تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هو الفطور الصحي .. وما هي أهمية وجبة الإفطار؟

ما هو الفطور الصحي .. وما هي أهمية وجبة الإفطار؟ هو احد الموضوعات التى لاقت العديد من عمليات البحث فى الفترة الاخيرة ولذلك نقدم لكم اليوم من خلال منصة تريند الخليج موضوع اليوم نتمنى لكم قراءة مفيدة وممتعة.




















ما هو الفطور الصحي .. وما هي أهمية وجبة الإفطار؟ – تريند الخليج






ما هو الفطور الصحي .. وما هي أهمية وجبة الإفطار؟، فقد تحتوي الوجبة الأولى في اليوم  الإفطار ، على مصدر صحي للكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والدهون والألياف الغذائية لمساعدتك على الشعور بالشبع ، كما يجب أن تحتوي على البروتين ؛ حيث تساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها. في حين أن هناك العديد من أنواع وجبات الإفطار التي توفر العناصر الغذائية للجسم ، إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية ، مثل وجبات الإفطار التي تتكون من البيض واللحوم المصنعة والخبز الذي قد يحتوي على أكثر من 500 سعرة حرارية على الخبز المحمص ودقيق الشوفان أو كامل- الفطور بالحبوب وجبة فطور تتكون من الحبوب والأفوكادو ، كما أن الخبز المحمص يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، لذلك يعتمد على حجم الحصة والحصص الغذائية ، وإذا كان الطعام صحيًا ، فمن المستحسن أيضًا أن يكون منخفض الدهون والسكر المكرر والسعرات الحرارية. فيما يلي العناصر الغذائية الأساسية لوجبة فطور صحية:

ما هو الفطور الصحي .. وما هي أهمية وجبة الإفطار؟

الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة أو الخبز الأسمر ، حبوب الإفطار المصنوعة من الحبوب الكاملة ، الكعك محلي الصنع ، دقيق الشوفان ، إلخ.
البروتين قليل الدسم: ويشمل: البيض ، والفاصوليا ، واللحوم قليلة الدسم ، والمكسرات. اللبنة أيضًا غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية ، والحمص أيضًا من البقوليات ، البقوليات أيضًا مصدر جيد للبروتين والألياف الغذائية.
منتجات الألبان قليلة الدسم: تشمل ؛ الحليب ، والزبادي قليل السكر ، والأجبان قليلة الدسم مثل ؛ جبن جولت.
الخضار والفواكه: على سبيل المثال: الفواكه المجمدة أو الطازجة ، أو العصائر الطبيعية غير المحلاة ، والمخفوقات أو العصائر التي تحتوي على الخضار والفواكه ، ولكن يفضل الخضار والفواكه الكاملة بدلاً من عصائرها.
من المهم دائمًا تناول كمية تناسب الاحتياجات الفردية. لمعرفة المزيد عن الحصة الغذائية المناسبة لك ، يمكنك الرجوع إلى مقالة ما هي الحصة الغذائية

نصائح لوجبة فطور صحية

توضح النقاط التالية بعض النصائح لوجبة فطور صحية:

تجنب الأطعمة والخضروات المقلية على الإفطار: فهي تحتوي أحيانًا على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والملح. على سبيل المثال ، قد تزيد الأطعمة المقلية من خطر الإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم وكوليسترول الدم ، وكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض المزمنة.
تجنب اللحوم المصنعة: فهي تحتوي على الكثير من الدهون والأملاح.
الأشخاص الذين لا يرغبون في تناول وجبة الإفطار في الصباح يقللون من حجم الوجبة: يمكن تناول الإفطار في وقت لاحق ، ووقت الإفطار مرن للغاية ، وليس من الضروري تناوله فور الاستيقاظ. وتناول أكثر مما تحتاج.
وتجدر الإشارة إلى أن حجم الوجبة في الإفطار قد يكون أصغر ، على سبيل المثال ؛ تناول الموز مع زبدة الفول السوداني فقط ، أو الزبادي بالفواكه الطازجة ، أو صنع العصائر مع الخضار والفواكه الطازجة ، يمكنك إضافة بعض البذور ، على سبيل المثال ؛ يمكنك إضافة بذور الشيا وبذور الكتان ومصدر للألياف الغذائية أو أوميغا 3.تحضير وجبة الإفطار في الليلة السابقة: يمكن تحضير الإفطار في الليلة السابقة وإعادة تسخينه حسب الحاجة لتناول وجبة سريعة في اليوم التالي في حالة تعذر تناول الطعام في المنزل.

ما هي أهمية وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم لأنها الوجبة الأولى بعد التوقف عن الأكل أو صيام الليل والنوم. مما يساعد على تنشيط عمليات التمثيل الغذائي في الجسم. وتجدر الإشارة إلى أن الطعام الذي يتم تناوله على الإفطار يجب توفيره في المنزل ، وبسعر مناسب. يجب أن يحتوي أيضًا على عناصر غذائية مهمة لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للأنشطة اليومية ، مع ضمان إدخال الأطعمة الصحية أيضًا.

error: مقالات تريند الخليج محمية ضد النسخ




كانت هذه مقالة اليوم وتناولنا من خلالها اهم التفاصيل الخاصة بموضوع ما هو الفطور الصحي .. وما هي أهمية وجبة الإفطار؟ .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى