على تقشير البشرة وتنعيمها ، كما يحتوي العسل على مضادات للأكسدة تمنع التجاعيد وتمنع ظهور الحبوب أيضاً.

ماسك الطمي المغربي والترمس

نحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقة كبيرة من الترمس وملعقة كبيرة من الطمي المغربي وكذلك ملعقة كبيرة ونصف من ماء الورد، نقوم بمزج المكونات جميعها معاً بوعاء صغير الحجم، ونضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ومن بعد نشطف بالماء الدافئ، ونضع كريم مرطب مناسب للبشرة، ويمكننا عمل هذا الماسك مرة في الأسبوع لإعطاء النتيجة المرجوة منه، حيث أن الترمس يساعد في تفتيح البشرة بطرق طبيعية، ويعمل ماء الورد على جعل البشرة ناعمة وكذلك يمنحها النظارة واللمعان.

طريقة استخدام الطمي المغربي للوجه والجسم

ماسك الطمي المغربي وزيت اللوز

نحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقتان كبيرتان من الطمي المغربي، وملعقة زيت لوز كبيرة وثلاث كبسولات من فيتامين e، نقوم بمزج جميع المكونات في إناء، ونضعه على الجسم لمدة 10 دقائق، ومن ثم نغسله بالماء الدافئ، ونضع الكريم المرطب، ويمكننا تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

ماسك الطمي المغربي وزيت شجرة الشاي

نحتاج في هذه الوصفة لملعقة كبيرة من الطمي المغربي وملعقة شوفان مطحون كبيرة، إضافةً إلى نصف ملعقة كبيرة من الماء، وكذلك ربع ملعقة من زيت شجرة الشاي، نخلط جميع المكونات معاً ونضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، ومن ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، نكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول علي أفضل النتائج، إذ يعتبر زيت شجرة الشاي من أفضل المكونات الطبيعية التي تقضي على الحبوب، وذلك بفضل ما يحتويه من مواد طبيعية مضادة للفطريات والبكتيريا.

كيفية استخدام الطمي المغربي البودرة للشعر

يتم استخدام الطمي المغربي البودرة عن طريق الوصفات المختلفة التي تفيد الشعر وتعطي أفضل النتائج من حيث الطول واللمعان والكثافة، ويستخدم في الكثير من الوصفات لعلاج الشعر ومنها ما يلي:

الطمي المغربي وماء الورد

نحتاج في هذه الوصفة لملعقتين كبيرة من الطمي المغربي، وكذلك ملعقة كبيرة من ماء الورد. ثم نقوم بمزج المكونين معاً في وعاء، ومن ثم نضعه على فروة الرأس والشعر ونتركه لمدة نصف ساعة. ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ، حيث يساعد هذا القناع على التخلص من السموم وكذلك منح فروة رأسك الحيوية. كما تساعد هذه الوصفة في الحد من قشرة الرأس والدهون الزائدة والالتهابات التي قد تعاني منها في شعرك.

الطمي المغربي مع زيت الخروع وزيت الأرجان

نحتاج لعمل هذا الماسك ملعقتين كبيرتين من الطمي المغربي وكذلك ملعقة صغيرة من زيت الخروع، مع ملعقة صغيرة من زيت الأرجان. نمزج جميع المكونات في وعاء حتى تختلط مع بعضها جيداً، ثم نضع الخليط على جذور الشعر وأطرافه لمدة نصف ساعة. ومن ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ، حيث يساعد هذا القناع على التخلص من السموم المتراكمة بفروة الرأس. كما تمنح الرطوبة للشعر،  ويساعد في إنعاش الشعر التالف، حتي يجعله شعراً ناعماً خالياً من التشابك.

الطمي المغربي وزيت الجوجوبا

نقوم بمزج ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، مع ملعقة كبيرة من الطمي المغربي في إناء. ومن ثم نطبق الخليط على الشعر والأطراف والجذور، ونتركة لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء. حيث تساعد تلك الوصفة على ترطيب الشعر وتمنحه القوة واللمعان.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على خطوات استخدام الطمي المغربي البودرة للجسم. وكيف يتم استخدام الطمي المغربي البودرة للشعر بخطوات بسيطة وبمكونات متوفرة في كل منزل.

كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع طريقة استخدام الطمي المغربي للوجه والجسم.. فوائد الطمي المغربي للجسم .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى